افتتاح مسجد الرحمة بمركز باريس في الوادي الجديد.. اليومصلاح الناجي الوحيد من هجوم «الريدز» خلال معركة بيرنلي.. وماني تحت المقصلة50559 طن حركة الوارد من البضائع العامة بميناء دمياطجيران المتهم بالتخلص من تاجر دواجن في الهرم يروون التفاصيل: مش مصدقين إنه قاتلخالد النبوي في طفولته وصور أولاده الثلاثةصورة| أحمد فتحي يستعيد ذكرياته مع نور الشريف: وحشتني أوي يا أستاذيرئيس وزراء اليابان يرد على «التايمز»: مصممون على إقامة أولمبياد طوكيو«زي النهارده».. وفاة عبد الحميد جودة السحار 22 يناير 1974«زى النهارده».. وفاة الملكة فيكتوريا 22 يناير 1901برنامج عروض البيت الفني للمسرح لليوم وغدًانصائح لاستخدام غسالة الملابس من غير ما تأثر على فاتورة الكهرباءنجدة الطفل: تلقينا 11671 بلاغا خلال 2020 بشأن تعريض حياة الأطفال للخطرأحمد الفيشاوي: أنا بحب مراتي ومحبتش حد قدهاأستاذ علوم سياسية لـ"مساء DMC": الإخوان الإرهابية جماعة إقصائية مخالفة للدستوروزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسالمريخ وأورانوس يقترنان اليوم فى ظاهرة فلكية ترى بالتلسكوب أو نظارة معظمةتعرف على أسماء شهداء الشرطة فى موقعة الإسماعيلية عام 1952 قبل عيدهم الـ69الصحة تؤكد علاج الإيدز وفيروس سى بالمستشفيات النفسية مجانا وفى سرية تامةشخص يتهم زوجته بالنشوز: "سكبت على مياه مغلية عشان رفضت أجيب لها شغالة"نيفين مسعد: بقاء الدول يعتمد على المؤسسات.. «شوفوا سوريا»

توقعات واسعة بتأجيل زيادة إنتاج دول أوبك بلس من النفط

   -  
أوبك

نيويورك - (د ب أ):

توقع المحللون وشركات تكرير وتجارة النفط تأجيل دول تجمع "أوبك بلس" تطبيق قرار زيادة إنتاجها النفطي لمدة ثلاثة أشهر وعدم تطبيقه في الموعد المقرر وهو يناير المقبل.

وبحسب المسح الذي أجرته وكالة بلومبرج للأنباء فإن المتابعين المعنيين بقرارات الدول النفطية الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها في تجمع "أوبك بلس" يتوقعون تأجيل تطبيق قرار زيادة الإنتاج بمقدار 9ر1 مليون برميل يوميا خلال اجتماعها في الأسبوع المقبل,

وأشارت بلومبرج إلى أن جميع المحللين والمسؤولين الذين شملهم المسح وعددهم 36 شخصا باستثناء اثنين يتوقعون تأجيل زيادة الإنتاج. وقال 27 شخصا إنهم يتوقعون تأجيل تطبيق قرار زيادة الإنتاج حتى بداية الربع الثاني من العام الحالي.

وفي حين ترتفع أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى لها منذ ثمانية أشهر، فإن الطلب على الخام في أوائل 2021 يبدو أضعف من أن يمتص الفائض في العرض. في الوقت نفسه فإن أعضاءرئيسيين في أوبك بلس مثل العراق والإمارات العربية المتحدة أشارت إلى رغبتها في زيادة المبيعات في أقرب وقت ممكن.

وقال هاري تشيليإنجوريان رئيس قسم تحليل أسواق السلع في بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي "تجمع أوبك بلس سيلتزم بمواقفه الاستباقية والتجاوب مع تطورات ظروف السوق وبخاصة ضعف حالة الاقتصاد والطلب على النفط في المدى القصير".

وأضاف أن "التأجيل لمدة ثلاثة أشهر سيسمح بالوصول إلى التوافق بسرعة بدون الكثير من الأخذ والرد من جانب الدول المتحمسة لبدء زيادة إنتاجها مجددا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة