صورة نادرة تجمع الراحلة رجاء الجداوي مع ابنتها بمنزل الدقيفيديو| كيف ردت ميرهان حسين على تشبيهها بـ كيم كارداشيان؟فيديو| بعد الحادث الإرهابي.. شذى حسون تزور منطقة التفجير بساحة الطيران بالعراقهنا الزاهد تنشر فيديو لها وهي بعمر الـ9 سنوات.. شاهد كيف كان شكلهاأوس أوس يحيي الذكرى الثالثة لوفاة والدهعبير صبري توجه نصيحة لجمهورهاغياب نجوم الفن عن تشييع جثمان كوثر هيكل"بقاله شهر في العناية المركزة".. تامر شلتوت يطلب الدعاء لوالدهوفاة شقيقة الفنان سناء شافع نتيجة تسمم غذائيمنال الصيفي تكشف حقيقة إصابة أشرف مصيلحي بـ"ورم في المخ"قنصل عام فرنسا تزور فرع الأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة (صور)توقيع الكشف المجاني على 3286 مواطنًا خلال القوافل الطبية بأسوانمحافظ قنا يتابع أعمال تجميل كوبري المعناحملة لحماية البيئة البحرية والشواطئ من المخلفات بسفاجا (صور)تطوير المعهد الأزهري بقرية بغداد في الوادي الجديد بتكلفة 17 مليون جنيهوصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية إلى مستشفى العريش العامآنا دى أرماس تعود للسوشيال ميديا لأول مرة بعد انفصالها عن بن أفليكليلى علوى وسيمون تنعيان كوثر هيكل: وداعا الرقيقة صاحبة الأعمال الرومانسيةنانسى عجرم توجه رسالة رقيقة إلى الطواقم الطبية: "يحاربون الموت لتبقى الحياة"وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيك حقك

رئيس الوزراء: سنراجع جميع الاتفاقيات التجارية المبرمة مع بلدان العالم

-  
اجتماع سابق للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الخميس لتقييم موقف الاتفاقيات التجارية الدولية المنضمة إليها مصر في مختلف القطاعات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء -بحسب بيان- أن الحكومة مهتمة بتقييم موقف الاتفاقيات الدولية المبرمة من جانب مصر مع بلدان العالم المختلفة في العديد من المجالات، وذلك ن منطلق تعظيم الاستفادة من هذه الاتفاقيات، في دفع حركة الصادرات وزيادتها، وتدعيم المنتج الوطني لتقليل الواردات، وزيادة قدرته على المنافسة عالمياً.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع تطرق إلى استعراض الاتفاقيات التجارية الدولية التي انضمت اليها مصر خلال السنوات الأخيرة، مع العديد من البلدان والتحالفات الاقتصادية العربية والإقليمية والعالمية، وتم تقييم موقف كل اتفاقية من حيث تأثيرها على حجم التبادل التجاري، وحركة الصادرات والواردات بين مصر والعالم.

وأضاف أن الاجتماع تناول كذلك تسليط الضوء على أبرز واردات مصر من السلع العالمية، وبحث فرص تعظيم التصنيع المحلى لهذه السلع، وكذا أبرز السلع التي تقوم مصر بتصديرها، لزيادة فرص منافستها عالمياً بشكل أكبر وإضفاء ميزة نسبية على المنتج الوطني، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارات والجهات المعنية، لوضع محددات وإجراءات واضحة لتعظيم استفادة مصر من الاتفاقيات التجارية الدولية، وتحديد السلع المتوقع أن تحقق نمواً في الصادرات، ووضع خطة تنفيذية لاستهداف مجموعة من الدول لبدء التفاوض معها لإبرام اتفاقيات جديدة تحقق نمواً للصادرات المصرية.

وتناول الاجتماع، استعراض حجم الصادرات والواردات المصرية، وكذا الفرص المتاحة أمام الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار الاتفاقيات المبرمة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة