رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى لمشروع المعهد القومى للأورام الجديدوزير التعليم لطلاب الثانوى: ورشة عمل من بنك المعرفة عن المذاكرة الصحيحةمساعد وزير التنمية المحلية يكشف أهداف المشروع القومى لتطوير القرىبروتوكول تعاون بين التضامن ومؤسسة ساويرس لفتح وحدات اجتماعية بالجامعاتاتفاق بين وزارة الاتصالات و"دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعيالإسكان: طرح أراضٍ للتطوير العقاري بنظام الشراكة بالعلمين في فبرايرللمرة الثانية.. إيلون ماسك يتسبب في رفع أسهم شركة تجارة إلكترونية عبر تويتةإخراج المباريات يثير الفتنة بين الجماهيربالفيديو.. رجال الشرطة يوزعون الورود على المواطنين بالشوارع احتفالاً بعيدهملاعب الدحيل: بدون شك الأهلي أعظم فرق إفريقيا ونادي القرن لكننا نواجه 11 لاعبًاخاص.. مصطفى محمد يُبلغ إدارة الزمالك برغبته في الانضمام لسانت إيتياندبلوماسي روسي: موسكو ستقترح على واشنطن التوصل إلى معادلة أمنية دولية جديدةالإمارات تؤكد دعم العمل الخليجي المشترك في تنفيذ قرارات "قمة العلا"روسيا: نأمل ألا تتخذ إيران خطوات تصعب العودة للاتفاق النوويمصادر أوروبية: "أسترازينيكا" تنسحب من اجتماع بشأن تأخر اللقاحالدفاع اللبنانية: حريصون على حماية حق التظاهر وندين التعدي على الجيشاستمرار المظاهرات في لبنان احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وإغلاق البلادرؤساء الطوائف اللبنانية يطالبون بتشكيل حكومة "مهمة وطنية"دياب يتهم جهات باستثمار حاجات الشعب اللبناني سياسيًاالرئيس الصيني: يجب أن يحكم الوطنيون هونج كونج

الولايات المتحدة تفرض إيداع كفالة مالية على زوارها من دول آسيوية وإفريقية

   -  
مطار جون كيندي

واشنطن - أ ش أ

فرضت الولايات المتحدة على مواطني دول آسيوية وأفريقية الراغبين بزيارتها إيداع كفالة مالية تصل قيمتها إلى 15 ألف دولار لثنيهم عن البقاء على أراضيها بعد انتهاء مدة تأشيرتهم.

وقالت إدارة الرئيس دونالد ترامب، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، "إن هذا الإجراء الجديد سيدخل حيز التنفيذ في 24 ديسمبر لفترة تجريبية مدتها 6 أشهر. والدافع الرسمي وراء هذه الكفالة هو المساهمة في تكلفة ترحيل صاحبها، إذا ما بقي لفترة أطول من المصرح له بها وأصبح مقيما خلسة".

وأضافت أنه يشمل الإجراء الجديد بشكل أساسي المسافرين من دول إفريقية (أنجولا، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جيبوتي، إريتريا، جامبيا، غينيا بيساو، ليبيريا، ليبيا، موريتانيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ساو تومي وبرينسيبي، السودان وتشاد) وآسيوية (أفغانستان، بوتان، بورما، إيران، لاوس، سوريا واليمن) بالإضافة إلى بابوازيا-غينيا الجديدة.

وأوضحت أن أكثر من 10% من الزوار الآتين من هذه الدول الـ23 يبقون على الأراضي الأمريكية بعد انتهاء الفترة المسموحة في تأشيراتهم، مضيفة أنه بموجب الإجراء الجديد، سيطلب من مواطني هذه الدول من حملة التأشيرات من الفئة "باء" التي تتيح زيارة الولايات المتحدة لفترة قصيرة الأجل بقصد السياحة أو التجارة، أن يدفع كل منهم مبلغا يمكن أن يصل إلى 15 ألف دولار أمريكي تحتفظ به دائرة الهجرة والجمارك الأمريكية إذا ما فشل في أن يثبت أنه غادر الولايات المتحدة ضمن المهلة المحددة.

وأشارت إلى أنه شرط إيداع هذه الكفالة لا ينطبق على الطلاب ولا على المسافرين من دول متقدمة ممن لا تشترط الولايات المتحدة حصولهم على تأشيرة لدخول أراضيها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة