أستراليا تخطط لتطعيم الرياضيين قبل أوليمبياد طوكيووزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمسلماذا ازدادت وتيرة الاغتيالات بالعراق؟.. باحث يجيب.. فيديوانهيار جزئي بمنزل من طابقين دون وقوع إصابات في سوهاجالرى تعلن الانتهاء من تبطين 852.230 كيلو متر ترع فى 20 محافظةالجنايات تبرئ صاحب مصنع من انتحال صفة ضابط شرطة بالجيزةمستثمرى أسيوط: فرص كبيرة للتصنيع الزراعى لمحصول الرمان والتمور فى الصعيدشركة المقاولات المصرية: نتعهد بانتهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالصعيدلا يفوتك.. التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة فى ظاهرة ترى بالعين المجردةوصايا مرورية لحمايتك من حوادث الطرق أثناء القيادة تحت الأمطار.. تعرف عليهاخطوات تسجيل استمارة التقديم للامتحانات لطلاب الدبلومات الفنية.. اعرف التفاصيلتعرف على مصير عاطل سقط بكمية من الهيروين فى الشرابيةزى النهارده.. الجنايات تقضى بالمؤبد لـ 8 متهمين بـ"تنظيم ولاية داعش"وفاة الممثلة الأمريكية كلوريس ليتشمان عن 94 عامابسمة وهبة: خطأ طبي تسبب في إصابة أحبالي الصوتية.. فيديوتفاصيل أغنيتين سينجل للفنان محمد عباس بتوقيع عمرو الخضرىحكاية أول وزارة شعبية فى مصر.. سعد زغلول رئيسا للوزارةاحذرى.. جراحات "عيون الثعلب" تصيبك بالتجاعيد وتشوهات الوجه بنسبة 18%الهاني سليمان: وقعت للأهلى 3 مرات.. وقرار عودة الحراس الأجانب خاطئأحمد سامى: مصطفى فتحى ضحى بـ2 مليون من أجل سموحة وهذا ما ينقص الإسماعيلى

"تغيير الأمثال الشعبية الدارجة".. ما هي مسابقة القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة

   -  
العنف الأسري ـ أرشيفية

أعلن المجلس القومي للمرأة عن تنظيم مسابقة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة سيف كيدز، وتكون المسابقة حول تغيير الأمثال الشعبية الدارجة، من ضمن أنشطته في إطار حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ، التي يطلقها خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2020.
تعمل المسابقة من خلال هدفها الرئيسي وهو تنشئة الأجيال الجديدة وتربيتهم على قيم تمكين المرأة ودعمها من خلال تغيير الأمثال الشعبية الدارجة التي تتضمن جمل وكلمات تحث على العنف ضد المرأة إلى جمل وكلمات تشجع على تمكين المرأة ودعمها ومساندتها.
تتضمن المسابقة نشر بوست على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيس بوك يتضمن مثل شعبى معروف ولكن ناقص كلمة والمطلوب استبدال الكلمة المعروفة بالمثل بكلمة أخرى تشجع على تمكين المراة ودعمها ومساندتها، وإرسال الإجابة كتعليق على البوست الخاص بالمثل الشعبي.. والفائز في المسابقة سوف يكون أكثر شخص قام بالتعليق على البوست بإجابات مناسبة، وقام بدعوة أصدقائه على الفيس بوك للمشاركة في المسابقة من خلال عمل mention لهم.
أما عن جوائز المسابقة، فهي عبارة عن لعبتين، حيث تناسب اللعبة الأولى مختلف الأعمار وتحمل اسم safeelings وتتحدث عن أهمية التعبير عن المشاعر المختلفة للبنات والأولاد، واللعبة الثانية تحمل اسم " تغييرك هيغير" وهي عبارة عن جمل مختلفة في شكل كروت تشجع المراهقين على قراءة جمل مليئة بالتمكين ونبذ العنف ضد المرأة .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة