برلماني يطالب بإدراج شهداء الأطباء فى قائمة الجيش والشرطةكيف تستخدم غسالة الملابس دون استهلاك طاقة كهربية كبيرة؟ | إنفوجرافرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع المعهد القومي الجديد للأورام "مستشفي 500500"ارتفاع في درجات الحرارة الأحد المقبلبرلماني لوزيرة البيئة: صدمت عندما وجدتكم تحصلون على قروض بفوائدالرئيس السيسي يستقبل المبعوث الخاص للرئيس النيجيري | صورأعضاء المكتب الفني لرئيس هيئة قناة السويس يبدأون برنامجًا تدريبيًا بالأكاديمية الوطنية | صورالرئيس السيسي يوجه باستمرار تطوير آليات عمل صندوق تكريم الشهداءالرئيس السيسي يوجه بتوفير أحدث المعدات والآلات لمشروع تطوير الريفأبرز الدول الأكثر جذبًا للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا خلال 2020 (إنفوجرافيك)وزير الشباب يشهد حفل تخرج دورة الاستراتيجية والأمن القومي رقم (68)طبيب متهم بالتحرش بالرجال.. النيابة تواجهه بالأدلة ويرد باضطرابه جنسيًا"عملية مش سهلة وعايزة قلوب عفية".. الداخلية تحتفل بعيد الشرطة بأغنية "أمر خدمة"مباشر.. مصر 17 - 17 الدنمارك.. ربع نهائي بطولة العالم لليدالأهلي يخاطب اتحاد الكرة لطلب التحقيق في 3 أمورالفيفا يدعو اتحاد الكرة المصري لحضور كأس العالم للأنديةالإسماعيلي يضم محمد حسن من سيراميكا كليوباترا مُعاراً لنهاية الموسمسانت ايتيان يوضح لمصراوي الصعوبات التي تواجه صفقة مصطفى محمد حاليًاالسيسي: العلاقات المصرية النيجيرية نموذج للبناء بين الدول الأفريقية الكبرىالسيسي يوجه باستمرار تطوير آليات عمل صندوق تكريم الشهداء

إثيوبيا تعلن بدء المرحلة الأولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو المقبل

   -  
سد النهضة

وكالات:

أعلن وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، بدء المرحلة الأولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو من العام القادم، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية الحدث.

وكان الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري والموارد المائية الأسبق، حذر من معاودة إثيوبيا ملء سد النهضة في المرحلة الثانية اعتبارا من شهر يونيو من العام المقبل.

وأضاف علام، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الاثنين الماضي، أن الوقت ينفد وإن الحروب الداخلية في إثيوبيا قد تؤدي إلى إيقاف إنشاءات السد بصورة مؤقتة، لافتًا إلى تعجل إثيوبيا ملء سد النهضة ب18 مليار متر مكعب في المرحلة الثانية لأسباب استراتيجية لكي يكون السد أكثر استقرارا.

وتابع أن كمية المياه المتواجدة في الوقت الراهن في سد النهضة والتي تصل إلى 5 مليار متر مكعب غير مؤثرة سواء على مصر أو السودان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة