الصحة: إصدار تراخيص مزاولة المهنة للفرق الطبية بالرقم القومى لأول مرةالكهرباء تؤسس مركز تحكم بالعاصمة الإدارية بـ840 مليون جنيه.. اعرف التفاصيلخبير أمنى يؤكد: الجماعات الإرهابية لجأت لسلاح الشائعات لمواجهة نجاحات الدولةنيران أسطوانة غاز وراء مصرع مسن حرقا داخل منزله فى العياط.. التفاصيلالطب الشرعى يكشف كيفية مقتل مواطن بسبب خلافات الزواجاستدعاء ضابط التحريات بواقعة ضبط عامل وربة منزل بتهمة سرقة شركة بقصر النيلرانيا محمود ياسين: استرجعت ذكرياتي مع تقديم البرامج بسبب «الطاووس»مسلسل جديد من هاري بوتر قيد التحضير من «HBO»كيفن هارت ينضم لكيت بلانشيت في فيلم «Borderlands»إعلان منح صندوق «Pare Lorentz» للأفلام الوثائقيةصلاح حسني: صالح سليم موهبته رباني.. والأهلي مكنش أفضل نادي لعبت فيهمحمد نجاتى: مسلسل "ضربة معلم" يحمل رسائل هامة أبرزها علاقة الابن بأمهقتل خطأ واتهامات بالاغتصاب.. أسرار سوداء حولت قصور مشاهير لبيوت مهجورة"صفحات مشرقة للجيش المصرى القديم" كتاب يرصد مكافحة المصريين ضد الهكسوسالاهلي يغلق ملف بيراميدز ومسحة أخيرة اليوم قبل رحلة المونديالبث مباشر.. "سرديا سويسى" أشهر الأكلات الشعبية فى السويسجامعة طنطا تنظيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطنى للبيئةمن كواليس Fast & Furious.. شاهد أحدث ظهور لـ فان ديزل وذا روكأبطال فيلم "وقفة رجال" في ضيافة برنامج سهرانين .. تفاصيلشيماء سبت تكشف حقيقة زواجها من محمد سعد

النيابة تأمر بحبس متهم قتل سيدة عمدًا بإشعاله النار فيها في الإسكندرية

   -  
النائب العام - صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة، الخميس، بحبس متهم بقتل سيدة عمدًا بإشعاله النار فيها بالإسكندرية، حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من شخصٍ بدائرة قسم شرطة المندرة بمحافظة الإسكندرية يوم الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري عن إشعال المتهم النار في المجني عليها لقتلها، وبانتقال الشرطة لمحل البلاغ أدلى شاهدان إليها بإشعال المتهم النار في المجني عليها انتقامًا منها لإبلاغها عن ارتكابه واقعة سرقتها من قبل، وبإجراء التحريات حول الواقعة أسفرت عن سكب المتهم مادة بترولية على المجني عليها وإشعاله النار بها قاصدًا قتلها انتقامًا من شهادتها ضده في واقعة سرقة ارتكبها سلفًا، ذلك بعدما تمكن من الوصول إلى غرفة نومها، وقد التقطت كاميرات مراقبة بمحيط مسرح الحادث لقطات للمتهم حالَ شرائه المادة البترولية وتوجهه إلى مسكن المجني عليها.

وقد انتقلت النيابة العامة فور تلقيها البلاغ والتحريات إلى مسكن المجني عليها لمعاينته فتبينت آثار حريق به وببعض الملابس، والتقت بطفلين فيه شاهدا الواقعة قرَّرا أن المتهم لما طرق باب المسكن وفتحه أحدهما دفعه المتهم ودلف إلى غرفة المجني عليها حائزًا زجاجة بلاستيكية تحوي مادة سائلة سكبها على المجني عليها وسحبها عنوة إلى باب المسكن وأشعل النار فيها ثم لاذ بالفرار.

ونفاذًا لقرار النيابة العامة بضبط المتهم ألقي القبض عليه، وأقر خلال استجوابه في التحقيقات بارتكابه الواقعة وقصده منها قتل المجني عليها انتقامًا من سابقة اتهامها إياه بارتكاب واقعة سرقة لم يثبت اتهامه فيها وأُخلي سبيلُه منها، وقد سألت النيابة العامة شهودًا رأوا المتهم خلال ارتكابه الواقعة أكدوا ذات الرواية التي انتهت إليها التحقيقات، وتعرفوا على المتهم خلال عرضه عليهم عرضًا قانونيًّا، كما سألت «النيابة العامة» عامل محطة وقود –حسن النية– قرَّر شراء المتهم كميةً من مادة بترولية سائلة يوم الواقعة، وقد واجهت النيابة العامة المتهم بلقطاته المأخذوة من كاميرات المراقبة فأقرَّ أنه الظاهر فيها.

وإذ أُخطرت النيابة العامة يوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري بوفاة المجني عليها متأثرة بجراحها، فانتقلت لمناظرة جثمانها وتبينت آثار حريق به.
هذا، وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وقررت المحكمة المختصة استمرار حبسه خمسة عشر يومًا أخرى بعدما أقر أمامها بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات ندب «الطبيب الشرعي» لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها لبيان سبب وفاتها وإصاباتها وكيفية حدوثها، وندب «خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» لفحص عينات مأخذوة من مسرح الجريمة ومن الزجاجة التي حوت المادة المسائلة المستخدمة فيها بيانًا لكيفية وقوع الحادث.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة