أخبار الرياضة.. وزير الشباب والرياضة العراقي يزور مقر النادي الأهلي.. حظوظ منتخب مصر فى بلوغ ثمن نهائي كأس العالم لكرة اليد.. أحمد شوبير يواصل الهجوم الإسماعيلي يعود لمواجهة الفلاحين بعد غياب 1737 يوما.. اعرف تاريخ مواجهات الفريقين ومصادفة اليومدوري القسم الثاني.. مواجهات صعبة بالجولة العاشرة بمجموعة الصعيد اليومرسميا.. سموحة يشكو حكام مباراة بيراميدز للجنة الثلاثية.. ويهدد بالتصعيد للفيفاغزل المحلة يستضيف الإسماعيلي في الدوري المصريموعد مباراة أسوان ضد الزمالك في الدوري والقناة الناقلةالزمالك يواجه أسوان فى مهمة استعادة صدارة الدورىقصة هدف.. عماد متعب ينقذ الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائرى فى السوبر الأفريقىعمومية الجبلاية تحذر من الدعوة للانتخابات وفقا للائحة القديمةالأهلي يرفض ضم حارس مرمى في يناير رغم أخطاء "لطفي"سموحة يطالب بإيقاف حكم بيراميدز وشطب حامل الراية واعتباره فائزا باللقاءكواليس تصوير مسلسل «ورد» لحنان مطاوع مع المخرج أبو شادي (صور)سعر الدولار اليوم السبت الموافق 23-1-2021 مقابل الجنيه المصريبعد قليل.. «الأعلى للجامعات» يحسم مصير امتحانات الفصل الدراسي الأولنحمل المرضى على الأكتاف.. أهالي البحاروة بقنا يستغيثون لفتح الطريق الرئيسي.. فيديوالدكتور ضيع مستقبلها.. مأساة الطفلة نور خرجت بعاهة من مستشفى بالفيوم وتحتاج 8 عمليات ..فيديوفاكهة الحب ..حكايات الذهب الأحمر في قرية الدير مملكة زراعة الفراولة بالقليوبية ..فيديو وصورأمير محروس: "كان نفسي أشتغل مع عبد الحليم حافظ وربنا اداني عمرو دياب" (فيديو)أعد لأسرتنا البطاقة يا وزير التموينامنحيني معاشي عن مدة اشتراكي في التأمينات يا وزيرة التضامن

نبيل حلمي فى لقاء خاص يروي عن النشأة في مدينة بورسعيد.. فيديو

   -  
نبيل حلمى

يستضيف الإعلامى أيمن عدلي، خلال حلقة جديدة من برنامجه "كنوز الوطن"، والذى يعرض عبر التليفزيون المصرى، الدكتور نبيل حلمى، أستاذ القانون الدولى .

ويتحدث الدكتور نبيل حلمى، خلال اللقاء عن أسباب اختياره لدراسة القانون الدولى وحقوق الإنسان، وسبب منح الرئيس محمد أنور السادات وسام الاستحقاق له، وحكاية 22 كتابًا له أنجزهم لمحاربة الفكر المتطرف والإرهاب.

وقال الدكتور نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى، أنه ولد ونشأ بمدينة بورسعيد، منوهًا إلى أن الوالد كان يعمل طبيبًا ودرس فى الولايات المتحدة الأمريكية .

وأضاف دكتور نبيل حلمى، خلال حواره ببرنامج كنوز الوطن، أن الوالدة كانت ربة منزل، لافتًا إلى أننا نشأنا فى بيئة مفتوحة على البحر والمناظر الطبيعية الجميلة .

وأشار الدكتور نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى، إلى أن طبيعة نشأتنا جعلت عقولنا منفتحة وفى نفس الوقت كانت مدينة بورسعيد لها طابعها الخاص حيث كان يزورها الأجانب ذات الجنسيات المختلفة لذلك تعودنا على قبول الآخر أيضا فى هذا الشأن سواء كان فى الجنس او الدين وغير ذلك .

وتابع دكتور نبيل حلمى أستاذ القانون الدولى، أن بورسعيد لم تكتف أيضًا بكل هذه الاختلافات فيها ولكننا عاصرنا فى محافظة بورسعيد حرب 56 ومن بعدها العدوان الثلاثي.

وأكد دكتور نبيل حلمى، أننا وففنا أمام هذا العدوان الثلاثي انتماء لمصر ومن هنا فجأة ظهر الفدائيون على الرغم من اننا لم نكن متدربين على هذا أو على نوعيه قتال معينة ولكن شعورنا فى الحفاظ على مصر هو من جعلنا نثور أمام أعدائها.

واوضح أستاذ القانون الدولى، أن نشأته فى بورسعيد زرعت فيه حب الانتماء لمصر والحرص عن الدفاع عنها، ذاكرا الفترات التى عاشها شعب بورسعيد خلال النضال ضد الإنجليز وجنود الاحتلال، وكيف تحقق الجلاء عن الأراضى المصرية وحصولها على الاستقلال.

وأكد دكتور نبيل حلمى ، أستاذ القانون الدولى ، أن والده الذى كان طبيبا للأطفال زرع فيه حب العمل العام الذى يخدم المواطنين خصوصا البسطاء منهم. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة