إحباط تهريب 3440 خرطوشة سجائر أجنبية في الإسكندرية (صور)صديق الحرباء.. حكاية الشاب "عوض" أول مربي زواحف مفترسة في ريف البحيرةيخدم نصف مليون مواطن ويربط 3 طرق رئيسية.. محور عدلي منصور يضيء الصعيد قريباأروى اليمنية في العزل المنزلي: أتواصل مع جمهوري عبر السوشيال ميديا«السکة اللي تودي» و«هندمهم أوي».. رسائل رامي صبري في «شطبنا»«الوطنية» تبدأ تقييم 2500 صحفيا بالمؤسسات القومية دفعة أولىغارات إسرائيلية على قطاع غزةطقس اليوم شديد البرودة ليلا وسقوط أمطار على عدة محافظات«زي النهارده».. وفاة الروائي الروسي مكسيم جوركي 18 يناير 1936«زي النهارده».. وفاة الأديب قاسم مسعد عليوة 18 يناير 2014جثة متفحمة بجوار السرير.. مصرع سيدة في حريق منزل بأطفيح"القوى العاملة": بروتوكول تعاون مع شركة يابانية للتدريب على صناعة ضفائر السياراتنقابة القطاع الخاص تطالب بالتحقيق في تصفية "الحديد والصلب"اليوم.. "مصر للطيران" تسير 47 رحلة دولية تقل 6 آلاف راكبطرق السداد والمسارات وموعد التشغيل.. 24 معلومة عن مشروع القطار السريعبيان الحكومة في مجلس النواب أبرز عناوين الصحفمع بدء صرف الدفعة الثانية لمنحة الـ500 جنيه.. تعرف على الفئات المستحقة والمحرومةاستلام الشقق وعيوب التشطيبات.. جهاز أكتوبر الجديدة يوجه تحذيرًا للحاجزين (صور)وزير الري السابق لـ صدى البلد: التكلفة العالية والصيانة أهم مشاكل الرى الذكيتحذير عاجل من الأرصاد بخصوص حالة الطقس.. والقاهرة تسجل 9 درجات

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الطقس السيئ ومناطق سقوط الأمطار.. فيديو

   -  
الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد منذ الأمس تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحة أن الأمطار بدأت على السواحل الشمالية وبعد ذلك اتجهت للوجه البحري والقاهرة.

وأضافت خلال مداخلة على قناة دي إم سي، أن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم الخميس، مؤكدة أن الأمطار ستكون غزيرة اليوم على السواحل الشمالية للبلاد، مثل مطروح والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية".

ولفتت إلى أن القاهرة متوقع أن تشهد أمطارا ولذلك على الجميع توخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية.

وكشفت أن السبب فى عدم استقرار الأحوال الجوية هو أن هناك منخفضا جويا متعمقا موجودا فى البحر المتوسط.

وعرضت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية،  نماذج لخريطة الأمطار، وأكدت أن القاهرة ستشهد أمطارا خفيفة وليست متوسطة.

وأكدت أن موجة الطقس السيئ ستنتهى يوم السبت المقبل، وسيكون هناك تحسن فى الأحوال الجوية.

وتابعت، محافظات شمال الوجه البحري من المتوقع أن تشهد أمطارًا، وبالفعل بعض المحافظات حاليًا تشهد أمطارًا مثل دمياط والإسكندرية وكفرالشيخ والبحيرة، ومن المتوقع أن تستمر اليوم.



وأوضحت أن منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا أدى إلى تكون حالة من عدم الاستقرار، وتكون السحب الكثيفة والرعدية، ومستمر حتى غد الجمعة.

وفى سياق آخر، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، والرياح نشطة،  وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح نشطة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرص سقوط أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى، متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ورشيد وبورسعيد والعريش ورفح. 

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، وبارد على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة