إزالة مكمورة فحم مخالفة بقرية البساتين بدمياطمحافظ المنيا: نقل تبعية مستشفى ملوى العام لأمانة المراكز الطبية المتخصصةالسيطرة على حريق فى مزرعة دواجن بإسنا بالأقصرتحرير 8 محاضر لمواطنين لعدم ارتداء الكمامة بمدينة دسوق فى كفر الشيخقتله شقيقه بسبب الميراث.. الأمن يكشف تفاصيل مقتل عامل بطلقات نارية بقناعلاقة مشبوهة مع سياسي .. مفاجآت في قضية مقتل ممثلة شابةبعد شهر من طرحها .. إبقى قابلني لـ فضل شاكر تحقق 16 مليون مشاهدةفاضي شوية لـ حمزة نمرة تقترب من 24 مليون مشاهدة على يوتيوبمساء الورد .. وصلة رقص حارة لـ نبيلة عبيد في عيد ميلادها الـ76وزير الرياضة يهنئ منتخب اليد بعد تخطي بيلاروسيا بنتيجة ٣٥-٢٦نجل عضو الجهاز الطبي بفريق الإسماعيلي يتعرض لـ حادث أليممونديال اليد.. لاعب المنتخب يكشف عن أسباب فوز الفريق على بيلاروسياخالد الغندور يجدد تعاقده مع قناة الزمالكمونديال اليد.. المدرب العام لمنتخب مصر: لا بديل عن الفوز على سلوفينيادوري القسم الثاني.. مواجهات صعبة بالجولة العاشرة بمجموعة الصعيد غداإصابة مروعة للاعب الشرطة في الدوري العراقيسيراميكا كليوباترا يستعد للجونة.. وصالح جمعة في الصورةجارسيا: فخور بأداء المنتخب.. ومواجهة سلوفينيا صعبة"سر التاسعة".. الأهلي يوثق إنجازه التاريخي بفيلم وثائقي .. فيديوالطيار عقب الفوز على بيلاروسيا: لاعبو مصر رجالة وهنموت نفسنا أمام سلوفينيا .. فيديو

عمدة موسكو: جاهزون للتطعيم الشامل ضد كورونا بـ 300 مركز

-  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم الخميس عن استعداد العاصمة الروسية لإطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وصرح سوبيانين، في حديث لقناة "روسيا 24": "نحن جاهزون للتطعيم الشامل، وحضّرنا 300 مركز للتطعيم مزودة بكافة الأجهزة اللازمة والثلاجات والكوادر المطلوبين، كما تم إنشاء نظام معلوماتي إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في التطعيم".

وأشار عمدة موسكو إلى أن أكثر من 20 ألف شخص في المدينة قد خضعوا للتطعيم بلقاح ""سبوتنيك V" (أي أول لقاح روسي ضد كورونا)، ضمن الاختبارات السريرية له، وهم في حالة جيدة ولم تظهر لديهم أية أعراض سلبية.

وأكد سوبيانين عدم وجود أي نقص في الأدوية والعلاجات لكورونا في موسكو، داعيا المواطنين إلى عدم اقتناء أي أدوية مضادة للفيروس التاجي وعدم تناولها دون توجيهات الأطباء.

وأقر سوبيانين بوجود إشارات سلبية في تفشي كورونا متمثلة بزيادة عدد المصابين في المستشفيات، مضيفا أن نظام الرعاية الصحية الذي يتعرض لضغوطات إضافية متزايدة لا يزال ينجح في تحمل هذا العبء.

وأعلن سوبيانين عن عدم وجود أي خطط لإغلاق موسكو أو قطاعات في اقتصاد المدينة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الكرملين أن السلطات الروسية تخطط لإطلاق حملة التطعيم ضد كورونا قبل نهاية العام الجاري.

وسجلت روسيا حتى اليوم لقاحي "سبوتنيك V" و"إيبيفاك كورونا" ضد الفيروس التاجي، وهما يخضعان حاليا للمرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية، وبعد اختتامها سيكون بإمكان السلطات الصحية الروسية إطلاق حملة التطعيم العام.

أكدت روسيا، أن لقاحها "سبوتنيك- في" ضد فيروس كورونا المستجد، الذي طوّره مركز أبحاث جاماليا في موسكو، فعّال بنسبة 95%.

وأشار بيان صادر عن المركز ووزارة الصحة الروسية، والصندوق السيادي الروسي المشاركين في تطوير اللقاح، إلى أن هذه نتائج أولية لتجارب على متطوّعين بعد 42 يوماً من حقن الجرعة الأولى وفقا لقناة "روسيا اليوم".

وأبلغ مطورو اللقاح منذ ذلك الحين أن نتائج الاختبار المؤقتة أظهرت أنه فعال بنسبة 92%، أي أقل بقليل من منافسيه الدوليين اللذين طورتهما فايزر وموديرنا الأمريكيتين.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة