في الدرجة الثانية - الشرقية للدخان يحافظ على الصدارة.. ودربي هادئ في أسيوطمصدر من المصري يكشف لـ في الجول وصول دفعة أولى من الراعية.. وأوجه صرفهامصدر من الإسماعيلي لـ في الجول: نبحث دعم الفريق بالإعارات من الأهلي والزمالك"بسبب الوباء".. بينيتث يرحل عن تدريب داليان الصينيمؤتمر كومان – علينا تغيير الوضع في ضربات الجزاء.. ولا تضعوا ضغطا على جريزمانخبر في الجول – الأهلي يقيم مع أولسان في نفس الفندق7 أهداف وإثارة في +90.. روما يفوز على سبيزيا ويوقف نزيف النقاط في الأوليمبكومونديال اليد - إسبانيا تسحق أوروجواي وتضع قدما في ربع النهائيمباشر.. الزمالك 0 - 0 أسوان.. أوباما يهدر فرصة سهلةمدونون أوكرانيون يزورون معالم سياحية وأثرية بالأقصر والقاهرة والجيزةمحافظ الشرقية يتابع إنشاء برج إداري وتجاري بالزقازيق بـ55 مليون جنيهبالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حادث سير على «صحراوي بني سويف»خلال تفقد مصنع تدوير القمامة.. محافـظ المنوفية يشدد على ضرورة اتخاذ جميع التدابير البيئية اللازمةمحافظ الغربية يتفقد مستشفى الحميات بالمحلة ويشيد بالتطوير.. صورتعمير دمياط الجديدة: إصلاح كسر بخط مياه الشرب الرئيسي6 قتلى و2 مصابان ونجاة شخصين في حادث انهيار منزل المحلة..صورلمتابعة الإجراءات الاحترازية.. محافظة الإسكندرية: إغلاق 10 محلات مخالفة وتحرير 30 محضرًا في حملة بالعجميللشرب والري المقنن.. انطلاق المياه من البئر العميقة فى واحة سيوة.. صور"الأعلى للجامعات" يدرج القضايا المجتمعية " الزيادة السكانية ومكافحة الفساد" متطلب تخرج6 قرارات هامة فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات .. تعرف عليها

برلمان الجزائر يصادق على إصلاح اقتصادي ومسودة ميزانية 2021

-  
برلمان الجزائر

صادق مجلس الأمة الجزائري اليوم الخميس على إصلاحات تسمح للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل للمشروعات غير المرتبطة بالقطاعات الإستراتيجية في إطار سعي عضو أوبك إلى تعزيز ناتج غير الطاقة.
وافق النواب أيضا على مسودة ميزانية 2021، والتي تتوقع زيادة في العجز لكن مع نمو أفضل للاقتصاد المعتمد على النفط .
الإصلاح ومشروع الميزانية بحاجة لتوقيع الرئيس عبد المجيد تبون الذي نُقل إلى مستشفى ألماني قبل شهر بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19.
بموجب الإصلاح، لن يحتاج الأجانب إلى شراكة مع مستثمر محلي لتنفيذ مشروعات، في خطوة تأمل السلطات أن تجذب رجال الأعمال الأجانب الذين نأوا بأنفسهم خلال السنوات الماضية بسبب مناخ الاستثمار غير المواتي.
تأتي الخطوة عقب تحرك حكومي في وقت سابق من العام لإلغاء قاعدة كانت تقصر ملكية الأجانب على حصص لا تتجاوز 49 بالمئة. تشمل القطاعات الإستراتيجية بالجزائر النفط والغاز والتعدين والبنية التحتية للنقل مثل السكك الحديدية والموانئ والمطارات وأيضا صناعة الأدوية. وقال وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن للبرلمان بعد التصويت "نريد ترقية الاستثمار وتنويع الاقتصاد الوطني". محاولات تحسين مناخ الأعمال للأجانب جزء من إصلاحات أوسع تهدف إلى الحد من الاعتماد على النفط والغاز، اللذين يسهمان بنسبة 60 بالمئة من ميزانية الدولة و94 بالمئة من إجمالي إيرادات التصدير. تراجعت إيرادات الطاقة كثيرا بسبب انخفاض أسعار الخام عالميا، مما زاد من عجز الميزانية والعجز التجاري. وتتوقع الحكومة أن يصل عجز الموازنة في 2021 إلى 13.57 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، ارتفاعا من 10.4 بالمئة متوقعة هذا العام. يرجع اتساع العجز إلى زيادة الإنفاق العام 10.04 بالمئة لتغطية زيادة الدعم 4.3 بالمئة ومن أجل مشروعات في المناطق النائية ونفقات إضافية لمواجهة التداعيات المالية لجائحة فيروس كورونا على الشركات. وقال النائب البرلماني بوحفص حوباد "هذا المشروع ركز على مساعدة الفئات الهشة رغم الصعوبات المالية التي تعرفها البلاد". من المتوقع أن ينمو الاقتصاد أربعة بالمئة في العام المقبل بعد انكماش متوقع بنسبة 4.6 بالمئة في 2020، وتأمل الحكومة أن تزداد صادرات النفط والغاز 9.9 بالمئة من العام الحالي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة