من حقة ينجح لوحده.. تعليق ناري من مي كساب بعد انفصال أوكا واورتيجاوالدة الطفلة التي جردها والدها من ملابسها تكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة.. فيديومفاجآت صادمة.. نجل شقيق عبدالحليم حافظ يكشف حقيقة عدم تحلل جثته بعد 31 عامانفسي ألغى ناس من حياتي.. أحمد فتحي يشارك مي كساب غناء ياللي شغلين نفسكم بياتعويض "بيجو" والحجز على سيتى ستارز أحداث ينتظرها مساهمو البورصةاكتشاف علاجات مناعية لمرضى الأورام بديلا لـ"الكيماوي" بنسبة شفاء 70%وزيرة البيئة: توثيق كافة الإجراءات للاستفادة من دولفين البحر الأحمر النافق فى البحث العلمىالقوى العاملة: 4 دورات تدريبية لـ 60 متدربا في كفر الشيخشطر جثته نصفين بالساطور.. القصة الكاملة لمقتل تاجر في الهرمقرحة وشد عضلي وعملية جراحية.. إصابات في الوسط الفني خلال يوماستكمال امتحانات الفرقة النهائية بكليات طب الأزهر اليومالتعليم تحدد ضوابط تغيير التخصص لطلبة الدبلومات الفنية.. تعرف عليهاأبرز قضية.. التعليم العالى: الامتحانات فى موعدها والقرارات تبعا لوضع الوباءرجل فى دعوى إثبات نشوز : طردتنى من البيت ومش لاقى أكل ولا أسدد النفقةاعرف مسافة الأمان المناسبة أمام سيارتك وإرشادات المرور للنجاة من حوادث الأمطارالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب شركة حاز 5950 قطعة مستلزمات طبية فاسدة بالقاهرة7 أخطاء تفسد التصميم الداخلي لمنزلك وتدمر المساحةرئيس مياه القناة: استخراج مخلفات حيوانية أثناء تطهير شبكات الصرف الصحيمي كساب وأحمد فتحي يكشفان عن هويتهم الكروية في واحد من الناسالعثور على دولفين نافق بشاطئ إحدي القرى السياحية بمنطقة السخنة بالسويس

الكويت تدرس منح المقيمين لقاح كورونا مجانا

   -  
إجراءات مكافحة فيروس كورونا

تخطط وزارة الصحة الكويتية تقديم لقاح كورونا للمقيمين فيها مجانا، حال الحصول عليه، وتعكف على تحديد طرق تلقي لقاح فايزر الخاص بكورونا، واللقاحات الأخرى في حال وصولها أواخر العام الحالي والربع الأول من 2021، بحسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية.

واستبعدت مصادر مطلعة في الوزارة، فرض رسوم على المقيمين لتلقي لقاحات كورونا، في حال توافرها بحسب الاتفاقات المبدئية مع الشركات المنتجة لها.

وأوضحت أن الاتفاقات "المبدئية" تنص على استيراد نحو مليون جرعة من لقاح فايزر، ومليون و700 ألف جرعة من موديرنا، و3 ملايين جرعة من "أكسفورد-أسترازينيكا"، وبمعدل جرعتين لكل شخص.

وأكدت أن استيراد نحو 5.7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا في حال اعتمادها عالمياً تكفي لنحو 2.8 مليون نسمة تقريبا.

وقالت إن هذه الكمية المتفق عليها تعد كافية من حيث المبدأ، خاصة أن أغلب اللقاحات لا ينصح بمنحها لمن دون الـ 18 عاما والأطفال عموما خلال الفترة الحالية.

وأشارت المصادر إلى أن الأولوية في تلقي تطعيمات كورونا للشرائح المستهدفة، والمواطنين، قبل المقيمين، لافتة إلى أن كبار السن وأصحاب عوامل الاختطار وذوي الاحتياجات الخاصة والطواقم الطبية والهيئات التمريضية في المرافق الصحية والعاملين في الصفوف الأولى، سيتم منحهم اللقاحات في مراحلها الأولى، قبل التدرج على الفئات الأخرى. 

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، في وقت سابق، بدء حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" مع وصول أول دفعة من اللقاح وعلى مدار عام كامل.

وأوضح "الوزراء" الكويتي، في بيان صحفي، أن أهداف خطة التطعيم تتمثل في تقليل المضاعفات ومعدلات الإصابة بالمرض، ومعدلات دخول المستشفى، وتخفيف الضغط على العناية المركزة وتقليل الوفيات.

وأشار إلى أنه تم تحديد الفئات المستهدفة للتطعيم، وهي الفئات الأكثر عرضة لتطور المرض إلى مضاعفات خطيرة، وكبار السن، وذوي الأمراض المزمن، وكذلك الفئات الأكثر عرضه للاصابة بالمرض، ومقدمي الرعاية الصحية، والعاملين في الصفوف الأمامية، ومقدمي الخدمات الأساسية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة