دخلت العناية المركزة 13 مرة ولم يحضر أحد عزائها.. حكايات ثريا إبراهيم"الأرصاد": طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالعاصمة 18التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديدوزير الري يبحث تنظيم أسبوع القاهرة الرابع للمياه ويعلن عن الموعد| صوروزير الإسكان ومحافظ الجيزة يتابعان الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عشش شارع السودان|صور"الجزار" يستعرض تقريرا عن مسودة "استراتيجية التحول الرقمي" بهيئة المجتمعات العمرانية٥٠٠١ راكب تنقلهم مصر للطيران على متن ٤٤ رحلةبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التسجيل المسبق لمعلومات الشحن في أبريلالسكة الحديد تعلن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الثلاثاءكازاخستان تقرر بدء التطعيم بلقاح "سبوتنيك في"الروسي أول الشهر المقبل"اليوم" السعودية: العالم يرفض منهجية الإرهاب الإيرانيإسرائيل تنشر تفاصيل اتفاق "البيانات مقابل اللقاح" مع فايزربينها تويتر.. تركيا تمنع شركاتها من الإعلان على 3 مواقع تواصل اجتماعيالهند: شاحنة تدهس 15 عاملًا أثناء نومهم بجانب الطريقترامب يرفع قيود السفر عن معظم الدول الأوروبية ودولة لاتينيةميلانيا ترامب في فيديو وداع: "العنف لا يكون أبدا الحل"وفاة آخر وريث لعرش الإمبراطورية العثمانية في دمشقلماذا يطالب صوماليون ببقاء القوات الأمريكية في بلادهم؟الجينز يزهو بالأزرق الثلجيتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الثلاثاء

"صاحبي بيقعد على النت كتير".. كيف تحدد الأسرة قواعدها الخاصة مع الأطفال؟

   -  
أرشيفية
د ب أ-
كثيرا ما يقارن الأطفال أنفسهم بأصدقائهم. فيقولون إنه يتم السماح لهم بقضاء وقت أطول على الإنترنت أو يمكنهم لعب ألعاب الفيديو أو يمكنهم النوم في وقت متأخر أو يحصلون على مصروف أكثر أو أن آباءهم يشترون لهم ملابس أفضل.
أحيانا ما يكون من الصعب التفاعل مع مقارنات من قبيل "ولكن الأطفال الآخرين يسمح لهم بفعل هذا". إذن كيف يجب أن يكون رد فعل الآباء.
وتقول الخبيرة التربوية نيكولا شميت إنه من المهم رسم حدود، مثل قول شيء مثل: "نعم يمكنني تخيل أن الأطفال الآخرين يُسمح لهم بفعل هذا. ولكن كل أسرة لها قواعدها الخاصة ونحن مختلفون".
وتوضح شميت أنه من المهم للغاية أن تعلم الأطفال قواعد واضحة. حتى في سن الثالثة، يجب تعليم الأطفال قيم عالمية مثل أن السرقة وإيذاء الآخرين خطأ.
ثم بعد ذلك هناك قواعد فردية يجب على كل أسرة تحديدها، مثل أن الوجبات تؤكل على الطاولة معا وليس على الأريكة. ويمكن أن تشمل قواعد الوجبات من يمكن أن ينهض بعد الانتهاء من تناول طعامه أو ما إذا كان يجب عليهم البقاء حتى ينتهي الجميع.
إذا ما كان طفلك يريد فعل شيء فقط لأن صديقه مسموح له فعله، مثل الدردشة عبر الإنترنت لأكثر من ساعتين، يمكن هنا القول: "نعم أسمعك. وأعلم ان ساعتين ليست كافيتين لك، ولكن أكثر من ذلك ليس صحيا لمخك".
وفي حين أن بعض القواعد يجب عدم التهاون فيها، يمكن إحداث استثناءات في أخرى. على سبيل المثال، فيما يتعلق بأوقات التلفاز، تقترح شميت شيئا مثل " حسنا في نهاية الأسبوع سوف يكون هناك يوم للتلفزيون. سوف نمكث في الفراش ونشاهد الأفلام معا طوال اليوم".
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة