مؤشر نيكي يرتفع 0.66% في بداية التعامل ببورصة طوكيو466 مخالفة مرورية.. حصيلة حملة على الطرق بالغربيةتحرير 51 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةكيف تنعكس مبادرة تخريد السيارات المتهالكة على الاقتصاد؟محافظ القاهرة ووزير السياحة يضعان اليوم حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة بأفريقيالقطة اليوم.. أحمد موسى يكشف تفاصيل تخصيص 6 مليارات جنيه لزيادة رواتب المعلمينهذا ما قالته هالة صدقي عن إنقاذ والد زوجها من الموت"أكتر حاجة فخور بيها في حياتي إني ابنك"..أحمد خالد صالح يحيي ذكرى والدهالرى تعلن الانتهاء من تأهيل 789 كيلو متر ترع فى المحافظاتسيدة تطلب حضانة طفلها رغم زوجها من غير أبيه" عايزاه يتربي مع أخوهلمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع عبر «فيسبوك»ضبط 7 أطنان أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب بسيارة نقل بالبحر الأحمراتحاد الكرة يعلن حكام مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدوريخبراء مصريون يتحدثون عن جو بايدن: «سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه»صدر حديثًا.. رواية "الديبوك" لـ إسلام عبد الرحمن عن دار نشر كليوباترا"الشيطان وتجديد الفكر الدينى" كتاب جديد لـ نبيل عمر عن دار غرابكريس هيمسوورث فى رحلة استوائية بين الغابات مع أصدقائه.. صورأزياء الشتاء مش كلها سادة.. أكتر من طريقة هتقولك الترتر مش مناسبات وبسكليب " Anyone" يحصد 41.5 مليون مشاهدة على يوتيوب فى 20 يومًاأطعمة ومشروبات تجنبها فى برد الشتاء للوقاية من الأمراض

افتتاح خط جديد لإنتاج لقاح ضد كورونا في روسيا

   -  
فلاديمير بوتين
موسكو- أ ش أ:

افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، خط إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا في مدينة براتسك بمقاطعة أيركوتسك الروسية.

وقال بوتين - خلال مراسم الافتتاح عبر "الفيديو كونفرانس": "أرحب بكم، وخاصة في هذه المناسبة الجيدة، حيث يتم افتتاح خط إنتاج حديث في إحدى منشآت شركة "فارماسيتينز" وتحديدا في منشأة "براتخيم سيتينز" في مقاطعة أيركوتسك لصناعة العقاقير".

وأشار بوتين إلى أن بناء قدرات الصناعة الدوائية الوطنية أمر حيوي ومهم للبلاد وللمواطنين، وخاصة في الوقت الراهن.. موجها الشكر لكل من شارك في تنفيذ هذا المشروع الكبير، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

وشدد على أن الناس بحاجة إلى هذه الأدوية يوميا، معربا عن تقديره للشركة الروسية لدورها في إحلال الأدوية المستوردة بأخرى محلية، مؤكدا أن الحكومة الروسية ستواصل دعم صناعة الأدوية عالية التقنية داخل البلاد.

وأضاف الرئيس الروسي: "تطوير مثل هذه الصناعات عالية التقنية يعني وظائف جديدة، ويعني الطلب على التقنيات الواعدة، وتعزيز مكانة روسيا، ونقاط النمو في مقاطعات روسيا، وبالطبع سنستمر في تقديم الدعم لمثل هذه المشاريع".

وأكد على ضرورة الاستمرار في توفير الظروف المريحة والمستقرة لقطاع الأعمال والمستثمرين الذين ينشطون في مجال صناعة الأدوية.

وفي أغسطس الماضي، تم تسجيل في روسيا أول لقاح في العالم ضد كورونا، وهو لقاح "سبوتنيك V"، الذي طوره مركز "جاماليا" لعلم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ويتم إنتاجه بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة