عصابة على بابا .. هالة صدقى بصحبة أولادها فى رحلة سفارى بين الجبالشادية وتحية كاريوكا وفيفى عبده ونور الشريف وحورية فرغلى.. نجوم الصدقة الخفيةعضوية حسن شاكوش فى نقابة الموسيقيين مهددة بسبب شهادتى التجنيد ومحو الأميةحفيد محمود ياسين يكشف عن صورة قديمة مع جده الراحل بعد 91 يومًا من وفاتهنداء شرارة تتعاون مع راؤول ورياشى فى "قالهالى" بعد نجاح "حبيتك بالتلاتة"جينيفر لوبيز تخطف الأنظار فى أحدث ظهور بميامى.. العمر مجرد رقمحسن الرداد يسترجع ذكرياته برفقة والدته الراحلة: "جمعة مباركة عليكى يا ماما"فيلم وقفة رجالة يحقق إيرادات بقيمة 304 آلاف جنيه ليلة أمس الخميسالنيابة تأمر بحبس تشكيل عصابي نسائى لسرقة المتاجر في مصر الجديدة 4 أيامالقبض على شاب يمني بحوزته مخدر الشابوه أثناء بيعه للزبائن في الدقهليةعلى مصطفى مشرفة.. تعرف على أهم مؤلفات أينشتاين العرب فى ذكرى رحيلهحكاية العصر البطلمى.. بداية مزدهرة ونهاية مفجعة بعد موقعة أكتيوم7 كتب تحكى تاريخ ومسيرة الزعيم جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلادهفي أول ظهور إعلامي.. أبناء الفنان الراحل هادي الجبار في ضيافة مساء dmc الليلةصفاء الطوخي لـ مذيعة سألتها عن فقدان والدتها: بعتبرها مسافرة وهتيجيوزيرة الهجرة: رعاية الرئيس السيسى لمؤتمر مصر تستطيع تزيده تشريفًاسلوى محمد: جماعة الإخوان الإرهابية هددتنا بالضرب في وزارة الثقافةشاهد.. دفن أحد أكبر داعمي إسرائيل على مر التاريخ"لم يكن طفلا شقيا".. حكاية سمير غانم مع والديه في عيد ميلادهكاظم الساهر يطرح النسخة الجديدة لأغنية "عراقنا" على "يوتيوب"

وزيرة الصحة: التأمين الشامل بداية عهد جديد لتأسيس نظام صحي قوي

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد خلال احتفالية بورسعيد بمرور عام علي إنطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في مثل هذا اليوم ٢٦ من نوفمبر عام 2019، يعد أهم تاريخ في القطاع الصحي بمصر، وبداية العهد الجديد لتأسيس نظام صحي قوي يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الخميس، بالملتقى السنوي الأول لشركاء نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت شعار «حلمنا في سنة اتحقق بيكم.. شكرًا لشركاء الحلم»، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك بالتزامن مع مرور عام على إطلاق السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وعدد من قيادات ووكلاء وزارة الصحة والسكان وبعض الشخصيات العامة، وذلك بمقر المركز الثقافي ببورسعيد.

ووجهت الوزيرة- خلال كلمتها- الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعمه الكامل غير المحدود للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر، من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ومبادرات الصحة العامة «تحت شعار ١٠٠ مليون صحة» والتي تم من خلالها القضاء على مرض فيروس «سي» خلال ٧ أشهر، بالإضافة إلى تقديمه الدعم الكامل للعاملين بالقطاع الصحي، كما وجهت الوزيرة الشكر نيابة عن جميع المنتفعين من المنظومة الجديدة للرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لما يشهدونه من خدمة طبية غير مسبوقة، مؤكدة أن التأمين الصحي الشامل يساهم في استدامة المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة.


وأشارت الوزيرة إلى التعاون الوثيق بين جميع الوزارات المعنية، خاصة وزارتي المالية والاتصالات، موجهة الشكر لهم جميعًا لما يبذلونه من جهد في تلبية جميع احتياجات القطاع الصحي، وتنفيذ المشروعات الصحية وفقًا لرؤية مصر 2030، خاصة مبادرات الصحة العامة، ومنظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى دور الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي (الذي وافته المنية)، مؤكدة أنه كان شريكًا أساسيًا في نجاح تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وستظل جهوده خالدة في تاريخ مصر، كما أكدت أن العمل يجري على قدم وساق بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بجميع محافظات المرحلة الأولى، في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأشادت وزيرة الصحة والسكان بدور القائمين على العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، ومستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدمة من خلال المستشفيات ومراكز ووحدات صحة طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد للمنتفعين بالمنظومة الجديدة، ووجهت الشكر للدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الجديد لما بذله من جهد وإنجاز لنجاح تطبيق هذه المنظومة، معربة عن فخرها بألية بالعمل في تلك المنظومة وبتكاتف جهود جميع القطاعات والهيئات المعنية بالشأن الصحي في مصر سواء العام أو الخاص لحصول كافة المرضى على أفضل مستوى من الخدمات الطبية والرعاية الصحية، مؤكدة على استمرار النهوض بالرعاية الصحية واستكمال مسيرة نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في باقي محافظات مصر تباعًا ونقل أفضل التجارب وتعزيز وتبادل الخبرات بين جميع الجهات المعنية من أجل النهوض بالمنظومة الصحية في مصر وبما يجعلها تجربة رائدة على مستوى العالم، كما أكدت أن الاستعانة بالشباب له دور قوي في نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتة إلى أن الخبرات الشابة وما يمتلكونه من خبرات علمية وتكنولوجية يضمن استدامة نجاح المنظومة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة