تسير فى وضع مقلوب.. شاب يحول سيارته "المتهالكة" إلى آلة مدهشة (فيديو)لوحة بيار سولاج تباع بضعف ثمنها المتوقع.. اعرف قيمتهاالقصة الكاملة لظهور نشع أسفل المصاطب الخارجية لـ قصر البارونشيكابالا يعود لتشكيل الزمالك الأساسى فى مواجهة المقاصةحلمى طولان: إنبى تعلم درس الموسم الماضى.. والدكة والأجانب يصنعون الفارقبرة الملعب.. زاهد سالم بطل الاسكواش: بحب متعب والهضبة والصيد هوايتى المفضلةموسيماني للاعبي الأهلي قبل لقاء بيراميدز: العبوا بهدوء وتجنبوا الأخطاءمنتخبا السويد وروسيا فى زيارة للأهرامات.. صورتعرف على مواعيد مباريات الدور الثالث لكأس مصرالزمالك يقاطع اجتماع الفار ومندوب الأهلى يغادر قبل انتهاء الجلسةعلى أبو جريشة يقترح على مجلس الإسماعيلى تعيين مدرب مصرى للدراويشالمصارعة يخاطب الأولمبية الدولة لاستثناء لاعب أمريكى لتمثيل مصر فى طوكيومدير منتخب اليد يروي كواليس قطع 3 تيشرتات لأحمد الأحمر ودور رجال الإسعافالصحة العالمية: الوفيات التي حدثت بعد تطعيم فايزر بأوروبا لا علاقة لها باللقاحكيف تعود أبناءك على "الانضباط الذاتي" ؟محافظ الشرقية يناقش تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالى 2020 / 2021رجال الشرطة بالإسكندرية يوزعون الورود على المواطنين.. فيديو وصور7 فرق غطس من 5 محافظات تبحث عن جثمان طالب الشرقية الغريق منذ 18 يوماإصلاح عطل فنى بخط الصرف الصحى وفرق رفع كفاءة شبكة إنارة الساحل بالعريشرئيس مدينة أسوان يقرر إحالة رئيس حى غرب للتحقيق لتغيبه عن العمل

المحكمة العليا الأمريكية تبطل القيود على إقامة الشعائر الدينية

   -  
كان طائفة "أغودات إسرائيل" من الذين اعترضوا على ال

واشنطن- (بي بي سي):

أبطلت المحكمة العليا في الولايات المتحدة القيود التي وضعتها السلطات في نيويورك على تحديد عدد الذين يحضرون الشعائر الدينية في المناطق الأكثر تضررا من عدوى فيروس كورونا.

وأصدرت المحكمة قرارا قالت فيه إن "القوانين تستهدف دور العبادة بهذه المعاملة القاسية"، وتم إقراره بأغلبية 5 مقابل 4 أصوات.

وهذا هو أول حكم يصدر عن المحكمة منذ تعيين القاضية كوني باريت.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد عينها لتحل محل الليبرالية روث بادر غينسبيرغ التي توفيت في شهر سبتمبر.

وصوتت القاضية باريت مع الأغلبية، إلى جانب القاضيين الآخرين اللذين عينهما ترامب نيل غورستش، وبريت كافانو.

وعارض القضاة الليبراليون الثلاثة بالإضافة للقاضي المحافظ جون روبرتس القرار.

وكانت المحكمة العليا قد صوتت إلى جانب الإبقاء على قرار وضع قيود على عدد الذين يترددون على دور العبادة في ولايتي كاليفورنيا ونيفادا، وذلك قبل رحيل غينسبيرغ.

وتواصل الولايات المتحدة معركتها في مواجهة الانتشار الأقوى لفيروس كورونا في العالم، حيث سجلت 12.7 مليون إصابة في البلاد وأودى الوباء بحياة 262 ألف شخص.

ماذا قيل في المحكمة؟

ويعد قرار المحكمة انتصارا كبيرا للطائفة الكاثوليكية في بروكلين، وطائفة "أغودات إسرائيل" اليهودية، اللتين تحديتا القيود التي فرضتها الولاية في المحكمة.

وكان رد ولاية نيويورك أنها كانت مركزا لانتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة في الربيع، وإن التجمعات الدينية عوملت بحدة أخف من بعض التجمعات الأخرى، فقد حظرت الفعاليات الموسيقية بشكل كامل مثلا.

وقد نص قرار المحكمة العليا غير الموقع على أنه "لا يمكن تجاهل الدستور حتى في ظروف انتشار الوباء.، وإن القيود هنا تتعارض مع جوهر التعديل الدستوري الأول الذي يضمن حرية ممارسة الشعائر الدينية".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة