الإعلامية دعاء فاروق تتعرض لهجوم شديد بسبب الداعيه عبلة الكحلاويالبابا تواضروس يشيد باحتفالية عيد الشرطة بحضور السيسي: شيء جميل وراقيرئيس وزراء إيطاليا يستقيل غدًا من منصبه‏السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين في قضايا إرهابمسؤول بالاتحاد الأوروبي يطالب "أسترازينيكا" بتفسير تأخر تسليم اللقاحاتاليمن: إتلاف لغم بحري زرعه الحوثيون في البحر الأحمراشتباكات بين الهند والصين على الحدود المتنازع عليها في الهيمالاياالحرس الوطني يبقي على انتشار 7 آلاف من عناصره في واشنطن خلال الأسابيع المقبلةالحرس الوطني: ‏200 من عناصرنا في واشنطن يخضعون حاليًا للحجر الصحيقائد عسكري أمريكي يصل إلى السودان لبحث تعزيز العلاقاتمواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية بطرابلس شمال لبناناليمن يدعو المجتمع الدولي للتعاطي مع قرار واشنطن تصنيف الحوثيين جماعة إرهابيةزوجة شهيد شرطة: أولاده حاسين بالفخر.. وكان يتمنى الشهادةالتنمية المحلية: نستهدف تنمية حياة 55 مليون شخص في 3 سنواتنجل الفدائي «شزام»: والدي قاتل ضد الإنجليز وشارك بأحداث الإسماعيليةالبابا تواضرس لـ أمهات الشهداء: «دماء أبنائكم وقود لاستمرار الحياة في مصر»«مرصد الأزهر»: حملة «حمايتهم واجب عليك» لمنع الشباب من التطرف«طريقة تعاملك مع الحيوان تقولك تربيتك».. بلاغ من ريهام سعيد ضد مذيع «الحدث»«امسح المكالمات وانكر انك تعرفني».. أقوال سمسار فيلا مارينا في «اغتصاب قاض وصديقيه لفتاة»السيطرة على حريق شب في زراعات الهيش بكورنيش أسوان الجديد

عادل الغضبان: بورسعيد أول محافظة رقمية في مصر.. فيديو

   -  

وجه محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمه له، وللدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط على حصولها على لقب أفضل وزيرة فى العالم العربى، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء كان مرشحا بعض الأسماء من فترة للقب أفضل محافظ وملف التأمين الصحى الشامل.

وأضاف محافظ بورسعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أن تطبيق المنظومة الرقمة وتحويل المحافظة إلى محافظة رقمية، أهل المحافظة للحصول على مركز مرموق فى الوطن العربى، مشيرًا إلى أن كانت التكلفة عالية جدا بعد ربط كل الأماكن الحكومية بالكابلات الفايبر فى خلال عام واحد فقط.

وأوضح أن المواطن المصرى أصبح يستطيع الحصول على خدمته بشكل يسير داخل المحافظة لأن كل الخدمات بالمحافظة مميكنة، إن المحافظة هى أول واحدة حاربت الدروس الخصوصية بالتنسيق مع كل الوزرات المعنية.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد هي أول محافظة رقمية في مصر، بالإضافة إلى تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، مؤكدا أن الصحة هي أعظم شيء في حياة الإنسان.

وأوضح أنه تم إنشاء أكبر مناطق صناعية في جنوب بورسعيد، حيث إنها تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، وكل هذه المشروعات العملاقة دعمت محافظة بورسعيد في الحصول على جائزة التميز الحكومي العربية.

وأعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن سعادته بالفوز بجائزة أفضل محافظ عربي.

ولفت إلى أن محافظة بورسعيد شهدت تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل كأول محافظة، مؤكدًا أن محافظة بورسعيد خالية من قوائم الانتظار، فضلا عن أنها أول محافظة رقمية بمصر.

وأعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن جائزة التميز الحكومي العربية اختارت اللواء عادل محمد إبراهيم الغضبان، محافظ بور سعيد، أفضل محافظ عربي.

اللواء أركان حرب عادل إبراهيم الغضبان، من مواليد بورسعيد، وتخرج في كلية الدفاع الجوي، وترقى في صفوف الجيش الثاني الميداني.

وتولى «الغضبان» عقب ثورة يناير منصب قائد قوة تأمين بورسعيد، وهو برتبة «عميد»، ثم تولى بعد ترقيته لرتبة «لواء» منصب قائد قوة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، حتى تم تعيينه مستشارًا لرئيس هيئة قناة السويس لشئون الأمن.

ويذكر أن محافظة بورسعيد، من أوائل المحافظات التي طبقت منظومة التحول الرقمى، والتي تعد من أهم المشروعات العملاقة التى تمت على أرض بورسعيد، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بجعل بورسعيد نقطة الانطلاق لهذا المشروع القومى للتيسير على المواطنين وسهولة الحصول على الخدمات المقدمة من خلال العديد من المنافذ، وإمكانية الحصول على الخدمة من خلال المنازل عبر التطبيقات الرقمية، وذلك لمنع التكدس والازدحام فى المصالح الحكومية وسرعة إنجاز الأعمال بأسرع وقت وأقل مجهود ومنع الفساد الإدارى والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة