حسن الرداد يشارك جمهوره صورة لوالدته الراحلة: «قلب طفل صغير»روضة عبد الله تطرح كليب «أنت حلم»« الكينج» يستقبل «أمح» بمنزله.. والأخير يقبّل رأسه: «أنت رقم واحد»متحدث نقابة الموسيقيين: الشؤون القانونية تدرس منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب5 مواضيع فنية تتصدر محرك البحث جوجل.. «لؤلؤ» وهاجر أحمد في الصدارةالبرلمان يرفع جلسته لغدٍ الاثنين بحضور وزيري "القوى العاملة" و"الهجرة""مسئولية المحافظات".. وزير الزراعة يعلق على أزمة عمال التشجيرالسيسي يهنئ المنتخب الوطني لكرة اليد عقب صعوده لدور الثمانية في كأس العالممفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاويالصغرى 10 في القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس الاثنين بالدرجاتبعد تصريحات شوبير.. مصدر بالتلفزيون يكشف حقيقة أزمة كاميرات مباراة بيراميدز وسموحةوزير الأوقاف ينعى "عبلة الكحلاوي": فقدنا قامة علمية وأخلاقية وصوتًا وسطيًا حكيمًاالشركة المتحدة تعيّن "POD" وكيلًا إعلانيًا لجميع محطاتها التلفزيونيةأسرة الدكتورة عبلة الكحلاوي تعلن موعد ومكان صلاة الجنازةأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 24-1-2021أونكتاد: مصر تتصدر دول إفريقيا المتلقية للاستثمار الأجنبي المباشر6 أفضل طرق للحفاظ على رطوبة الجسم.. غير شرب الماءوزير الطيران يقرر إطلاق اسم المهندس أبوطالب توفيق على هنجر7000‪الرئيس السيسي مهنئا منتخب اليد: أؤكد فخري ودعمي لجميع النماذج الرياضيةللموظفين.. إجازات مدفوعة الأجر لا تعرفها في قانون الخدمة المدنية

إسرائيل تفرج عن معتقل فلسطيني أضرب عن الطعام لأكثر من 100 يوم

-  
- صورة أرشيفية

قال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إنه تم الإفراج عن المعتقل ماهر الأخرس الذي أضرب عن الطعام 103 أيام احتجاجا على اعتقاله الإداري تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل له مع السلطات الإسرائيلية.

وأضاف «فارس» في اتصال مع «رويترز»: «سيتم نقل الأخرس إلى مستشفى جامعة النجاح في نابلس لتلقي العلاج بسبب الآثار التي تركها الإضراب الطويل عن الطعام عليه».

وفي السادس من الشهر الجاري تم التوصل لاتفاق بين الأخرس وبين السلطات الإسرائيلية يقضي بالإفراج عنه اليوم، مقابل تعليق إضرابه عن الطعام الذي كاد يودي بحياته.

وقال نادي الأسير ‭‭‭‭«‬‬‬‬إن الأخرس، وهو من بلدة سيلة الظهر في جنين، شرع بإضرابه منذ تاريخ اعتقاله في السابع والعشرين من يوليو 2020، رفضا لاعتقاله، وجرى تحويله لاحقا إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور».

وأضاف النادي في بيان له يوم الخميس «خلال معركته واجه الأخرس تعنتا ورفضا من قبل الاحتلال ومحاكمه بالإفراج عنه، رغم ما وصل إليه من وضع صحي حرج، ورغم كل الدعوات التي وجهتها المؤسسات الحقوقية الدولية والفلسطينية للإفراج عنه».

وأوضح النادي في بيانه «استمر الاحتلال في احتجازه (الأخرس) في مستشفى كابلان الإسرائيلي، منذ مطلع شهر سبتمبر حتى لحظة الإفراج عنه».

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرس وهو يغادر مستشفى كابلان في إسرائيل على محفة طبية.

وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال أشخاص دون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف سري للمعتقل.

وقال النادي: «وما يزال الاحتلال يعتقل في سجونه قرابة 350 معتقلا إداريا، بينهم ثلاث أسيرات».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة