باتشيكو يعقد جلسة مع أشرف قاسم في الزمالك«بامبو» يواصل تدريباته في «الجمانزيوم»برشلونة يصل إشبيلية لنهائي السوبر الإسباني وموقف ميسي معلقمحمد يوسف يعلن قائمة "البنك" لمواجهة الأهلي بالدوريالزمالك يوافق على إعارة مصطفى فتحي إلى سموحةالأهلي يعلن سلبية المسحة الطبية للاعبي فريق الكرةأول هدف لـ «كاب فيردي».. تحليل مباريات المجموعة الأولى بمونديال اليد«شيكابالا وعبدالشافي» يشاركان في مران الزمالكمسحة طبية للاعبي الزمالك غدًاوزير الرياضة يحفز لاعبي المنتخب قبل مواجهة مقدونيا بمونديال اليد«القوى العاملة» توقع بروتوكولا مع «الاتصالات» لتطوير بوابتها الإلكترونيةافتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين في مصربني سويف تستقبل 124 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء«طيران البرلمان» توافق على اتفاقية لدعم المرأة في قطاع السياحة«غرفة الإسكندرية» تبحث سبل التعاون مع نظيرتها في طرابلسمزودة بسخان كهربائي وإنترنت مجاني.. الصين تبني 6 مستشفيات عزل في أيامالقوات المسلحة تعقم مواقف السلام وعبود والمظلاتإكسبو دبي تطلق الافتتاح التجريبي الأول بجناح الاستدامةتعيين 964 شاباً وفتاة فى المنيا بالقطاع الخاص والاستثماري خلال ديسمبرتقديم الخدمات الطبية لـ 6208 سيدة والكشف على 1514 مواطن بقرية أولا الشيخ بالمنيا

آبي أحمد: انتهت مهلة الاستسلام وبدء الهجوم على تيجراي

-  
عناصر من الجيش اللإثيوبي - أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، أمس، أن مهلة الاستسلام التي منحتها حكومته لمقاتلي إقليم تيجراي شمالي البلاد انتهت، معلنًا إعطاء الجيش أوامر بالتحرك نحو عاصمة الإقليم.

وأعلن "أحمد" في وقت سابق من هذا الأسبوع منح قادة الإقليم الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي مهلة 72 ساعة للاستسلام، وإلا واجهوا هجومًا كبيرًا.

وانتهت المهلة، أمس، دون أن يبدي قادة تيجراي أي رغبة بالاستسلام، لا بل إنهم قالوا إنهم مستعدون للموت، ويبدو أن الجهود الإفريقية والدولية فشلت في نزع فتيل الأزمة المتصاعدة بشدة في الإقليم، منذ مطلع نوفمبر.

ورفضت أديس أبابا جهود الوساطة الإفريقية، مؤكدة عدم نيتها الدخول في محادثات مع الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، التي تعتبرها إدارة منشقة.

ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" عن آبي أحمد قوله إنه أعطى الجيش الضوء الأخضر لبدء التحرك نحو ميكيلي، عاصمة تيجراي، وطالب السكان بالتزام منازلهم، حفاظا على سلامتهم.

وكتب آبي أحمد في تغريدة على "تويتر" إن الهجوم وصل إلى مرحلته الأخيرة"، وأضاف: "انتهت المهلة الممنوحة للجبهة الشعبية لتحرير تيجراي الإجرامية للاستسلام سلميًا، ووصلت حملتنا لفرض القانون إلى مرحلتها الأخيرة"، وقال إن آلاف المقاتلين استسلموا بالفعل.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة