الحكومة المكسيكية ترحب بقرار الرئيس بايدن "تعليق" بناء الجدار الحدوديمبروك عطية وأحمد كريمة وخالد الجندي: زواج التجربة حرام شرعا وباطلالإسكان توضح عدد الأفراد الذين يمكنهم الاشتراك في قطعة الأرض السكنية«زي النهارده».. وفاة الفنانة ماري منيب 21 يناير 1969«زي النهارده».. وفاة أحمد الصباحي مرشح انتخابات 2005 الرئاسية 21 يناير 2009«زي النهارده».. إعدام الملك لويس السادس عشر 21 يناير 1793«زي النهارده».. وفاة الروائي البريطاني جورج أورويل 21 يناير 1950صور وفيديو| إيمان العاصي تحتفل بعيد ميلاد ابنتهاأسعار الأسماك بسوق العبور اليوم.. انخفاض البلطى المزارعأسعار رينو داستر موديل 2021الرى تعلن إحالة 5966 محضر تعدى على نهر النيل للنيابة المختصة10 معلومات لا تعرفها عن أسبوع القاهرة للمياه.. تعرف عليهاطفلة تعمل على توك توك لتوفير مصدر رزق لأسرتها.. ومحافظ الشرقية يتدخلالفلاحين تكشف أسباب ارتفاع أسعار أعلاف الدواجنماذا تفعل في حالة عدم وصول قيمة شحن كارت الكهرباء للعداد مسبق الدفع؟تقرير لا يفوتك.. مما يتكون البيت الأبيض تفصيليا (فيديو)84% من القراء يؤيدون إلغاء ترخيص المنظمات الأجنبية حال مخالفتها القانونالصحة تعلن دخول 10 محافظات مبادرة متابعة حالات العزل المنزلىالتحقيقات: لص الهواتف المحمولة سبق اتهامه فى 9 قضايا«صحة السويس» تواصل تدريب فرق التمريض بمستشفيات «العام والحميات والصدر»

نتنياهو بعد استقبال أول رحلة إماراتية: دائرة التطبيع ستتوسع

   -  
رحلة إماراتية

وكالات:

وصلت صباح اليوم اسرائيل أول رحلة تجارية مباشرة من الامارات، وكان في استقبالها في مطار بن غوريون الاسرائيلي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من الشخصيات الهامة، وذلك بعد شهرين من توقيع اتفاق السلام بين اسرائيل والإمارات برعاية الولايات المتحدة.

وقال نتنياهو لدى استقباله الطائرة إن "إسرائيل تتحرك بسرعة قياسية نحو حقبة جديدة ستغير الشرق الأوسط، ومستقبل شعوبنا، الحديث ليس فقط على تغيير وضع اسرائيل، انما تغيير وضع الامارات والبحرين ايضا، الاعفاء من التأشيرات سيساهم بانفتاح كبير جدا، للتجارة ، الاقتصاد والسياحة".

واضاف نتنياهو: "نحن نطير فوق السعودية، هذا تغيير مبارك، اتوقع ان دائرة التطبيع ان تأخذ بالتوسع. أنا أقول هذا بثقة عالية، لا يوجد أي شئ مضمون، لكنني اقدر أن أرى دولا ستنضم الى هذه الدائرة"، حسبما نقلت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية.

وتابع: "ما نقوم به اليوم أمر تاريخي- رحلة تجارية أولى من دبي إلى اسرائيل وليست الأخيرة. ستنطلق عشرات الرحلات من كلا الاتجاهين- هذا لن يغير مستقبل اسرائيل والشرق فحسب انما المستقبل كله".

كانت شركة "طيران دبي" (فلاي دبي) اعلنت في وقت سابق من أكتوبر الماضي انها ستقوم بتسيير 14 رحلة جوية اسبوعية بين دبي وتل ابيب.

وقال المتحدث باسم مطار دبي، أحد اكبر المطارات في العالم، إن "الطائرة التي ستقلع الى اسرائيل تم الكشف عنها صباح اليوم".

وغرّد أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو، بالعربية عبر تويتر:"رئيس الوزراء نتنياهو سيحضر هذا الصباح مراسم الاستقبال التي ستقام في مطار بن غوريون الدولي لأول رحلة تجارية لشركة طيران إماراتية وهي @flydubaiإلى إسرائيل. هذه هي ثمار السلام. أهلا وسهلا بالسياح الإماراتيين في إسرائيل! بيتنا بيتكم.".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة