حسين الجسمي يطرح كليب «حي هالصوت» حبًا في المملكة العربية السعودية (فيديو)«عشان دلعتك».. راغب علامة يستعد لطرح أغنية جديدة وحفل في دبيعزيز الشافعي: عمرو دياب فخر لكل المصريينشريف سلامة مع روبي في «شقة 6» الأسبوع المقبلترشيح إياد نصار لدور البطولة أمام نيللي كريم.. وعدم الاستقرار على اسم المسلسلحسين الجسمي يتغزل بحب السعودية في "حي هالصوت"قصي حاتم متأثرًا بشهداء ساحة الطيران في أغنيته الجديدة "كافي"سعر الريال السعودى اليوم الأحد 24-1-2021 بالبنوكالإسكان: بدء تسليم 1392وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر الجديدةرئيس جهاز 6 أكتوبر يتفقد عدداً من مشروعات الخدمات والطرق بالمدينةوزارة التخطيط: توجيه 4.1مليار جنيه استثمارات جديدة بمحافظة المنيا للعام الجديدإعادة تشكيل الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التشيكى برئاسة عماد السويدىسعر اليورو اليوم الأحد 24-1-2021 أمام الجنيه المصرىسعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 24-1-2021 فى البنوك المصريةاتحاد الغرف التجارية يطلق أول مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة فى 3 محافظاتسعر الدينار الكويتى اليوم الأحد 24-1-2021 أمام الجنيه المصرىالرعاية الصحية: 98% نسبة نجاح جراحات القلب بمنظومة التأمين الشاملعيشتوا وعاشت مصر قوية.. القوات المسلحة تهدي جهاز الشرطة فيديو بمناسبة عيدها الـ 69عبر تطبيق زووم.. منتدى دافوس الاقتصادي ينطلق افتراضياً غداًفرض رسوم على تذاكر القطارات والسينما والملاهي والبرقيات والترانك لدعم الجمعيات الأهلية

رمضان عبدالمعز: هذا الأمر يجعل الدعاء مستجاب

   -  
رمضان عبد المعز - صورة أرشيفية

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، إن التوسل إلى الله بالحال هو ما يجعل الدعاء مستجاب.

أضاف في برنامجه «لعلهم يفقهون» الذي يقدمه مع الشيخ خالد الجندي على قناة dmc، اليوم الخميس، أن أقرب القربات إلى الله تعالى في ملف الدعاء هو التوسل إلى الله بالحال، موضحًا أنه يجب الدعاء إلى الله بالتضرع، وهو ما قاله الله تعالى في كتابه الكريم «ادعوا ربكم تضرعا وخفية».

من جهته، قال الشيخ خالد الجندي إن الله يرى خفايا الصدور ويعلم بيان حال الإنسان، وهو ما يعني أن ذكر الحال للكبير المتعال هو نوع من أنواع التذلل الذي يحدث به الإجابة والنوال.

وأشار الجندي إلى أن من أعجب حالات التذلل ما يحدث في صلاة الاستسقاء حيث يجب على الإمام أن يأخذ المصلين إلى مكان مفتوح وبعدها يؤم القوم أكثرهم بركة وصلاحًا، وعلى الإمام والمأموم ارتداء الملابس بالعكس، وخامسًا أخذ النساء والأطفال والبهائم والأخيرة لا تشرب يومين أو ثلاثة والرضع «يفوتلهم رضعة» حتى يصرخوا جوعًا.

لفت إلى أن صلاة الاستسقاء بهذا الشكل ليست فريضة ولكنها سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة