ارتفاع أعداد الرحلات بين «القاهرة والسعودية» والمطار يستقبل 8000 مسافربلومبيرج: حملة ترامب مولت اقتحام الكونجرس بـ2.7 مليون دولاربعد انتقاد أبوالقمصان «أوصياء الحزن».. اتباع النساء للجنائز جائز شرعاغلق 31 ألف منشأة خالفت مواعيد الغلق.. حصيلة 50 يوماالأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية.. أمطار ورياح وشبورة«إستراتيجي المنوفية» يختتم دوراته حول اتخاذ القرار ومواجهة الأزمات«تصل إلى 50%».. أسعار تذاكر مصر للطيران بعد تخفيضهاحياة كريمة تصل لقرى التجمعات الصحراوية بمطروحمحافظ الغربية: حملات نظافة مستمرة في زفتى والسنطة وبسيون وكفر الزياتانقلاب عربة قطار قصب السكر في أسوانأبطال نادي الحوار للسباحة بالدقهلية يحصدون ميداليات ببطولة المدارس200 جرام من الذهب أبرزها.. تفاصيل مبادرة ضد المغالاة في المهور وتكاليف الزواج بالمنيا.. صورعمر الوكيل «بكار»: ترتيب المباريات جاء في مصلحة منتخب مصرالسفير العراقي بالقاهرة: سعيد بزيارتي للزمالك صاحب الشعبية الكبيرة ببلاديوزير الرياضة يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد بعد تخطي بيلاروسياوزير الرياضة العراقي: سعيد بتواجدي بالزمالك.. وأتمنى نجاح المجلس الحاليمدرب منتخب مصر: لا بديل عن الفوز على سلوفينيا لضمان التواجد ضمن الكبارمجدي أبوالمجد: أحمد الأحمر مثل الأب في الملعبوالد «هالاند» يرفض يرفض الإفصاح عن وجهة نجله المقبلةلامبارد يبدى استيائه بعد إعارة مدافعه لميلان دون علمه

باباجان: تركيا من الدول الخمس الأوائل عالميا في عدد إصابات كورونا

-  
علي باباجان مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

في حين تواصل السلطات التركية ممارسة سياسة التعتيم على إصابات فيروس كورونا، أكد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم المعارض، علي باباجان، أن بلاده من بين الدول الخمس الأوائل عالمياً في عدد الإصابات بـ "كوفيد 19".

وقال في كلمة له اليوم الخميس: "ندرك تماماً أن عدد المرضى الذي تذكره وزارة الصحة في بياناتها اليومية ليس صحيحًا"، وفقا لما نشره موقع "العربية".

كما أضاف "من حيث عدد الحالات نقول إن تركيا من بين الخمس الأوائل في العالم".

وأظهرت بيانات لوزارة الصحة التركية، اليوم الخميس، تسجيل رقم قياسي للوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد لليوم الرابع على التوالي بعد وقوع 174 وفاة جديدة بالمرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما سجلت تركيا أعلى عدد إصابات جديدة حتى الآن. وأظهرت البيانات أن تركيا سجلت 29132 إصابة، من بينها حالات لم تظهر عليها أعراض.

ومنذ يوليو وحتى أمس الأربعاء، لم تعلن أنقرة سوى عن الحالات التي تظهر عليها أعراض.

ووصل عدد الإصابات الإجمالي بذلك 474606، أما العدد الإجمالي للوفيات فقد بلغ 13014.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس، أن بعض المناطق في البلاد تشهد ذروة ثالثة من وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تركيا سجلت مستوى قياسيا جديدا في الوفيات جراء الفيروس.

وذكر قوجة، أن ولايات إسطنبول وإزمير وقوجه إيلي وغازي عنتاب بين المناطق التي تشهد "ذروة ثالثة" من الجائحة.

وكان قوجة قد أعلن عن "ذروة ثانية" لانتشار فيروس كورونا في تركيا في أوائل سبتمبر الماضي.

وانتقدت جمعيات طبية الحكومة لتلاعبها بالبيانات. ورفض وزير الصحة التركي تلك المزاعم، مدعياً أمام الصحافيين في أنقرة أن الحكومة تقدم أرقاماً دقيقة. وحض الأتراك على الالتزام بالقواعد، مشيراً إلى حدوث زيادة كبيرة في الحالات الجديدة في بعض المدن، بما في ذلك إسطنبول، كبرى مدن تركيا، والعاصمة أنقرة.

ورغم التصاعد الأخير في عدد الحالات الجديدة، امتنعت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 83 مليون نسمة عن فرض قيود صارمة، باستثناء حظر التجول الليلي في عطلة نهاية الأسبوع وبعض القيود الطفيفة على الحياة الاجتماعية التي فرضتها الأسبوع الماضي. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة