الزمالك يسقط في فخ التعادل أمام أسوان ويمنح الأهلي فرصة للانفراد بالصدارةاشتباك في الصدارة.. تعرف على ترتيب جدول الدوري بعد تعادل الزمالك أمام أسوانباتشيكو: أسوان كالحائط.. لم نكن لنسجل لو لعبنا ليومين.. والزمالك هو المتصدرعبدالعال: كنا نستحق هدفًا أمام الزمالك.. وخطفنا نقطة من فم الأسدالإسكندرية تبحث إنشاء حي المنتزه ثالث والعرض على مجلس الوزراءمحافظة الإسكندرية: إنشاء حي المنتزه ثالث.. والعرض على مجلس الوزراء لإنهاء الإجراءاتوزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان المركز اللوجستي بميناء بورسعيدمصدر أمني يكشف حقيقة ضبط لص سرق متعلقات ضحايا المنزل المنهار بالمحلةعيد للمصريين.. محافظ الإسكندرية يهنئ رجال الشرطة البواسل بعيدهم6 أطنان لحوم مجمدة من جمعية الأورمان للأسر الأكثر احتياجًا بالبحيرةحملات تفتيش لضبط المخالفين بمدن الاسكان الاجتماعى بالسويستشييع جنازة وكيل تعليم القليوبية في مسقط رأسه بدمياطبـ 55 مليون جنيه..إنشاء برج إداري ومول متعدد الطوابق وجراج بالزقازيقاستمرار انقطاع المياه عن 5 مناطق بأسيوطوزير الرياضة يشهد مباراة قطر والبحرين ببطولة العالم لليد بصالة استاد القاهرة«سيدات سلة الأهلي» يواجه مدينة نصر اليوم في كأس مصرإسبانيا تقهر أوروجواي وتقتنص الصدارة بمونديال اليدمدير مونديال اليد: النسخة الحالية للبطولة لها طابع خاصمدرب الجزائر: قرعة مونديال اليد ظلمتناعضو اتحاد اليد: ذاكرنا ونجحنا في مواجهة بيلاروسيا.. وسلوفينيا الأصعب

مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في سوريا

   -  
غارات جوية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران على الأقل، اليوم الخميس، في ضربات جوية استهدفت مواقعهم في شرق سوريا.

ورجّح المرصد، أن تكون "طائرات إسرائيلية"، شنّت الغارات التي استهدفت إحدى المجموعات المسلحة غير السورية الموالية لإيران قرب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في أقصى ريف دير الزور الشرقي، والقتلى جميعهم "من الجنسية الباكستانية"، وفق المرصد، حسبما نشره موقع "سكاي نيوز عربية".

وتخضع المنطقة الممتدة بين مدينتي البوكمال والميادين في ريف دير الزور الشرقي لنفوذ إيراني، عبر مجموعات موالية لها تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها مناطق في دير الزور، إذ أحصى المرصد مقتل 14 مسلحاً موالياً لإيران من العراقيين والأفغان مساء السبت في قصف جوي أيضاً طال الريف الشرقي.

وعلى الرغم من أن تقارير المرصد ترجّح أن تكون الغارات إسرائيلية، فإنه يصعب التأكد من ذلك عندما لا يؤكدها الإعلام الرسمي السوري وتمتنع إسرائيل عن التعليق عليها.

وأفاد الإعلام الرسمي السوري ليل الثلاثاء الأربعاء عن ضربات إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في سوريا، تسببت إحداها بمقتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران جنوب دمشق، وفق المرصد.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

إلا أن الجيش الاسرائيلي أعلن الأسبوع الماضي أن مقاتلاته قصفت "أهدافاً عسكرية لفيلق القدس وللجيش السوري"، في ما اعتبره "رداً" بعد العثور على عبوات ناسفة على طول الحدود الشمالية.

وأوقع القصف وفق المرصد، عشرة قتلى بينهم جنود سوريون ومقاتلون موالون لإيران.

وفي رسالة وجّهها إلى مجلس الأمن الأربعاء، دعا السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، إلى "اتخاذ إجراءات فورية لإخراج القوات الإيرانية من الأراضي السورية".

وقال إن "النظام السوري لا يزال يسمح لإيران ووكلائها باستخدام أراضيه ومنشآت عسكرية وبنى تحتية".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة