«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن استمارة امتحانات الثانوية العامةحملات لتحريز وصلات مياه «متركبة من غير تصريح» بالقاهرة الجديدةتحرير 11500 محضر لعدم ارتداء الكمامة وغلق 32 ألف منشأة مخالفةالمهندسين: 42% من استهلاك الكهرباء في المنازل..و15% بالمؤسسات الحكومية«الإدارية العليا» تؤيد مجازاة معلمة أظهرت فرحتها بالأعمال الإرهابية«أوقاف دمياط» تدعم مرضى الغسيل الكلوي في 5 مستشفيات بـ600 وجبة جافةمركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير..بدء تلقى الأعمال لــ "الكتاب الأول"إتيكيت التعامل مع حالة الحزن.. كل اللى لازم تعرفه عشان ما تبقاش دراما كوينتربية الأطفال على لغتين تنشئ بالغين أكثر انتباها وكفاءةحمية البحر المتوسط ​​الغذائية أفضل صديق لمرضى السكر لهذه الأسبابصرخة أب بالشرقية حرمته طليقته من رؤية طفله الوحيد بعد 3 شهور من ولادتهتجليس الأنبا توما حبيب مطرانا لإيبارشية يسوع الملك في طهطا بسوهاج اليوماليوم.. لميس جابر تكشف عن تفاصيل رحلتها من دراسة الطب إلى عشق الكتابة في برنامج ابن مصرشريف سلامة ينضم لفريق شقة 6باللون الأحمر.. منة فضالي تخطف أنظار متابعيها في أحدث ظهور لهابمكياج نارى جذاب.. منة فضالي تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصويرحسن شاكوش لـ المنتج تامر مرسي في أحدث ظهور: أخويا وحبيب قلبيدنيا عبد العزيز: الأعمال السينمائية المعروضة أمامي لا تناسبنيفي عيد ميلاد ريم أحمد.. معلومات لا تعرفها عنهافي ذكرى ميلاد أحمد راتب.. خطأ طبي أودى بحياته

استشاري طب نفسي: الشك مفتاح الخيانة.. فيديو

   -  
دكتور عمرو سليمان استشاري الطب النفسي

أكد الدكتور عمرو سليمان استشاري طب نفسي، أن هناك طبائع شخصية لجميع البشر هي التي تحكم السلوكيات. مؤكدا أن من بينها طبائع مزعجة.


وأضاف سليمان خلال لقاء له ببرنامج 3 ستات عبر فضائية صدى البلد، أن تلك الشخصيات تتمثل في الشخصية المضادة للمجتمع أو التي لها تصرفات غريبة أو التي يكون لها شك دائما. مشيرا إلى أن الشك أحد السلوكيات التي تدعو للخيانة.


وتابع استشاري الطب النفسي أن الشك يمثل ضغطا خاصة على المتزوجين اذا شك طرف في الطرف الآخر، مؤكدا أن الشريك قد يعطي بذرة الخيانة بسلوك الشك.


وأشار سليمان إلى أنه يجب أن تكون العلاقة بالشكل الأمثل بين الزوجين.


فيما عرًّفت الدكتورة دعاء ليلة استشاري العلاقات الزوجية والصحة الأسرية، مصطلح الخيانة، قائلة : "الخيانة هى نقد العهد سواء كان بين اثنين أو في أمور أخرى". 


وعن أسباب الخيانة كشفت الدكتورة  دعاء أن أسبابها كثيرة، وفي مقدمتها يأتي الإهمال، إضافة إلى الزواج غير المتكافئ، مستدركة أنه يذهب بأحد الطرفين إلى الخيانة الزوجية.


وأشارت إلى أن :"إهمال الزوجة بيكون في حاجات صغيرة لأسباب تتعلق باهتمامها بأشخاص آخرين قد يكونوا الأبناء مثلا"، متسائلة :"ليه الراجل يسكت في حالة تعرضه للإهمال من زوجته، وعليه مناقشة زوجته في هذا الموضوع حتى يحمي نفسه من الخيانة".


ونوهت الى أن هناك رجالا يهملون زوجاتهم لأسباب تتعلق بضغوط الحياة، لافتة إلى أن عمل الزوج والزوجة سلاح ذو حدين.


وأوضحت أن الزوجين من الممكن ألا يتقابلا، وممكن أن يولد لك شوقا بينهما، واعتبره عاملا مساعدا لحياة أفضل، وأيضا من الممكن أن يسبب صدمات لأنهم "مش قادرين يوصلوا لنقطة تفاهم مع بعضهم".


وفاجأ متصل يدعى تامر، الإعلامية هدير سمير، مقدمة برنامج «حبة كراميل»، المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأربعاء، بشأن فكرة الخيانة.


وقال المتصل: لا توجد امرأة بـ 4 سيدات، وهذا الأمر تطلقه السيدات على بعضهن، متابعا أنه من وجهة نظرهن فقط والواقع مختلف تماما.


من جانبها تحدثت الإعلامية هدير سمير، أنه من الممكن أن ظروف الرجل قد لا تمكنه من أن يأتي لزوجته بأحد ليساعدها في الأعمال المنزلية، مضيفة أنه :"كدة المطلوب تكون الست ميت ست في بعض وتعمل كل الحاجات والأدوار". 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة