بث مباشر.. مباراة الأهلى وبيراميدز في الدوري المصريوزيرة التعاون الدولي تستعرض في حوارها مع "فوربس" أولويات التمويل التنموي لعام 2021شعبة الخضر والفاكهة تقدم نصيحة للمواطنين للمساعدة على خفض أسعار الليمونصندوق النقد يتوقع ارتفاع معدل نمو اقتصادات منطقة الشرق الأوسط في العام الجاري بنسبة 3%وصول مدونين من التشيك في زيارة تعريفية لمصر | صورمجلس جامعة كفر الشيخ: إعلان جداول الامتحانات الأسبوع الأول من فبراير | صورنائب محافظ الفيوم يفتتح معرضا للأجهزة المنزلية المجانية للأسر الأولى بالرعاية | صوررئيس جامعة طنطا يبحث التعاون مع جامعة جيبوتي في جلسة مباحثات مشتركة | صوردست لهن السم في"الجاتوه".. طالبة بالإعدادية تتسبب في وفاة زميلتها وإصابة أخرى بالفشل الكلوي والسبب "الغيرة"استجابة لما نشرته "بوابة الأهرام".. صحة الدقهلية ترسل فريقا طبيا إلي "ضحايا التنمر" في أجا لعلاجهمالسفير الألماني يزور مجموعة «العربي» لبحث فرص التعاون المشتركعقوبات «المنافسة» ضد أكبر محتكري «البيرة» تدخل حيز التنفيذوزير المالية لـ«الوطن»: فلوس الترقيات جاهزةمن أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات «الأمن الأمريكي»«اغتصبها بدل ما يعالجها».. قصة هتك عرض فتاة على يد طبيب داخل عيادةإسرائيل لبايدن: العودة للاتفاق مع إيران أمر سيئ جداافتتاح المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بأكاديمة الشرطةبدافع السرقة.. كشف غموض العثور على مزارع مذبوحا بسوهاج«محو الأمية وتعليم الكبار» تستهدف الوصول إلى 60 ألف دارس سنوياميركل تدعو للتعاون في مجال اللقاحات: «طريق الخروج من الأزمة»

توقعات بتقديم أول طلب للحصول على لقاح كورونا خلال أيام وروسيا تفتتح خط إنتاج ثالث لـ«سبوتنيك»

-  
محمود الكومي مبتكر الروبرت المصري للكشف عن مصابي كورونا

ذكرت هيئة مراقبة الدواء في الاتحاد الأوروبي، في خبر عاجل نشرته شبكة «سكاي نيوز»، اليوم الخميس، أنها تتوقع تقديم أول طلب للحصول على لقاح كورونا في غضون أيام. هذا في الوقت الذي افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية الفيديو، اليوم الخميس، في مدينة براتسك بمقاطعة أيركوتسك الروسية خط إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد.

كانت شركة فايزر وشريكتها بيونتيك وشركة مودرنا قد كشفت، مؤخراً، عن بيانات، تظهر أن اللقاحين اللذين تعمل الشركات الثلاث على إنتاجهما تبلغ نسبة فاعليتهما في الوقاية من الإصابة بمرض كوفيد-19 حوالي 95%، كما أعلنت شركة أسترازينيكا، قبل أيام، إن لقاحها الذي تشتغل عليه بالتعاون مع فريق بحثي من جامعة أكسفورد، قد تصل فاعليته إلى 90%. وقالت الشركات إن التوزيع يمكن أن يبدأ على الفور للحكومات في مختلف أنحاء العالم للبت فيمن سيتلقى اللقاح وبأي ترتيب وذلك إذا أقرت السلطات المعنية هذه اللقاحات في الأسابيع المقبلة.

ومن غرب أوروبا إلى شرقها تدور منافسة أخرى داخل الأراضي الروسية التي أعلنت قبل أشهر، عن خروج أول لقاح ضد كورونا ويجمل اسم «سبوتنيك» وقال الرئيس الروسي خلال مراسم افتتاح خط إنتاح جديد للقاح: «أرحب بكم، وخاصة في هذه المناسبة الجيدة، حيث يتم افتتاح خط إنتاج حديث في إحدى منشآت شركة»فارماسيتينز«وتحديدا في منشأة»براتخيم سيتينز«في مقاطعة أيركوتسك لصناعة العقاقير».

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بناء قدرات الصناعة الدوائية الوطنية أمر حيوي ومهم للبلاد وللمواطنين، وخاصة في الوقت الراهن، معربا عن تقديره للشركة الروسية لدورها في احلال الأدوية المستورة بأخرى وطنية. وأكد، أن الحكومة الروسية ستواصل دعم صناعة الأدوية عالية التقنية داخل روسيا.

وقال الرئيس الروسي، إن «تطوير مثل هذه الصناعات عالية التقنية يعني وظائف جديدة، ويعني الطلب على التقنيات الواعدة، وتعزيز مكانة روسيا، ونقاط النمو في مقاطعات روسيا، وبالطبع سنستمر في تقديم الدعم لمثل هذه المشاريع».

وفي أغسطس الماضي، تم تسجيل في روسيا أول لقاح في العالم ضد كورونا، وهو لقاح «سبوتنيك V»، الذي طوره مركز «جاماليا» لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويتم إنتاجه بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة