اليوم .. انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في البحر الأحمرالبنك المركزى يسمح بفتح حسابات مصرفية للشباب من 16 إلى 21 سنةيوناني أهدى الإسكندرية قطعتين أثريتين: «نفسي بيتي يبقى متحف»استشاري التغذية العلاجية: الخلايا الدهنية للأطفال تبدأ منذ وجودهم في بطن الأم.. فيديوخبير أمني: رجال الشرطة المصرية أوصلوا مصر لبر الأمانبأرقام العمارات.. مواعيد تسليم شقق سكن مصر في القاهرة الجديدةبلغاريا تمدد الطوارئ الصحية ثلاثة أشهر إضافيةبوتين يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تمديد معاهدة "ستارت-3"الأمم المتحدة: الحوثيون حولوا مليار دولار من أموال الدولة في اليمن لصالح الحرب21.9 ألف كم2 مساحة التنقيب بالاتفاقيات الجديدة للهيئة العامة للبترولأسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 110-140 جنيها الكيلوالصحة: إصدار تراخيص مزاولة المهنة للفرق الطبية بالرقم القومى لأول مرةالكهرباء تؤسس مركز تحكم بالعاصمة الإدارية بـ840 مليون جنيه.. اعرف التفاصيلخبير أمنى يؤكد: الجماعات الإرهابية لجأت لسلاح الشائعات لمواجهة نجاحات الدولةنيران أسطوانة غاز وراء مصرع مسن حرقا داخل منزله فى العياط.. التفاصيلالطب الشرعى يكشف كيفية مقتل مواطن بسبب خلافات الزواجاستدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط عامل وربة منزل بتهمة سرقة شركة بقصر النيلرانيا محمود ياسين: استرجعت ذكرياتي مع تقديم البرامج بسبب «الطاووس»مسلسل جديد من هاري بوتر قيد التحضير من «HBO»كيفن هارت ينضم لكيت بلانشيت في فيلم «Borderlands»

بتكلفة 1.9 مليار.. إنهاء 42 مشروعاً لمحطات الصرف والمعالجة بالمنيا

   -  
سكرتير عام المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الانتهاء من تنفيذ 42 مشروعاً لمحطات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، بتكلفة 1.9 مليار جنيه، كما يجري تنفيذ  13 مشروعاً بقطاع الصرف الصحي.

وشدد محافظ المنيا على أن قطاع المياه والصرف الصحي يحظي باهتمام كبير، تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، بالعمل على توفير وتحسين كافة الخدمات الأساسية للمواطنين، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الصرف الصحي بمركز ومدينة المنيا، في 13 قرية تابعة للمركز، بتكلفة إجمالية 349 مليون جنيه.

وكلف المحافظ السكرتير العام للمحافظة، المهندس محمد النجار، بمتابعة عدد من المشروعات الجاري العمل بها في قطاع المياه والصرف الصحي، لدفع العمل بها وانجازها في أقرب وقت.

وعقد السكرتير العام اجتماعاً، اليوم الخميس، لمناقشة عدد من مشروعات الصرف الصحي، لإدراجها في خطة العام المالي 2021 - 2022، وتحديد أولويات العمل لإقامة المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي في مختلف مدن المحافظة، وذلك بحضور ممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة.

وأشار السكرتير العام إلى أن المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي تتمثل في إنشاء محطات رفع ومعالجة للمياه، واستكمال أعمال شبكات الصرف الصحي بالمناطق المحرومة، بالإضافة إلى إجراء أعمال التوسعة بالشبكات داخل المحطات، كما يتم إجراء أعمال زيادة السعة التخزينية داخل المحطات التي تحتاج لإضافة سعة تخزينية.

واستعرض السكرتير العام البدائل والمقترحات لإقامة تلك المشروعات على أرض المحافظة في مختلف المدن والمراكز، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والوحدات المحلية، لوضع المخططات التفصيلية لإقامة تلك المشروعات.

وجه " النجار" بالمرور على المواقع المقترحة لإنشاء تلك المشروعات مع إجراء المعاينات علي الطبيعة، وذلك بالتنسيق مع شركة المياه والهيئة القومية لمياه الشرب والوحدة المحلية، لوضع دراسات شاملة ودقيقة لاستيفاء كافة الاجراءات والبيانات قبل إدراج تلك المشروعات فى خطة العام المالي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة