مباريات اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021.. والقنوات الناقلةاتصالات بين الأهلي واتحاد الكرة بشأن عقوبة «الشناوي»الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص تدعو مصر و107 دول للندوة الافتراضية الأولىوزير الرياضة يدعم «الحديدي» بطل ألعاب القوي لذوي القدرات الخاصة| صورأحمد سامى يدرس مباريات بيراميدز قبل مواجهته فى الدوريتورينو الإيطالي يعلن التعاقد مع المدرب ديفيد نيكولاقياسات العضلات تقرب «نيدفيد» من التدريبات الجماعية للأهلىمدبولي يشيد بدعم البنك الأوروبي للقطاع الخاص: نرحب باستكشاف الفرص بأفريقياالحكومة تنفي السماح للمستثمرين ببيع أراضي مشروع الـ1.5 فدان للمواطنينفيديو.. 4 ذكريات لدينا الشربيني في علاقتها بعمرو دياب بعد انفصالهماسعفان: نستهدف استحداث مهن تدريبية جديدة بشراكة أوروبية وبرامج معتمدةتداول 5829 طنا من البضائع و567 شاحنة بموانئ البحر الأحمرالتعليم: امتحانات الشهادة الإعدادية بعد 20 فبراير المقبل تحريرياتعرف على خطوات إضافة المواليد إلى بطاقة التموين 2021حب غلط لـ محمود العسيلي تحقق نصف مليون مشاهدة "فيديو"شاهد.. أحد المعجبين يرسم تابلوه لـ تارا عمادبالأحمر..منة فضالي تبهر متابعيها من أحدث جلسة تصويردخلت العناية المركزة 13 مرة ولم يحضر أحد عزاءها.. حكايات ثريا إبراهيمقبل طرحها.. موزع "باحب معاك" يكشف كواليس أحدث أغاني سميرة سعيدتعرف على موعد إعادة عرض"في ال لا لا لاند" على mbc مصر2

ما الكلمات التي تمنى «مارادونا» كتابتها على شاهد قبره؟

   -  
ماردونا ، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ، يعقد مؤتمرا صحفيا في مدينة بريتوريا، جنوب أفريقيا , 11 يونيو 2010 , قبيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا . - صورة أرشيفية

قبل 15 عاما، عبّر لاعب الكرة الأسطوري دييجو ماردونا، عن الرسالة التي كان يرغب في حفرها على شاهد قبره.

ففي حوار تلفزيوني طريف قدمه منذ 15 عاما لبرنامج «لا نوتشي ديل 10»، والذي كان يوجه فيه الأسئلة لنفسه، حيث كان يقوم بدور المحاور والضيف في الوقت نفسه، قال مارادونا إن تقدمه في السن مع وجود أحفاده حوله يعني الموت بسلام له.

وبسؤال المحاور «دييجو ماردونا» ماذا بوسعه أن يقول في المقبرة لأسطورة الكرة ماردونا؟، أجاب على نفسه: «شكرا لأنك لعبت كرة القدم لأنها الرياضة التي منحتني أقصى سعادة وحرية، إنها جعلتني كما لوكنت ألمس السماء بيدي، شكرا لكرة القدم».

وأردف: «نعم سأكتب على شاهد قبري: شكرا لكرة القدم».

وقالت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية إن أسطورة الأرجنيتن الذي يعتبر أفضل لاعب كرة قدم ليس فقط في جيله، بل في أي جيل، توفي الأربعاء في مدينة بوينوس آيريس أثر تعرضه لأزمة قلبية.

وأضافت الصحيفة أن آخر كلماته المأساوية الأخيرة قبل الموت هي: «لا أشعر أنني على ما يرام»، ثم ذهب للنوم بعدما تناول الإفطار قائلا لإبن أخيه جوني اسوسيتو إنه سوف يذهب ليرقد ثانية.

وتابعت الصحيفة أن جوني أجرى اتصالا بالممرضة التي كانت تعتني بماردونا عقب خروجه من المستشفى حيث كان يجري فحوصات على المخ، ولكن كان الآوان قد فات وتوفى لاعب الكرة المعتزل عندما وصلت الإسعاف.

وأشارت إلى أن إسعافات الطوارئ بذلوا محاولات يائسة في انعاشه عقب وصوله، في حين أن النيابة التي فتحت تحقيقا روتينا عن وفاة ماردونا أكدت أن الوفاة حدثت في وقت الظهر تقريبا، حيث قال رئيس النيابة جون بروياد، بينما نقل جثمان لاعب الكرة لمشرحة قريبة لتشريح الجثة، إن دييجو أرماندو ماردونا في حوالي الساعة الثانية عشر بالتوقيت المحلي.

وأكدت وفقا للمباحث الجنائية أنه لم يتبين وجود هناك علامات على أي شبهة جنائية أو عنف وأن كل شيء يشير إلى أن الوفاة كانت لأسباب طبيعية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة