حكاية أول وزارة شعبية فى مصر.. سعد زغلول رئيسا للوزارةاحذرى.. جراحات "عيون الثعلب" تصيبك بالتجاعيد وتشوهات الوجه بنسبة 18%الهاني سليمان: وقعت للأهلى 3 مرات.. وقرار عودة الحراس الأجانب خاطئأحمد سامى: مصطفى فتحى ضحى بـ2 مليون من أجل سموحة وهذا ما ينقص الإسماعيلىاليوم.. الإنتاج الحربى يدخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للمصرىأحمد سامى: طلبت عمر السعيد وأتمنى الاستعانة بالحكام السابقين فى الفارتهالك أعمدة الإنارة بقرية فرشلا بالشرقية.. ورئيس الوحدة المحلية يرد.. صورالمتهمون باستدراج سائق تاكسى وقتله بالقناطر يدلون باعترافات تفصيليلة عن الحادثالعثور على جثة طفلة حديثة الولادة ملقاة بأحد شوارع المحلة.. فيديو لايفاليوم.. إنجي علي تستضيف الفنان أحمد مجدى في برنامج أسرار النجومحنان شوقي: أتابع المواهب الشابة وفخورة بنجاحهم ومستقبلهم الواعدميدو يكشف آخر تطورات ملف مصطفى محمد مع الزمالك"ندوة الأوقاف".. الأمن من أعظم النعم التي منَّ الله بها على مصرانتقادات واسعة من "محلية النواب" للائحة التنفيذية لقانون السايس«التعليم» تستعد لامتحانات التيرم الأول للشهادة الإعدادية بعد 20 فبرايرتفاصيل 7 وظائف مطلوبة في السعودية.. منها ميكانيكي براتب 16 ألف جنيهوفاة مطرب «المترو» سيد أنور البطل الحقيقي لفيلم «هيستريا»القصة الكاملة.. حكاية «عنتيلة المحلة» بطلة الفيديوهات الجنسيةمؤشر نيكي يفقد 2.28% في بداية التعامل ببورصة طوكيوإندونيسيا.. طبيعة خلابة ومعابد عريقة

أزهر أسوان يطلق مبادرة لا للتعصب الكروي.. مصر أولا

   -  

"لا للتعصب الكروي.. مصر أولا" كان هو عنوان المبادرة التى نظمها فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برعاية الشيخ أحمد عبدالحميد، رئيس فرع المنظمة بأسوان بمركز شباب ساحة المدينة بأسوان.

يأتي ذلك في ظل مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا. يأتي اللقاء في إطار المبادرة التي أطلقتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر "لا للتعصب الكروي" لحث مشجعي كرة القدم المصرية على الاعتدال في تشجيع فرقهم، والتحلي بالروح الرياضية، ولفت انتباههم بأخطار التعصب الكروي، ومردوده السلبي على البلاد.  


وأكد الشيخ مصطفى الدسوقي، عضو فرع المنظمة، ضرورة نبذ التعصب الكروي بين الجماهير المصرية، واعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف. 

وقال أنه وإن كان لابد للتعصب أن نتعصب للدين والأخلاق، لأن الأخلاق قد أهملت وضاعت بين الناس واندثرت فنريد أن نستعيد قيمنا واخلاقنا الجميلة التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم، كما يقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ، مضيفًا بأننا نريد تعصبا للوطن الذي نعيش فيه كما يجب علينا أن نتحلى بمكارم الأخلاق التي جاء بها المصطفى صلى الله عليه وسلم .   

وألقى مكتب التعاون الدولي بجامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان بمشاركة وزارة التربية والتعليم الإسبانية محاضرة تعريفية تثقيفية لطلاب المرحلة الابتدائية بدولة إسبانيا وذلك تحت عنوان مصر وتاريخها الحضاري والثقافي على مر العصور وهو الذى يأتى في إطار توجهات الدولة بمد جذور التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي بين جمهورية مصر العربية وشعوب العالم أجمع . 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد غلاب خلال كلمته التي ألقاها عن مكانة مصر التاريخية والثقافية ومقاصدها  السياحية الخلابة، وأهمية  الدور الثقافي والمعرفي والتنويري الذي تقوم به جامعة أسوان تجاه  المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. 

وفي هذا الاطار قام مسئول مكتب التعاون الدولي بجامعة اسوان بالقاء محاضرة تعريفية وتثقيفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة اسبانيا الشقيقة، وتأتي هذه المحاضرة في إطار توعية النشيء الأوربي بمكانة مصر وحضارتها وثقافتها وموقعها السياحي المتميز الذي حظيت به بين دول العالم، كما تضمنت المحاضرة سبل التعاون السياحي المشترك ودعمه بين مصر واسبانيا من خلال شرح وتوضيح الخريطة السياحية والاماكن الاثرية التي تنفرد بها مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة