التشكيل المتوقع للزمالك أمام الجونة اليومالعدوي حكما لمواجهة الزمالك والجونة بالدوري الممتازقرعة كأس العالم للأندية اليوم.. الموعد والقنوات الناقلة والفرق المشاركةالسيسي يلتقي رئيس وزراء الأردن خلال زيارته عمانهطول أمطار غزيرة بكفر الشيخ والمحافظة تعلن الطوارئالإفتاء عن «زواج التجربة»: إطلاق أسماء جديدة على العقد بشروط مخلة لا يعني صحتهالقصير متحف تاريخى مفتوح.. وبوابة العبور إلى «بلاد بونت»قرية «الحطيب».. «درة اليمن» التى لا تمطر عليها السماءمن أجل نهر أكثر نظافة.. صيادو «القرصاية» استخرجوا 3 أطنان مخلفاتمن سيارتها.. هيدي كرم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهابعد إعلان نسليهان اتاغول انسحابها.. تغيير في مجرى أحداث مسلسل ابنة السفيرهاجر أحمد تشارك جمهورها أولى صورها اثناء ممارسة اليوجا..شاهدمحمد حماقي يرقص على أغنية لحكيم في حفل زفاف نادر حمدي.. فيديوبعد تعرضها للتنمر .. 10 معلومات عن نور ابنة عمرو ديابباللون الأسود.. سلمى أبو ضيف تبهر متابعيها في أحدث ظهور لهامن المنزل.. شاهد أصالة في أحدث ظهور لها مع أولادهاشاهد.. أحمد كرارة يستعيد ذكرياته مع مسلسل حكايات بناتندى بسيوني ناعية غسان يونس: سيشهد لك طيور وقطط وبلاط الأقصى يوم القيامةالإحصاء: 65.8 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا في 10 سنواتأسعار الذهب العالمي تتراجع في بداية جلسة اليوم الثلاثاء

"وأنت نازل تتفرج على نهائي القرن".. اتبع هذه النصائح لحمايتك من تقلبات الطقس

   -  
أرشيفية

كتبت: شيماء مرسي

تشهد بطولة دوري أبطال أفريقيا أول نهائي من نوعه بين الأهلي والزمالك الذي يستضيفه استاد القاهرة غدا الجمعة، حيث يحلم الأحمر باللقب التاسع، بينما يسعى الأبيض للبطولة السادسة.

وعلى الرغم من أن المباراة تُقام دون حضور جماهيري، نظراً لانتشار جائحة كورونا، إلا أن هذا لا يمنع جماهير قطبي الكرة المصرية من مشاهدة المبارة في المقاهي كما هو معتاد.

وتتزامن المباراة مع موجة تقلبات الطقس، حيث تشهد محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ، وبعض مناطق الوجه البحرى، أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد.

وفي موجة تقلبات الطقس، يتعين علينا اتباع الإجراءات الاحترازية التي تؤمن بها نفسك وأسرتك، خاصة في أوقات هطول الأمطار، ووجه محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، رسالة مهمة لجماهير الأهلي والزمالك والكرة المصرية بشكل عام، ممن سيتابعون مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة، على الكافيهات والمقاهي وغيرها من الأماكن خارج المنزل، قائلا: يجب ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، واصطحاب "جاكيت" الأمطار أو الشمسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن فرص الأمطار ستكون في كل الأماكن وعلى مدار اليوم، ولكن وقت المباراة ستكون أقل، خصوصا وأنها المباراة ستكون في التاسعة مساءً، ومتوقع أن تكون حالة عدم الاستقرار شبه انتهت.

وإلى جانب تلك النصائح يجب علينا ضرورة الأخذ في الاعتبار تلك الإجراءات أيضا لسلامتنا من تقلبات الطقس خلال مشاهدة مباراة القرن، وفقا لموقع "dailymedicalinfo":

- تابع النشرات الجوية عبر وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي.

- تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء.

- عند هطول الأمطار الغزيرة ابق بعيدًا عن خطوط الطاقة الكهربائية فانقطاعها لا يعني أنها آمنة.

- تناول كميات من الخضروات والفواكه، لاحتوائها على فيتامين c، والحرص على تناول وجبة الإفطار ثم كوب من اللبن بالعسل أو كوب من عصير البرتقال أو الليمون أو أي فاكهة من فواكه فيتامين سي.

- تناول كوب من الماء الفاتر قبل الخروج من المنزل.

- تجنب المشي أو المكوث تحت المطر، حتى لا تُصاب بالتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي، والخروج في المطر والسيول للضرورة القصوى، وحماية ملابسك من البلل عن طريق اصطحاب شمسية جيدة تتحمل الأمطار الكثيرة والسيول ولا تنكسر بسهولة.

- ارتداء الملابس الثقيلة؛ مثل الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية ذات "الزنط" أو "الكولة العالية" أو الياقة الفرو والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

- احرص على اقتناء بالطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.

- غسيل اليدين جيدًا، وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم، ويفضل استخدام أشيائك الشخصية فقط، خصوصا في ظل انتشار فيروس كورونا.

- يجب ارتداء الكمامات أثناء الخروج في الجو المحمل بالهواء البارد لحماية الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى ضرورتها في ظل انتشار فيروس كورونا، ومع التجمعات على المقهى.

- الابتعاد عن الأشخاص المصابين؛ فإذا لاحظت شخصا مصابا بالبرد تفادي التواجد بالقرب منه أو مصافحته.

- عدم الخروج من المنزل بعد الاستحمام، لأن الخروج بعد الاستحمام مباشرة يعرض الجسم للإصابة بنزلات البرد نظرا لأنه بعد الاستحمام تصبح درجة حرارة الجسم منخفضة علي عكس حرارة الجو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة