اليوم .. انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في البحر الأحمرالبنك المركزى يسمح بفتح حسابات مصرفية للشباب من 16 إلى 21 سنةيوناني أهدى الإسكندرية قطعتين أثريتين: «نفسي بيتي يبقى متحف»استشاري التغذية العلاجية: الخلايا الدهنية للأطفال تبدأ منذ وجودهم في بطن الأم.. فيديوخبير أمني: رجال الشرطة المصرية أوصلوا مصر لبر الأمانبأرقام العمارات.. مواعيد تسليم شقق سكن مصر في القاهرة الجديدةبلغاريا تمدد الطوارئ الصحية ثلاثة أشهر إضافيةبوتين يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تمديد معاهدة "ستارت-3"الأمم المتحدة: الحوثيون حولوا مليار دولار من أموال الدولة في اليمن لصالح الحرب21.9 ألف كم2 مساحة التنقيب بالاتفاقيات الجديدة للهيئة العامة للبترولأسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 110-140 جنيها الكيلوالصحة: إصدار تراخيص مزاولة المهنة للفرق الطبية بالرقم القومى لأول مرةالكهرباء تؤسس مركز تحكم بالعاصمة الإدارية بـ840 مليون جنيه.. اعرف التفاصيلخبير أمنى يؤكد: الجماعات الإرهابية لجأت لسلاح الشائعات لمواجهة نجاحات الدولةنيران أسطوانة غاز وراء مصرع مسن حرقا داخل منزله فى العياط.. التفاصيلالطب الشرعى يكشف كيفية مقتل مواطن بسبب خلافات الزواجاستدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط عامل وربة منزل بتهمة سرقة شركة بقصر النيلرانيا محمود ياسين: استرجعت ذكرياتي مع تقديم البرامج بسبب «الطاووس»مسلسل جديد من هاري بوتر قيد التحضير من «HBO»كيفن هارت ينضم لكيت بلانشيت في فيلم «Borderlands»

تفاصيل فصل 3 طلاب بجامعة سوهاج رفضوا ارتداء كمامات

-  
جامعة سوهاج

كشف الدكتور مصطفى عبدالخالق، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أن فصل الطلاب الثلاثة من الجامعة اليوم، مؤقتا لمدة أسبوع، وإحالتهم لمجلس التأديب لاتخاذ الإجرءات القانونية تجاههم، لحين الانتهاء من التحقيق، وذلك بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، ومخالفتهم قرار الجامعة، بشأن عدم الدخول دون ارتداء كمامة لأي شخص.

وأوضح عبدالخالق، في تصريحات لـ"الوطن"، أن أفراد الأمن الإداري منعوا دخول الطلاب الثلاثة من الباب الرئيسي للجامعة، لعدم ارتدائهم كمامات والتزامهم بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن الطلاب اعتدوا لفظيا على أفراد الأمن الإداري، مشيرا إلى أنه جرى إحالة الموضوع لرئيس الجامعة، الذي قرر بالفصل الجزئي لمدة أسبوع، وإحالتهم للتحقيق، والمثول أمام مجلس التأديب، قائلا: "رفضوا الدخول بالكمامة، وشتموا الأمن وقالوا لا نعترف بكورونا".

وأكد عبدالخالق، أن الجامعة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية، للمحافظة على سلامة الجميع من منتسبي الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة توفر على جميع أبواب الجامعة منافذ للكمامات، وتوفيرها مجانا، لمن لا يستطيع شرائها، فضلاً عن الإجراءات الاحترازية المتمثلة في بوابات التعقيم، وكذلك التعقيم الدوري للمباني والقاعات يوميا، مؤكداً أن سلامة وصحة الطلاب هدف رئيسي.

وكان الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أعلن اتخاذ الإجراءات القانونية بالفصل المؤقت والتحويل لمجلس تأديب، تجاه عدد من الطلاب، مقيدين بثلاث كليات بالجامعة، لإصرارهم على عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثاني، بأعضاء اللجنة العليا للازمة.

وأكد عزيز، في تصريحات صحفية له، أن اللجنة العليا لأزمة كورونا، ستطبق كل الإجراءات القانونية بكل حسم حيال المخالفين للتعليمات الاحترازية، موضحا أن الطلاب المفصولين بكليات العلوم والتربية الرياضية والتكنولوجيا والتعليم، أصروا على مخالفة تعليمات وإجراءات اللجنة بشكل عمدي، وجرى تطبيق القانون بحقهم، مناشدا جميع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، بالتعاون مع أعضاء اللجنة والالتزام بكل الإجراءات التي تقرها من أجل تحقيق السلامة للجميع.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة