ضبط 123 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 4 أيامالقبض على 139 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال أسبوعتحرير 81 قضية سلع مجهولة المصدر خلال 3 أياممنافذ كلنا واحد توفر أغذية مخفضة الأسعار بنسبة 60 %السودان: لن نسمح لإثيوبيا بفرض سياسة الأمر الواقع فيما يتعلق بسد النهضة"وداعا يا ابنتي حتى ألقاكي هناك" رسالة مؤثرة من والدة فتاة النزهةالتعليم تواصل شرح المناهج الدراسية عبر القنوات رغم انتهاء التيرم الأولالاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات اقتصادية بقيمة 88 مليون يورو إلى إثيوبياالحكومة: 4.9% معدل النمو المتوقع للناتج المحلى الإجمالى العالمى لعام 2021اعرفي إزاى تلبسى إطلالة "مونوكورم" من الجلد على طريقة أماندا هولدن بشتاء 2021فنان مصرى يحول المشاهير إلى أيقونات على الجدران.. صورغادة عادل تبدأ تصوير دورها في فيلم "المحكمة" مع المخرج محمد أمينصلاح عبد الله فى طقطوقة شعرية: وصلنا لزمن فيه التباعد حياة والكمامة سلامةمواعيد مباريات السبت 16 يناير 2021.. مصر ضد مقدونيا الشمالية ودربي لندنيسوبر 94.. نجوم الزمالك والأهلي يحكون كواليس النهائي المثير في ذكراه الـ27س و ج .. متى تم بناء المتحف الزراعى وماذا تحكى مقتنياته؟هل أصيب الملك أحمد فؤاد الثانى بصدمة نفسية بعدما تركته والدته الملكة ناريمان؟استطلاع رأي: لميس الحديدي وإلهام أبو الفتح أكثر الإعلاميات تأثيرا في الرأي العام.. فيديوسفير فلسطين بالقاهرة: نشكر المساعي المصرية في دعم القضية الفلسطينية.. فيديوالغرف السياحية تكشف مميزات "شتي في مصر" وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

رئيس مصلحة الضرائب: تعاون مشترك مع هيئة الاستعلامات لنشر الوعي الضريبي

-  
ندوة «منظومة الفاتورة الإلكترونية والإقرار الضريبي الإلكتروني للأشخاص الطبيعيين»

أكد رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب، الخميس، أهمية التعاون المشترك بين مصلحة الضرائب، والهيئة العامة للاستعلامات، لنشر الوعي الضريبي، ومنظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية للأشخاص الطبيعيين.

وأشار الدكتور عمرو محسوب، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بهيئة الاستعلامات، خلال ندوة مشتركة حول الفاتورة الإلكترونية، على تنظيم سلسلة ندوات توعوية على مستوى المحافظات.

وأكد طلعت عبدالسلام، مدير عام بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أن التعديلات التشريعية الضريبية الأخيرة، منها قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وقانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تمت خلال هذا العام تستكمل الإجراءات التي سعت إلى تطبيقها المصلحة بالتوازي مع التطوير الذي تشهده المصلحة، من حيث تطوير البنية التحتية ومقرات العمل والمكينة والتحول الرقمي.

وأوضح أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد قد ضم كل إجراءات ربط وتحصيل الضريبة في قانون واحد لأول مرة في تاريخ الضرائب، إضافة إلى صدور قانون خاص بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يدعم تلك المشروعات، ويساند الاقتصاد القومي.

وأوضح «عبدالسلام» أن مصلحة الضرائب في حالة تواصل مستمر مع كل شرائح المجتمع الضريبي من خلال طرق عديدة منها (مركز الاتصالات المتكامل)، والذي يتم من خلاله الرد على كل الاستفسارات، وتوفير كل المعلومات عن الضريبة على مدار 12 ساعة يوميًا، وذلك على الخط الساخن 16395، لافتًا إلى قيام المصلحة بإتاحة كل المعلومات عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكيفية تقديم الإقرار الإلكتروني من خلال موقع المصلحة http://www.incometax.gov.eg/، والصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك، وكذلك على قناة اليوتيوب الخاصة بالمصلحة.

وبالنسبة للإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين، استعرض ثروت عبدالباقي، وكيل وزارة بمصلحة الضرائب المصرية، خطوات تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمصلحة.

وأكد الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين، أن رؤية مصلحة الضرائب تتمثل في تحويلها إلى مصلحة رقمية تقدم خدمة متطورة تحظى بثقة المجتمع الضريبي، ورسالتها هي رفع كفاءة التحصيل، وزيادة الحصيلة من خلال توسيع القاعدة الضريبية لضم الاقتصاد غير الرسمي، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك قامت المصلحة بالعمل على عدة مشروعات بشكل متواز، منها مشروع الإقرار الإلكتروني، ثم مشروع مركز الاتصالات المتكامل، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومن المخطط في 2021 إنه سيتم العمل بمشروع الإيصال الإلكتروني، وبنهاية 2021 سيكتمل مشروع المكينة الشاملة.

وفيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، أوضح «الجيار» أن مصر تعتبر رائدة في تطبيق تلك المنظومة على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي وأفريقيا، مؤكدًا أن منظومة الفاتورة الإلكترونية هي عبارة عن إنشاء نظام مركزي تستطيع المصلحة من خلاله متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات عن طريق تبادل بيانات جميع الفواتير بصيغة رقمية، حيث تستهدف المنظومة القضاء على الاقتصاد غير الرسمي وتسهيل الإجراءات الضريبية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة