تنشيط السياحة تهدي الفرق الرياضية المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للرجال هدايا تذكاريةوزير الري يتابع موقف تنفيذ مشروعات الري الحديث وتأهيل المساقيالرى ترصد مخالفة صرف صحى على النيل ووحدة غارقة أمام التليفزيون.. صوربعثة فريق الرأس الأخضر في مطار القاهرة استعدادا للمغادرة.. صورأحمد سليمان يكشف كواليس قرار الترشح لخوض انتخابات اتحاد الكرة.. فيديوزواج التجربة يثير ضجة في مصر.. والإفتاء: حرام وباطل.. فيديوكشف الكثير في أحداث محمد محمود.. أحمد موسى يشيد بحوار اللواء منصور العيسويبتكلفة 63 مليار جنيه.. محافظ الإسماعيلية يكشف أبرز المشروعات القومية داخل المحافظةكارجاس : دول العالم الأول تتجه لاستخدام الطاقة النظيفة.. فيديوعبد المنعم سعيد: خطاب بايدن في حفل التنصيب يركز على الإجراءات العمليةابنة الفنان صلاح ذو الفقار: "أغلى من حياتي" استطاع إثبات قدرات أبي.. فيديومحافظ مطروح يبحث مع شباب البرنامج الرئاسي مقترحات تطوير أداء التنمية المحليةوزير إعلام أردني سابق: لقاء السيسي بالملك عبدالله في صالح فلسطينحسن يوسف يستنكر تصريح محمد نجاتي «الفنان أهم من الشيخ»: «خليك في شغلك»أخيرا.. ترامب يدعو للصلاة من أجل بايدن ويتمنى النجاح لإدارتهابنة «ترامب» تستبق تنصيب «بايدن» بإعلان خطبتها في البيت الأبيضمباشر الدوري الإنجليزي - ليستر (2)-(0) تشيلسي.. الشوط الثانياستطلاع رأي المواطنين حول النشاط الاقتصادي للظهير الصحراوي بغرب الأقصروكيل «صحة الشرقية» يقود حملة على مخزن سكر في مشتول السوقجامعة الأزهر: كل الشكر للرئيس السيسي لموافقته على سد عجز الأطباء بالمستشفيات

مصطفى غربال حكم مباراة نهائي القرن"فأل خير" على القطبين في إفريقيا

   -  
مصطفى غربال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رسميًا تعيين الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال لإدارة ‏مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يعاونه المغربي رضوان جيد حكمًا لتقنية الـ‏VAR‏، وحكمًا رابعًا الزامبي ‏جاني سيكازوي.‏

يلتقي الأهلي والزمالك في التاسعة من مساء غد الجمعة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد القاهرة، حيث سيكون النهائي الأول الذي يجمع بين فريقين من نفس البلد في نهائي البطولة الإفريقية عبر تاريخها.

ويعد مصطفى غربال واحدا من أميز حكام القارة الإفريقية فى الوقت الحالى فى ظل القدرات الفنية والبدنية المميزة التى يمتلكها وإدارته العديد من المباريات المهمة، وتعافي غربال من الإصابة بكورونا قبل أيام قليلة وأصبح جاهزا بشكل تام لإدارة مباراة الأهلى والزمالك.

 مصطفى غربال مع الأهلي والزمالك

أدار مصطفى غربال مباراة للأهلي أمام تاونشيب البتسواني بمرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2018، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، واحتسب خلالها ركلة جزاء.

فيما أدار مباراة للزمالك أمام الترجي التونسي في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية، وانتهت بهزيمة الأبيض بهدف دون رد، إلا أن الأبيض تمكن من التأهل إلى دور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، وأشهر خلالها 5 إنذارات.

وشارك الجزائري غربال كحكم رابع في عام 2014 من أبطال إفريقيا خلال مباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

كما أدار مباراة المصري والهلال السوداني بالكونفدرالية عام 2018 والتي انتهت بالتعادل 1-1 خلال دور المجموعات من البطولة القارية، وأشهر خلالها 4 إنذارات.

,نرصد لكم عددا من المعلومات عن الحكم الجزائري:

1- يعد الجزائري مصطفى غربال أحد مواليد 19 من أغسطس 1985.

2- تم قيده فى القائمة الدولية الخاصة بالحكام الجزائريين عام 2014 بعد ظهوره بمستوى مميز.

3- أدار غربال العديد من مباريات دوري أبطال إفريقيا فى نسخته الحالية وعلى رأسها الهلال السودانى مع النجم الساحلي، إضافة إلى إدارة مباراة الأهلى والهلال السوداني.

4- أدار مباراة واحدة للزمالك كانت أمام مازيمبي الكونغولى وانتهت بالتعادل السلبي عام 2014.

5- تواجد مصطفى غربال فى كأس الأمم الإفريقية 2019 الماضية ونجح فى الظهور بمستوى فنى مميز للغاية وأدار عدة لقاءات.

6 - شارك فى كأس العالم للأندية الماضي، وأدار عددا من اللقاءات فيه وظهر بمستوى فنى مميز أيضا.

7- يتواجد ضمن قائمة تضم 8 حكام لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة