ضبط 15853 مخالفًا لارتداء الكمامة و223 قضية تداول «شيشة»«أمن المنافذ» تضبط 61 قضية تهريب بضائع ومخالفات جمركيةضبط 4445 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعةتعرف على مزايا نظام التسجيل المسبق لمعلومات الشحناتبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن «ACI» أول أبريلوزير المالية: 4.3 مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة منذ بداية «الجائحة»مبادرة «رواد النيل» تحتضن أكثر من 136 شركة ناشئة ورائد أعمالوزير المالية: زيادة مخصصات الحماية الاجتماعية بنسبة 35.8%877 طنًا من الذهب صافي تدفقات صناديق تداول الذهب العالمية في عام 2020شيماء سيف: «دخول الحمام أصعب حاجة في التمثيل.. ونفسي أعمل دور رقاصة»2.6 مليون عامل غير منتظم ينتظرون رسائل صرف منحة الـ500 جنيه.. اليومبورد وختمة القرآن.. تفاصيل إحياء الذكرى الأولى لوفاة ماجدة الصباحيالعثور على «رفات» يفتح قضية اختفاء شاب منذ 4 سنوات بالدقهليةوجهي بحل مشكلتي مع هيئة التأمينات يا وزيرة التضامنغلق نحو 3 آلاف مقهى في القاهرة بسبب الشيشة1850 مستفيدا من مشروع البتلو بالقليوبية5 آثار جانبية لتناول العصائر كل يوم.. منها زيادة الوزنتويتر تُجمّد حسابات متمردين سابقين بجبهة "فارك" الكولومبيةالسودان: لن نسمح لإثيوبيا بفرض سياسة الأمر الواقع في أزمة سد النهضةواتساب ترجئ العمل بشروط الاستخدام الجديدة بعد الجدل بشأن خصوصية البيانات

مقيمين في حديقة بالقاهرة.. التضامن: فريق أطفال وكبار بلا مأوى ينقذ سيدة وأبناءها

   -  
فريق أطفال وكبار بلا مأوى

توجه فريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى للتعامل مع بلاغ متكرر يفيد بوجود سيدة مع أبنائها تقيم بحديقة بأحد شوارع القاهرة.


جاء ذلك في إطار توجيهات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعامل والاستجابة السريعة لحالات أطفال وكبار بلا مأوى.


وعلى الفور تحرك الفريق لمكان البلاغ، وتبين أن السيدة في العقد الثالث من عمرها تقيم بالحديقة برفقة طفلين وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبعد محاولات متعددة من قبل الفريق على مدار سنة كاملة لإقناعها بالإيداع في إحدى دور الإيواء خلال عدد من الجلسات، إلا أنها كانت ترفض بشدة ولم تفصح سوى عن أنها من قرية تقع بين محافظة البحيرة والإسكندرية ولديها طفلان الأول يدعى "ع"، 3 سنوات، والآخر عبد الرحمن، 4 سنوات، وابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة تدعى "ي"، وتبلغ من العمر 18 عاما.


وتم التنسيق مع مأمور قسم شرطة مدينة نصر أول عميد عمرو رضا والرائد عمرو خليل، رئيس عمليات القسم، واتخاذ القرار المناسب لتدخل جميع الأطراف وطبقا للإجراءات الاحترازية وبرفقة وحدة شرق القاهرة التابعة لبرنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، وتمكنت قوة من القسم من ضبط السيدة وتحويلها للنيابة والتي أصدرت قرارا بإيداعها إحدى دور الإيواء بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمستشفى حميات العباسية لبحث إصابتها بفيروس كورونا من عدمه، كما تم إيداع الابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة بدار مريم لرعاية المسنين وذوي الإعاقة، كما تم إيداع الطفلين بدار تحسين الصحة بالرماية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة