اليابان تهزم أنجولا 30 - 29 وتتأهل للدور الرئيسي بمونديال اليد«الفرسان في مواجهة الشياطين».. تعرف على الدحيل القطري منافس الأهلي في مونديال الأنديةأزمة بين «بن شرقي وباتشيكو» في مباراة الزمالك والجونةالزمالك يعتلي قمة الدوري بالفوز على الجونة بهدف نظيف | صوربايرن ميونيخ ينتظر الدحيل أو الأهلي في نصف النهائيبرلماني: طالبت وزير التعليم العالي بزيادة أعداد طلاب الطب في مصراستمرار حبس الأب المتهم بذبح طفله «أدهم» بالدقهلية إلى 24 ينايرسقوط عاطل بحوزته 100 طربة حشيش وضبط 2 طن ونص سكر تمويني بكفر الزياتفريق محاكاة يزور تمريض بنها استعدادا لتجديد الاعتماد الأكاديمىوزارة الداخلية تستقبل وفدا من الإعلاميين الأفارقة«تنمية المشروعات»: طفرة كبيرة بعد إصدار اللائحة التنفيذية للقانون«اللويدز ريجيستر» تمنح هيئة ميناء دمياط شهادة التطابق مع «ISO»فيلم «الخطة العايمة» يحتل المركز الثالث بإيرادات بلغت 16 ألف جنيهيعد إحراز أوباما لـ الهدف الأول.. هاشتاج الزمالك يتصدر تويترهنا الزاهد فى إطلالة صيفية.. شاهدصورة.. أحمد حاتم عن محيى إسماعيل: بيحبني أويمن الارتباط لساحات المحاكم.. 5 قصص حب شهيرة بالوسط الفني انتهت بـ قضايا| أبرزها طحال سميةتأجيل مباراة المصري وسيراميكا كليوباترا.. اعرف الموعد الجديدميدو: مفيش أي عمق هجومي للزمالكأول تعليق من بايرن ميونخ على قرعة كأس العالم للأندية بعد احتمالية ملاقاة الأهلي

«3قرارات بالامور المستعجلة في اسبوع»: «شطب رمضان» و«التحفظ على أموال الإخوان» و«زوج هالة صدقى»

-  
محمد رمضان مع فنان إسرائيلى فى دبى - صورة أرشيفية

شهدت محكمة الأمور المستعجلة 3 قضايا هامة شغلت الرأى العام خلال هذا الأسبوع، حيث حددت جلسة لنظر دعوى مقامة ضد الفنان محمد رمضان تطالب بشطب عضويته من نقابة الممثلين، كما قضت بالتحفظ على أموال 285 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، كما قررت مد أجل الحكم في استشكال زوج الفنانة هالة صدقى على حكم حبسه لامتناعه عن دفع النفقة.

القضية الأولى، كان للفنان محمد رمضان، حيث حددت محكمة الأمور المستعجلة جلسة 19 ديسمبر المقبل لنظر دعوى تطالب بشطب «رمضان» من نقابة الممثلين بعد «إساءته للشعب المصري» ونشر صورة مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المحامي هاني جاد، مقيم الدعوى، بمنع ظهور محمد رمضان على القنوات الرسمية للدولة وكذلك القنوات الفضائية ومنعه من إقامة أية حفلات غنائية داخل الأراضي المصرية أو تصوير أي أعمال فنية داخل مصر وشطبه من نقابة المهن الموسيقية والسينمائية.

القضية الثانية، حيث قضت محكمة الأمور المستعجلة، بالتحفظ على أموال 285 من عناصر جماعة الإخوان و3 كيانات تابعة لها، ومنعهم من التصرف في أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة بأسمائهم لدى البورصة المصرية، وجميع الحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري أو حساباتهم بالبريد.

وكانت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان قد أقامت دعوى قضائية تطالب وزير العدل ورئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ومحافظ البنك المركزي بصفتهم بالتصرف ونقل ملكية الممتلكات وأموال المتهمين المتحفظ عليها للخزانة العامة للدولة.

وشملت قائمة الأسماء الإعلامي الهارب معتز مطر، وورثة الرئيس الراحل محمد مرسي ومرشد الجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر وعبدالرحمن البر ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحمود غزلان وأسعد الشيخة وأمين الصيرفي ومحمد وهدان وباسم عودة وزير التموين الأسبق وآخرين.

الواقعة الثالثة، بقرار من محكمة الأمور المستعجلة، مد أجل الحكم في استشكال زوج الفنانة هالة صدقى على حكم حبسه شهر، لامتناعه عن دفع نفقة لجلسة 30 نوفمبر.

وقضت محكمة الأسرة، بحبس زوج الفنانة هالة صدقي شهرا لامتناعه عن دفع متجمّد مبلغ النفقة المحكوم لها ولأولادها به وقيمته 155 ألف جنيه، وقدّم الزوج إشكالاً في تنفيذ حكم الحبس الصادر ضده، وقال في الإشكال أنه سدّد متجمّد النفقة ومعه مخالصة موقّعة منها سوف يقدّمها إلى المحكمة التي قررت تأجيل نظر الاستشكال.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة