محصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر «فيديو»تحرير 12 محضرا ضد بقالين تموينيين ببني سويف للغلق في مواعيد العمل4.1 مليار جنيه استثمارات موجهة لمحافظة المنيا ضمن «خطة المواطن 2021»أحمد فهمي يحرج هنا الزاهد بسبب أغنية «جيت على بالي» لعامر منيبأكاديمية الأهلي بأسوان تكرم حمدان الصغير لتوليه تدريب منتخب 2003مصرع فتاة أسفل عجلات قطار في المحلة الكبرىالزراعة تشكل لجانا بمزارع الدواجن.. وتؤكد: لم نرصد بؤرا جديدة لأنفلونزا الطيورالمحكمة بقضية فتاة المعادى: المتهمان سحلاها ودهساها متعمدين مقابل وجبةالداخلية توفر أغذية بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الشرطة في "كلنا واحد"من جيش مصر لشرطتها : عيشتوا وعاشت مصر قوية .. فيديواللواء هبه أبو العمايم: "حازمة في عملي وست بيت شاطرة في منزلي"..فيديوالقوات المسلحة تهنئ وزير الداخلية ورجال الشرطة بمناسبة الإحتفال بالذكرى التاسعة والستين لعيد الشرطةالتنمية المحلية تنتهى من وضع خطط التنمية لـ 1500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمةالزراعة: الاستزاع السمكي يوفر 80 % من حجم الأسماك المتاحة بالأسواقكينيث برانا يلعب دور رئيس وزراء بريطانيا فى This Sceptred Isle على منصة Skyشبكة دعارة بمدرسة بشبرا.. التحقيقات: "الحارس استغلها لاستقطاب الساقطات"صدام جديد بين مانشستر يونايتد وليفربول في كأس الاتحاد.. الليلةقنديل والجارجي يساندان الأهلي في كأس العالم للأنديةالأهلى يحول للجونة مليون دولار من صفقة والتر بوالياموسيمانى يتسلم تقرير "ماتلبا ويوشا"عن بيراميدز

كورونا اليوم: أعراض مبهمة للفيروس.. والكمامات تكشف مشكلة جديدة

   -  
فيروس كورونا

كتبت- شيماء مرسي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرًا يهدد العالم أجمع منذ حوالي 11 شهرا على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

في إطار ذلك، يوفر "مصراوي"، خدمة يومية تتمثل في عرض كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

سمات غريبة قد تكون السبب في انتشار كورونا

ذكرت دراسة حديثة، أن قطرات الجهاز التنفسي تتحرك لمسافة أبعد لدى من لديهم أنف محتقن وأسنان كاملة، حيث وجدت أدلة أثناء التجارب على أن الأشخاص الذين لديهم مجموعة كاملة من الأسنان ويعانون من احتقان الأنف تزيد لديهم القدرة على نشر فيروس كورونا المستجد إلى أكبر عدد من الناس وهو ما يعرف باسم "الناقل الفائق".

أعراض مبهمة لكورونا

وأشار فلاديسلاف محمد علي، المدير الطبي لمؤسسة "SberZdorovye" الروسية العلاجية في تصريح صحفي، إلى إن الشخص المصاب بفيروس كورونا قد يحس بأعراض مبهمة للمرض.

وعن ذلك، ذكر الطبيب المختص على سبيل المثال، الشعور بألم في الظهر والعضلات وقال الطبيب محمد علي بهذا الشأن: "في كثير من الأحيان، تصبح آلام الظهر والعضلات من الأعراض التي قد لا يربطها الشخص بعدوى فيروس كورونا" وأشار الطبيب كذلك إلى أن حساسية الجلد يمكن أن تكون مظهرا آخر من مظاهر "كوفيد – 19".

الكمامات تكشف مشكلة جديدة

قالت تقارير حديثة إن أقنعة الوجه التي نرتديها لحماية أنفسنا والآخرين من "كوفيد-19"، ساعدت في الكشف عن مشكلة صحية جديدة، تواجه أولئك الذين يعانون من ضعف السمع.

وتشير التقارير إلى أن أخصائيي السمع في جميع أنحاء الولايات المتحدة لاحظوا زيادة طفيفة في زيارات المرضى ممن أدركوا مدى اعتمادهم على قراءة الشفاه وتعبيرات الوجه بعد أن بدأ الناس في ارتداء الأقنعة التي تغطي الأنف والفم.

لمطالعة الخبر على مصراوى