رمزي صالح: الكرة المصرية تسير إلى طريق مجهولالآمال والمخاوف تؤثران على الحياة مع التقدم في العمروزير قطاع الأعمال: قرار تصفية الحديد والصلب الأصعب في حياتييوتيوبر كوري يقضي إجازته في الصعيد: ارتديت الجلابية وبحب الطعمية والملوخيةهشام توفيق: أنا راجل صنايعي شركات ولا أفهم إلا في الإدارة والاستثمار.. ولا مجال لصرف مليم واحد على الحديد والصلبمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف متى يبدأ تطعيم المواطنين.. وسر تنويع مصادر مصر من اللقاحات.. فيديوأهلاوي ولا زملكاوي.. أحمد موسى يداعب محافظ الوادي الجديد على الهواءهشام توفيق: مستعدون لقبول أي عرض لتطوير مصنع الحديد والصلب ولو بعائد صفروزارة المالية تكشف تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.. فيديودير مار مينا بمريوط يستقبل الزوار غدا للاحتفال بمرور 50 عاما على وفاة البابا كيرلسالاتحاد الجزائري يطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدراليةحارس الدنمارك مولر: مصر تمتلك لاعبين رائعين.. وأتمنى استمرار روح الفريق للنهايةمدير كأس العالم لليد: مصر جاهزة للدنمارك.. وأرسلنا شكوى بشأن أزمة سلوفينياأحمد سامي: الفوزعلى المقاولون كان صعبا.. ومصطفى فتحي لاعب كبير«الإسماعيلي»: إعلان الصفقات والمدير الفني خلال ساعات«فيفا» يرفض ملف ترشح الجزائري زطشي لعضوية مجلسهأفضل مداخلة فى تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد: إياكم وتخفيف الملابس صباحاأول تعليق من عباس أبوالحسن عن القبض على الطبيب المتحرش: «شهادتي كانت واجب»مصطفى الفقي يكشف عن أصعب لحظة في حياة الرئيس الراحل مبارك.. مفاجأةتاج الدين: لم تظهر أي أعراض جانبية لمن تلقى اللقاح..«أكلان مكان الحقن»

لحظة هطول أمطار غزيرة على الكعبة والحرم المكى .. شاهد

   -  
الحرم المكى

عرضت فضائية روسيا اليوم مقطع فيديو رصد هطول الأمطار على المملكة العربية السعودية. 

نشرت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة السعودية، مقطع فيديو لهطول الأمطار فوق الكعبة، مؤكدة أن الطائفين ملتزمون بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها تقوم بتسهيل أداء الطائفين والمعتمرين لمناسكهم بكل يسر وسهولة، تزامنا مع هطول الأمطار، مشيرة إلى أنها كثفت جهودها في المسجد الحرام استعدادا لاستقبال هطول الأمطار.

وفى سياق متصل قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، إننا نشهد  حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ومستمرة حتى غد الجمعة.

وأضافت إيمان شاكر أنه "يستمر سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية ومطروح والإسكندرية ورشيد ورفح وتكون رعدية على بعض المناطق وتمتد لمحافظات الوجه البحري، وأمطار خفيفة على القاهرة ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ومع نشاط الرياح".

وتابعت إيمان شاكر: "سحب على سماء جمهورية مصر العربية  تتحرك من غرب الجمهورية وتتجه نحو السواحل الشمالية وشهدت البلاد  اليوم أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد".

وفى سياق متصل، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، وطقسا مائلا للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية، والرياح نشطة،  وطقسا معتدلا على جنوب سيناء والرياح نشطة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى، متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح. 

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس باردا ليلا على القاهرة والوجه البحرى، باردا على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، وباردا على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار على البلاد، حتى نهاية الأسبوع القادم وتحديدًا يوم الأربعاء الموافق 2 ديسمبر، على عدة مناطق بالجمهورية، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة والرمال.

وتأتي خريطة سقوط الأمطار، كالآتي:

يوم الجمعة 27 نوفمبر

- السواحل الشمالية : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من ( الإسكندرية - رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

- الوجه البحري: أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية).
- القاهرة الكبرى: أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى

يوم السبت 28 نوفمبر

- السواحل الشمالية الغربية: أمطار متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم).
- السواحل الشمالية الشرقية: أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من ( رشيد - دمياط -  بورسعيد - العريش - رفح).
- الوجه البحري شمالا: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية).

يوم الأحد 29 نوفمبر 2020

لا يوجد أمطار 

يوم الاثنين 30 نوفمبر 2020
لا يوجد أمطار

يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

- السواحل الشمالية الغربية: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم)-
- الوجه البحري شمالا: أمطار خفيفة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية).

يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020

- السواحل الشمالية الغربية: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية - مطروح - السلوم).
- السواحل الشمالية الشرقية: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).
- الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية).

وناشد هيئة الأرصاد الجوية، كافة المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة