مصرع شخص وإصابة 11 من عمال اليومية فى انقلاب سيارة ربع نقل بالشرقيةحبس صاحب شركة لاتهامه بفتح القنوات المشفرة وإعادة بثها بدون ترخيصالكسب غير المشروع يحيل وكيل وزارة سابق بصحة الإسكندرية للجناياتحبس تشكيل عصابى استولى على 6 ملايين جنيه من تاجر عمله بالبساتينإصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم ببنى سويفحبس خادمة لسرقتها مشغولات ذهبية من شقة ربة منزل بالجماليةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية بحلوان دون إصاباتإصابة أمينى شرطة اصطدما بسيارة "قول أمنى" فى الهرمتجديد حبس المتهم بقتل شقيقته وطفليها بزعم شكه فى سلوكها بشبرا الخيمة 15 يوماخاص.. شقيق عمر خورشيد يكشف مفاجأة عن علاقته بمها أبو عوف وشريهاننجل شقيقة فاتن حمامة يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاة سيدة الشاشة العربيةشقيق عمر خورشيد لـ"مصراوي": "ما حدث بعزائه أرضاني نفسيا"إيرادات السبت.. "وقفة رجالة" يحافظ على الصدارة و"الخطة العايمة" في المركز الثالثخاص| اعتماد خورشيد تستعد لفيلم سينمائي جديد بعنوان "الشاهدة"خبيرة أسواق : توقعات ارتفاع أسعار الذهب بعد فوز الرئيس الأمريكى بايدنشاهد.. الأرصاد تعلن انتهاء ظاهرة الشبورة وتتوقع بسقوط أمطار في هذه المناطقأشد خطورة وفتكا .. كل ما تريد معرفته عن فيروس نيباه واسع الانتشاردرع التسامح .. مبادرة نسائية لإنهاء الخصومات الثأرية في محافظات الصعيدشاهد | أصغر مُعلمة في مصر.. طفلة تُدرّس لأبناء قريتها بعد توقف الدراسةمستشار وزير التموين: الذهب الاستثمار الآمن للمواطن البسيط .. فيديو

مدبولي يستعرض نتائج الاتفاقيات التجارية الدولية لتعظيم الاستفادة منها

-  
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لتقييم موقف الاتفاقيات التجارية الدولية المنضمة إليها مصر في مختلف القطاعات، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مهتمة بتقييم موقف الاتفاقيات الدولية المبرمة من جانب مصر مع بلدان العالم المختلفة في العديد من المجالات، وذلك من منطلق تعظيم الاستفادة من هذه الاتفاقيات، في دفع حركة الصادرات وزيادتها، وتدعيم المنتج الوطني لتقليل الواردات، وزيادة قدرته على المنافسة عالمياً.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الاجتماع تطرق الى استعراض الاتفاقيات التجارية الدولية التي انضمت اليها مصر خلال السنوات الأخيرة، مع العديد من البلدان والتحالفات الإقتصادية العربية والإقليمية والعالمية، وتم تقييم موقف كل اتفاقية من حيث تأثيرها على حجم التبادل التجاري، وحركة الصادرات والواردات بين مصر والعالم.

وأضاف أن الاجتماع تناول كذلك تسليط الضوء على أبرز واردات مصر من السلع العالمية، وبحث فرص تعظيم التصنيع المحلي لهذه السلع، وكذا أبرز السلع التي تقوم مصر بتصديرها، لزيادة فرص منافستها عالمياً بشكل أكبر وإضفاء ميزة نسبية على المنتج الوطني، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارات والجهات المعنية، لوضع محددات وإجراءات واضحة لتعظيم استفادة مصر من الاتفاقيات التجارية الدولية، وتحديد السلع المتوقع أن تحقق نمواً في الصادرات، ووضع خطة تنفيذية لاستهداف مجموعة من الدول لبدء التفاوض معها لإبرام اتفاقيات جديدة تحقق نمواً للصادرات المصرية.

وتناول الاجتماع، استعراضاَ لحجم الصادرات والواردات المصرية، وكذا الفرص المتاحة أمام الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى إطار الاتفاقيات المبرمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة