مونديال اليد – فرنسا تنطح أيسلندا خارج البطولةاحذر.. 8 أشياء نمتلكها في المنزل لكنها خطرة على صحتناينطلق بالقاهرة 13 مارس.. ننشر محاور المؤتمر الإسلامي الدولي حول «حوار الأديان والثقافات»غدًا.. بدء تطعيم الأطقم الطبية بـ«سينوفارم» اختياريًايسرا تبدأ تصوير مشاهدها الأولى من مسلسلها مطلع فبرايرأمير محروس بصحبة الهضبة: كان نفسى اشتغل مع عبد الحليم حافظ وربنا ادانى عمرو ديابتامر شلتوت: والدى فى العناية المركزة وحالته صعبة جدانادر حمدى يوجه رسالة لـ حماقي بعد إحياء حفل زفافه: خليت يومنا مميز بوجودكأشهر حالات هروب العرسان فى السينما والدراما التليفزيونية قبل "ضربة معلم"ضبط تاجر مخدرات بحوزته 140 تذكرة هيروين بالبدرشينرانيا الغباشي أول مصرية تفوز بجائزة «ستيفي» لفئة صناعة السياراتمجلس النواب يتجه لتشكيل لجنة القيم الأسبوع المقبل«يديره مكتبه».. حساب خامنئي الذي نشر صورة قتل ترامب ليس الرسميفي 4 مشاهد.. جريمة اغتصاب وصلت بصاحبها وأصدقائه إلى حبل المشنقةالحلقة الـ20 من مسلسل لؤلؤ.. هل ستكتشف مي عمر خيانة الشرنوبي؟العثور على أجزاء من نصوص كتاب الموتى فى منطقة آثار السقارةالسلطان العاشق.. حكاية شاه جيهان حاكم خلد حبيبته بأحد عجائب الدنيا السبعةالبسى الأزرق على الطريقة الملكية فى كل المناسبات.. من الخطوبة للكاجوالضميره صحى.. مجهول يعيد قطعا نقدية أثرية فى إيطاليا بعد سرقتهاهل الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم؟

تركيا تواصل نقل الأسلحة إلى ليبيا في 3 طائرات شحن عسكرية

-  
القوات التابعة لتركيا في ليبيا

عادت إلى الواجهة مجددا خلال الأيام الماضية، قضية نقل تركيا للأسلحة إلى ليبيا، بعدما انحسرت مؤخرا عن الضوء، في ظل تسجيل اختراقات على صعيد الحوار الليبي بين الفرقاء المتخاصمين خلال اللقاءات التي عقدت برعاية الأمم المتحدة في الفترة الماضية.

وأفادت مصادر، اليوم الخميس، بأن 3 طائرات شحن عسكرية تركية تتجه إلى غرب ليبيا.

كما أضافت أن طائرة من أصل 3 هبطت بالفعل في قاعدة الوطية الجوية غرب البلاد، وفقا لما نشره موقع "العربية".

جاء ذلك بعد أيام قليلة على إعلان الجيش الألماني أن تركيا منعت قوات ألمانية تعمل ضمن مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي من تفتيش سفينة شحن تركية يُعتقد أنها تنقل أسلحة إلى ليبيا.

وقال متحدث عسكري ألماني إن جنودا من الفرقاطة هامبورج صعدوا على متن السفينة التركية "روزالينا-إيه" خلال الليل، لكنهم اضطروا لعدم القيام بعمليات التفتيش وانسحبوا بعد أن قدمت تركيا احتجاجا للمهمة الأوروبية.

وفي حين نفت تركيا الأمر، مؤكدة أن السفينة كانت تحمل مواد متنوعة مثل الطعام والطلاء، وأن فريق التفتيش انتهك القانون الدولي، بعدم الانتظار للحصول على إذن من السلطات التركية، أكد الاتحاد الأوروبي، أنه كان لدى عملية إيريني أسباب معقولة للاشتباه في أن السفينة التركية كانت تقوم بما يخالف حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

بينما أعلنت وزارة الخارجية التركية لاحقا استدعاء سفراء الاتحاد الأوروبي وإيطاليا وألمانيا احتجاجاً على محاولة تفتيش السفينة، قائلة "قدمنا مذكرات احتجاج لسفراء إيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي على تفتيش سفينتنا".

نقلت أنقرة آلاف المقاتلين من الفصائل الموالية لها في سوريا إلى طرابلس لدعم ميليشيات العاصمة الليبية، وقد أكدت عدة تقارير للمرصد السوري لحقوق الانسان نقل المرتزقة من شمال سوريا إلى الأراضي الليبية، كما كشفت شهادات مرتزقة ألقي القبض عليهم، دفع الأتراك أموالاً لهم مقابل قتالهم في ليبيا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة