محافظ المنوفية: تلقينا 197 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء بإجمالي 681 مليونا و200 ألف جنيهلجان لمراجعة أعمدة الإنارة واستبدال الأسلاك المتهالكة بالشرقيةزراعة الفيوم: حملات مُكثفة على مختلف مناطق وأسواق تداول وبيع المبيدات بالمراكزتوقيع 30 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات في البحيرةلحل مشاكل المحافظة.. "الفقي" يلتقي لجنة الأحزاب السياسية بسوهاجضبط 7 أطنان " سمسم" غير صالح للاستهلاك الآدمي بالإسكندريةضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر في الفيومبحملة تشجير للشوارع.. أسيوط تحتفل باليوم الوطني للبيئةفي 5 طرق .. كيف تحافظ على مناعتك النفسية ؟أسترالي نجح في تحرير نفسه من فكي تمساحباميلا أندرسون تتزوج سرا من حارسها الشخصيالمدفأة قطعة فنية تزيد منزلك جمالاًفصل التيار الكهربائى عن 22 منطقة بنجع حمادى فى قنا السبت المقبل20 فبراير.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة سوهاجمسيحى يخدم عجوز مسلمة منذ 10 سنوات: زى أمى ونفسى تتعالج.. فيديولجنة الخبراء الروس تتفقد الإجراءات الأمنية بمطار الغردقةحملات نظافة مكبرة ورفع القمامة وغسيل الأرصفة بشوارع حي وسط ومطار الأقصر.. صورنوة الكرم تضرب الإسكندرية.. أمطار متوسطة وارتفاع الأمواج 3.5 متر.. فيديو"الغطاس البطل".. "حسين" فقد قدميه وتحدى الإعاقة ويسعى أن يكون أول مدرب غوص.. لايفمعرض "الريس" بالأقصر يرصد تاريخ عمال الحفائر الأثرية على مدار 3 قرون.. صور

ما هي جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين في الرياضة؟

   -  
أرشيفية
د ب أ-
قال الخبير الرياضي الألماني توبياس ميشو إنه ينبغي على المبتدئين في الرياضة ممارستها باعتدال للاستفادة من مزاياها العديدة للصحة ولتجنب أضرارها في حال ممارستها بشكل مبالغ فيه.
وعن جرعة التدريب المناسبة للمبتدئين أوضح ميشو أنه ينبغي عند ممارسة رياضات قوة التحمل مثل الركض والمشي باستخدام العصى وركوب الدراجات الهوائية اختيار درجة شدة بحيث يمكن للمرء تجاذب أطراف الحديث من دون أن يلهث.
وكي تعود ممارسة الرياضة بفائدة على الصحة، فإنه ينبغي ممارستها بحيث تكون مُجهدة بعض الشيء، أي ليس على نحو خفيف، ولكن ليس على نحو مفرط أيضا، مع مراعاة ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا من أجل تحقيق استفادة ملموسة.
ومن المثالي ممارسة الرياضة يوميا، مع مراعاة تغيير نوع الرياضة، أي ممارسة إحدى رياضات قوة التحمل في يوم، وممارسة تمارين تقوية العضلات في اليوم التالي. وفي هذه الحالة ينبغي مراعاة أخذ يوم راحة لإتاحة الفرصة للجسم للاستشفاء وتجديد النشاط.
ويتعين على كبار السن والأشخاص، الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة الرياضة من أجل إعطاء الضوء الأخضر لهم وتحديد نوعية الرياضات ودرجة الشدة المناسبة لهم.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة