يسرا تبدأ تصوير مشاهدها الأولى من مسلسلها مطلع فبرايرأمير محروس بصحبة الهضبة: كان نفسى اشتغل مع عبد الحليم حافظ وربنا ادانى عمرو ديابتامر شلتوت: والدى فى العناية المركزة وحالته صعبة جدانادر حمدى يوجه رسالة لـ حماقي بعد إحياء حفل زفافه: خليت يومنا مميز بوجودكأشهر حالات هروب العرسان فى السينما والدراما التليفزيونية قبل "ضربة معلم"ضبط تاجر مخدرات بحوزته 140 تذكرة هيروين بالبدرشينرانيا الغباشي أول مصرية تفوز بجائزة «ستيفي» لفئة صناعة السياراتمجلس النواب يتجه لتشكيل لجنة القيم الأسبوع المقبل«يديره مكتبه».. حساب خامنئي الذي نشر صورة قتل ترامب ليس الرسميفي 4 مشاهد.. جريمة اغتصاب وصلت بصاحبها وأصدقائه إلى حبل المشنقةالحلقة الـ20 من مسلسل لؤلؤ.. هل ستكتشف مي عمر خيانة الشرنوبي؟العثور على أجزاء من نصوص كتاب الموتى فى منطقة آثار السقارةالسلطان العاشق.. حكاية شاه جيهان حاكم خلد حبيبته بأحد عجائب الدنيا السبعةالبسى الأزرق على الطريقة الملكية فى كل المناسبات.. من الخطوبة للكاجوالضميره صحى.. مجهول يعيد قطعا نقدية أثرية فى إيطاليا بعد سرقتهاهل الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم؟وزير النقل يكشف موعد افتتاح أول مرحلتين من القطار الكهربائي للعاصمة الإداريةزيادة تشغيل الرحلات بين مصر والسعودية بنقل 8 آلاف راكببالفرش وكاملة التشطيب.. ننشر أول فيديو لشقق موظفي الوزارات بالعاصمة الإداريةأطفال يتحدون الطقس السيئ ويمارسون الرياضة على شاطئ بورسعيد.. فيديو وصور

التعصب خُلق شيطاني.. رسائل المفتي للجماهير واللاعبين قبل نهائي إفريقيا

   -  
فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
كتب - محمود مصطفى:

قال فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: "إن الإسلام حث على ممارسة الرياضة وبناء الجسد، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيما أخرجه البيهقي في "شعب الإيمان": «عَلِّمُوا أَبْنَاءَكُمُ السِّبَاحَةَ وَالرَّمْيَ»

وأضاف في بيان له، الخميس، أن ممارسة الرياضة تهذب الأخلاق وتدعو إلى التسامح وعدم العصبية، وهو ما حث عليه الإسلام من حسن الخلق وعدم التعصب، وجعل الفيصل بين الناس والشعوب الأخلاق والتقوى، يقول تعالى: (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)، وهو ما بينه النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: "لا فرق بين عربي ولا أعجمي، ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى".

وشدد المفتي على أن التعصب الذي يقع من بعض مشجعي الفرق الرياضية أمر مذموم دينيًّا ومجتمعيًّا؛ كونه يؤدي إلى إثارة الفرقة والبغضاء بين الناس، ويحيد بالرياضة عن أهدافها السامية من المنافسة الشريفة والتقارب وإسعاد الناس.

وأوضح مفتي الجمهورية أن التعصب خلق شيطاني بغيض حذرنا منه النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه الإمام مسلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: "إنَّ الشَّيْطانَ قدْ أيِسَ أن يَعْبُدَهُ المُصَلُّونَ في جَزِيرَةِ العَرَبِ، ولَكِنْ في التَّحْرِيشِ بيْنَهُمْ".

وحذر المفتي، لاعبي الفرق الرياضية ومشجعيها من الوقوع في فتنة التعصب الأعمى الذي يؤدي إلى الاحتقان؛ مما يتسبب في أعمال شغب قد يستغلها البعض في تهديد أمن وسلامة الوطن عن طريق توظيف حماسة بعض الجماهير وتعصبهم.

وطالب مفتي الجمهورية الجماهير المصرية بأن يجعلوا من الرياضة مجالًا وفرصة لنشر القيم والاعتدال والأخلاق الحسنة في المجتمع، مؤكدًا أنه كلما ابتعدنا بالرياضة عن التعصب وسوء الأخلاق كانت وسيلةً للتنافس الشريف والمحبة والتعاون بين أبناء الوطن الواحد، و يجعلنا نظهر بمظهر حضاري راق بين الأمم والشعوب.

وتقام في التاسعة من مساء غد الجمعة، المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة