المساحة 90 مترا.. تفاصيل الطرح الجديد من «الإسكان» لمنخفضي ومتوسطي الدخلبعد مساءلة ترامب.. بيلوسي تطالب بمقاضاة النواب المتورطين في الاقتحام15 معلومة عن سكن موظفي العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة بدرتأجيل دعوى وقف نشاط سلاسل الصيدليات الكبرى لـ 13 مارس«تنظيم الاتصالات» يتلقى 54 ألف شكوى من المستخدمين خلال 3 شهور«قطاع الأعمال» تعلن تفاصيل تصفية شركة الحديد والصلب: خسائرها 8.5 مليارتحقيقات في الزمالك لكشف حقيقة ادعاءات النادي الفرنسي بشأن مصطفى محمدالسفير الفرنسي يشيد بالتنظيم الاحترافي لكأس العالم لكرة اليد بمصرمدير «مونديال كرة اليد»: نجاح البطولة لن يتأثر بغياب الجماهيرمصدر لمصراوي: مصطفى فتحي يرحب بالانتقال لسموحة"اتفاق وتراجع".. الزمالك يكشف كواليس مفاوضات سانت ايتيان لضم مصطفى محمدالزمالك يكشف عن طلب باتشيكو بشأن صفقة الشتاءبالمواعيد والقنوات.. مصر ومقدونيا ضمن مباريات مثيرة بمونديال اليدبالمواعيد والقنوات.. فولهام وتشيلسي ضمن مباريات السبت الكرويالزمالك يكشف كواليس جديدة بشأن مفاوضات العين و"زيزو"بالفيديو.. الكونغولي مفومبي يخطف الأضواء بمونديال اليد"بين تركيا وأرتيتا".. وكيل النني يكشف لمصراوي معادلة التألقكيف استفاد الزمالك بعد إغلاق المفاوضات مع سانت ايتيان بشأن مصطفى محمد؟الإعدامات الأعلى في تاريخ أمريكا.. قصة المعدوم رقم 13 في عهد «ترامب»وزير النقل يتابع نقل مرافق متعارضة مع الدائري: انتظروا طريقا عالميا

«الصناعات الغذائية»: توحيد المعايير والمعامل المعتمدة نواة نجاح التجارة مع أفريقيا

-  
- صورة أرشيفية

شارك المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في حلقة نقاشية رفيعة المستوي تحت عنوان «بناء قدرات سلامة الغذاء من أجل التنفيذ الناجح لمنطقة التجارة الحرة الافريقية (AfCFTA)، وذلك في إطار الاحتفال بأسبوع التصنيع الأفريقي (Africa Industrialization Week-AIW2020)، والذي نظمه الاتحاد الأفريقي، بالإشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر 2020 والتي سلطت الضوء على الآليات المحتملة للتنسيق بين منظمات الأغذية المختلفة على المستوى الوطني والاقليمى فيما يتعلق بأنظمة سلامة الغذاء في الدول الأفريقية وإجراءات الصحة والصحة النباتية (SPS) لمنظمة التجارة العالمية.

شرح المهندس أشرف الجزايرلي خلال الحلقة النقاشية التجربة المصرية فيما يخص دمج وتوحيد الجهات الرقابية الغذائية في جهة واحدة ممثلة في الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث وجه الدعوة للدول الأفريقية للاستفادة من التجرية المصرية، وأيضا أهمية العمل على توحيد معايير سلامة الغذاء بين الدول الأفريقية الأعضاء في منطقة التجارة الحرة الأفريقية، وكذا تطبيق مبادئ تحليل المخاطر، بالإضافة إلى وضع حزمة من الحوافز التشجيعية لمطبقي تلك المعايير كتحديد مسار أخضر يسمح بمرور الغذاء في الدول الاعضاء بسهولة وحرية.

وأشار «الجزايرلي» إلى أهمية الاستناد إلى المرجعيات الصادرة من الجهات العالمية والدولية كالكودكس والاتحاد الاوروبي كأساس لوضع معايير لسلامة الغذاء يمكن تطبيقها فيما بين الدول الأعضاء وضرورة العمل على تطويرها بما يتواكب مع المنظومة الافريقية. مشددا على الضرورة الملحة لتوافر المعامل المعتمدة في الدول الافريقية لإنجاح منطقة التجارة الحرة الافريقية.

كما ناقش اسبوع التصنيع الأفريقي التحديات المختلفة في أنظمة سلامة الغذاء وإجراءات الصحة والصحة النباتية للوصول إلى نظام لسلامة غذاء موحد يتم تطبيقه بين الدول الافريقية والمساهمة في زيادة الكفاءات وخفض تكاليف التجارة بين دول القارة، وجذب المزيد من الدعم السياسى والاستثمار نحو برنامج الصحة والصحة النباتية بجانب تحديد الحلول والأساليب الممكنة في بناء القدرات في مجال سلامة الغذاء والتي تسمح لأعضاء الاتحاد الأفريقي بالمضي قدمًا في جهودهم من أجل أنظمة رقابية أكثر قوة.

هذا وضمت جلسات اسبوع التصنيع الافريقي عدد من القادة الأفارقة بما في ذلك قادة العقد الثالث للتنمية الصناعية في أفريقيا (Third Industrial Development Decade for Africa-IDDA III) بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى من شركاء التنمية والقطاع الخاص على المستويين الافريقي والدولي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة