طالبت بتغليظ العقوبة.. النيابة تطعن على تخفيف حبس سما المصري إلى سنة بقضية "الدعارة"بعد تداولها على فيسبوك.. الأمن يفحص واقعة الحلويات الجنسية في نادي الجزيرةطالبت بتعويض 10 ملايين.. تأجيل دعوى "ميرهان كيلر" ضد قناة النهاربسبب "فلوس الترميم" .. ضبط المتهم بقتل شاب بدار السلام"البيت ده عليه دم".. ياسمين تروي تفاصيل مقتل زوجها أمام طفلته في شبرا الخيمةالمفوضين تُوصي برفض دعوى وقف قتل كلاب وقطط الشوارعبعد تداول صوره على "فيسبوك".. الداخلية تقدم مساعدات للطفل بائع الحلوى بالبحيرة"البنت وقعت من الدور التالت".. سر اكتشاف تعذيب سيدة لطفلة زوجها حتى الموتحُكم نهائي بوضع "طفل المرور" وأصدقائه قيد "الاختبار القضائي".. وتسليمهم لأولياء أمورهممحامي "طفل المرور" وأصدقائه بعد إلغاء الحبس: سيخضعون لمتابعة سلوكية 3 سنواتأحمد حسن عن زيارته لأشقاء مكفوفين حافظين للقرآن: هم فخر وسند لنامع ترقب تسليم مشروع «جنة».. خطوات استلام الوحدات السكنية بالمدن الجديدةإجراء 1562 تحليل «pcr» للمشاركين في مونديال اليد (صور)الأفلام بتبوظ صورة الشيوخ.. خالد سرحان يسخر من نيولوك خالد الجندىالجميلة.. علا رشدى تخطف أنظار الجمهور بإطلالة أبيض وأسود.. شاهدشاهد.. ظهور مميز لياسمين صبري.. والجمهور: مساء الورد«افرح».. أول دويتو يجمع أحمد سعد ووائل الفشنيشاهد.. أول تعليق من نادى سيراميكا كليوباترا بعد الفوز على طلائع الجيش فى الوقت القاتلوزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام السويد في مباراة تحديد صدارة المجموعة السابعةالتعادل 15 - 15 يسيطر على الشوط الأول بين كوريا والاتحاد الروسي

أخصائى جراحة يكشف: لقاح كورونا متوقع يحصل على إجازة هيئة الدواء خلال أسبوعين

   -  

قال محمد الشرع أخصائى جراحة الاورام،أن إصابات كورونا تخطت الـ 60 مليون عالميا، وتوفى حوالى مليون و 400 ألف، لافتا إلى حوالي 20 مليون مازالوا يتلقوا العلاج.

وأوضح الشرع خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، أن إصابات كورونا شهدت انخفاضا خلال مايو الماضي، وعادت الأعداد إلى الزيادة مرة أخرى خاصة فى أوروبا، مؤكدا على الاوروبيين تعلم الدرس من من الموجة الأولى لكورونا.

وتابع: على العالم فرض قيود جديدة لمكافحة كورونا أكثر صرامة.

ولفت أخصائى جراحة الاورام، أن لقاح فايزر هو الأقرب للظهور، لافتا إلى أنه من المتوقع حصوله على الإجازه من منظمة الدواء العالمية أف دى أى خلال أسبوعين.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها ومنذ ولاية وزارة الصحة تم إعطاؤها سبع تكليفات، وكانت من ضمنها منظومة التأمين الصحى الشامل، والذى يتم اليوم على أرض الواقع الملتقى السنوى الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأضافت "هالة" خلال المؤتمر الصحفى اليوم، أنه بوجود الشباب فى منظومة الصحة والصمود والإصرار استطاعت أن تخلى مصر من فيروس سي فى سبعة أشهر، بالرغم من صعوبته، شكرة لكل العاملين فى منظومة لهيئة العامة للرعاية الصحية.

وتابعت أن هناك دولا تعجز عن الوصول لمستوى راقى من منظومة التأمين الصحى الشامل، إلا أن مصر فى أخر ست سنوات لم تعرف المستحيل.

وأكدت أنه بالفترة الأخيرة استطاعت مصر فى كل المجالات بناء منظومة فى كل الأصعدة، بالإضافة إلى وضع أسس أخرى يقتضى بها العالم، سواء فى صناعة الإنشاءات أو الكبارى أو التعليم أو الصحة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة