الرئيس: الإرهاب أداة لإدارة الصراعات وتنفيذ المؤامرات.. غدا بـ"اليوم السابع"البيت الأبيض: الإبقاء على قيود السفر على أوروبا وبريطانيا وأيرلندا والبرازيلالأسماء المدرجة للكيانات الإرهابية أبرزهم عبد المنعم أبو الفتوح ومحمود عزتالتعليم: عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول عقب انتهاء إجازة نصف العاموزير الأوقاف للنواب: تسلمنا 7 مليار جنيه عوائد وقفية لم تكن فى حوزتنا من قبلالجنايات تنهى قرار إدراج 48 إخوانيا وتدرج 21 قيادى جديد بقائمة الإرهابكايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع إنشاء مدارس مجتمعية بالفيوم مع مؤسسة "مصر الخير""تريند في 17 دولة".. محمد رمضان يحتفل بكليب "مصباح علاء الدين""بحبك يا صاصا".. كريم محمود عبدالعزيز يهنئ صلاح عبدالله بعيد ميلادهنبيلة عبيد تحتفل بعيد الشرطةفيفى عبده تدعو بالشفاء لـ محمد الصغير: يا رب تقوم بالسلامةجوائز نالتها أديل عن ألبوم 21 بعد مرور 10 سنوات على طرحهملك احمد زاهر تغني "صدقني خلاص" لـ عمرو دياب في فيديو طريفمصدر أمني يكشف حقيقة الإفراج عن رئيس قطار أجبر شابين على القفز من القطاربـ400ألف جنيه وأقل..المنافسين لـ«كيا سبورتاج» 2021 فئة الـSUV«المالية»: وفرنا أكثر من 21 مليار جنيه لدعم المصدرينبرلماني: سنناقش موضوع السد الإثيوبي مع وزير الخارجية غداالفتوى والتشريع: لا يجوز إعالة الزوجة لابنيها في ظل عمل زوجها بالحكومةبعد نجاح «مصباح علاء الدين».. تفاصيل مشهد محمد رمضان الملغي من البرجهايلي بيبر تتجول في شوارع كاليفورنيا بكامل أناقتها وسط طقس بارد.. صور

ارتدوا الملابس الشتوية.. الأرصاد: الأمطار ستستمر في شدتها اليوم وغدا على السواحل الشمالية

   -  

قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تعتبر فترة تقلبات جوية، خاصة فصل الخريف، معقبا: معظم الفصل كان يتميز بدرجات معتدلة ولكن مع نهايته انخفضت درجات الحرارة.

وأضاف "شاهين" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، علينا البدء في ارتداء الملابس الشتوية، معقبا: لن نندم على ارتداء الملابس الشتوية ولن يكون هناك تغيير في الملابس.

وشددت على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية تدريجيا، معقبا: اليوم والغد ستكون حالة الأمطار أقل عن أمس، ستتراوح ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وأكمل: الأمطار ستستمر في شدتها على السواحل الشمالية خاصة إسكندرية كفر الشيخ بورسعيد وشمال سيناء، معقبا: باقي محافظات الجمهورية بعيدين تماما عن سقوط الأمطار.

وفيما يخص نشاط الرياح، أوضح أنها ستكون مصحوبة دائما بالسحب الرعدية وانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة.

وأوضح أن السحب القوية والغامقة التى كانت متواجدة أمس، تدل على كمية المياه التي تحملها، معقبا: الفرق الكبير في درجات الحرارة ينشأ نوعا من حالة عدم الاستقرار.

وتابع: نتيجة عدم قدرة السحاب على تحويل ما يحمله من كميات مياه إلى أمطار يحدث تساقط للثلج، وفيما يخص مباراة الغد، شدد على ضرورة ارتداء ملابس شتوية بالإضافة إلى إمكانية اصطحاب الجاكت الخاص بالأمطار ولكن فرص تساقط الأمطار مساء غد ستكون منخفضة.

وواصل: هناك منخفض جوي في الطبقات العليا بالإضافة إلى رياح شمالية غربية وشرقية محملة بكمية كبيرة من الرطوبة، معقبا: هناك منخفض في شرق المتوسط هو المتسبب في سوء الأحوال الاقتصادية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن هذه الحالة تعتبر امتدادا لموجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد، من حيث سقوط الأمطار على المدن الساحلية وعدة مناطق بالجمهورية.

وحول الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد، تتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ويكون هناك سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية - المنوفية - الشرقية).

كما يتوقع سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية - مطروح - السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح)، كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).

وتسجل نسب الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى والصغرى 28، السواحل الشمالية 85 للعظمى والصغرى 45، شمال الصعيد 60 للعظمى والصغرى 30، جنوب الصعيد 40 للعظمى والصغرى 20، أما عن حالة الملاحة البحرية، يكون البحر المتوسط معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.



لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة