القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية يستفيد منها 224 عاملًا بشركة خاصةويبنار عن تأثير الأخبار المزيفة على علاقة المواطن بالدولة في إعلام القاهرةالتعليم: لا توجد امتحانات خلال إجازة نصف العام وأخرها 20 فبراير المقبلالنشرة المرورية.. انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالقوى العاملة تبحث التعاون مع ألمانيا بمجال التدريب وتوفير فرص للعمالة الفنيةمسئولو وزارة الإسكان يتفقدون محطة تنقية مياه الشرب بمنطقة الأميريةمصر للطيران تسير 64 رحلة جوية تنقل 7730 راكبا لعدة دول مختلفة86 يوما على رمضان.. وغرة الشهر المعظم 13 أبريل المقبلهل يساعد تناول الزبادي بالليمون على إنقاص الوزن؟.. استشاري يوضحاتفاقية عمل لصرف تعويضات ومكآفات لـ224 عاملا بـ«فندق ميريديان»قصة إعادة إحياء الرهبنة بجبل القلالي: صدفة قادت الأنبا باخوميوس (صور)«القوى العاملة» تعين 599 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري في دمياط«القوى العاملة» تبحث توفير فرص عمل للشباب وتدريبهم في ألمانيا«وقفة رجالة» يتصدر أفلام موسم رأس السنة بـ500 ألف جنيهساعدوني في استعادة حقي من المتجر الشهير يا مسؤولينللمهندسين وخريجي آداب مساحة.. جهاز تشغيل الشباب يعلن وظائف شاغرة«يا حبك».. قصي حاتم يطرح أحدث أغنياته مع علي صابر (فيديو)إجراءات أمنية غير مسبوقة فى واشنطن قبيل تنصيب بايدن.. فيديوعمرو أديب يقدم حلقة خاصة من دبى فى حلقة اليوم ببرنامج "الحكاية".. الليلةالقوى العاملة: تعيين 599 شابا وغلق 17 منشأة مخالفة بدمياط

«سياحة شباب الأعمال»: التمويل أهم مشاكل الشركات الصغيرة في القطاع

-  
وزير السياحة والآثار يفتتح قلعة شالي وجامع اغورمي بواحة سيوة بعد انتهاء ترميمهم - صورة أرشيفية

شارك محمد قاعود، رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، بالقمة السادسة لريادة الأعمال والتي احتضنتها محافظة أسوان الأسبوع الماضي، حيث التقي قاعود عدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين في قطاع السياحه على هامش فاعليات القمة.

وقال قاعود، إن هناك فرص كبيرة للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي، والتي ظهرت من خلال اللقاءات التي أجراها رئيس لجنة السياحة على هامش الفعاليات، موضحاً أن رواد الأعمال من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع السياحي، يواجهون تحديات حقيقية تتمثل في ضعف التمويل، ومشاكل آخري تتعلق بالأمور الإدارية، وسط مطالب منهم بوجود تشريعات وقوانين تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار قاعود، أن القطاع السياحي عاني خلال الفتره السابقه الكثير بسبب تداعيات فيروس كورونا، على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها الدوله والحكومه المصريه ممثله في وزارة السياحه والبنك المركزي في تأجيل فواتير الكهرباء والغاز على المنشآت السياحية، بالاضافه إلى دعم آخر يتعلق بتأجيل اقساط البنوك 6 أشهر، مؤكدًا على أن الاهتمام الحكومي والخاص بريادة الاعمال بالغ واتضح ذلك في توفر بيئة العمل المناسبة لريادة الأعمال بفضل التحول الرقمي السريع وتوفير طرق مختلفة للتمويل والتدريب.

وشدد قاعود، على ضروره وجود خطط نوعيه لاستمرار دعم القطاع السياحي بمصر مستقبلا لحين الإنتهاء من تداعيات «كورونا» على القطاع والتي من الطبيعي أن تأخذخذ مزيدا من الوقت، مضيفاً «القطاع السياحي ملئ بالفرص لريادة الاعمال، وتحديات عديده فرضها» تداعيات كورونا«، ولابد من تكاتف كافه الأطراف ( قطاع خاص وحكومية)، مع ضرورة التوسع في برامج التدريب والتأهيل والتمويل من خلال إطلاق صناديق استثمار متخصصة لدعم مشاريع ريادة الأعمال بالقطاع السياحي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة