التضامن توضح أهمية صدور لائحة قانون الجمعيات ومصادر تمويل المؤسسات الأهليةعلماء الأزهر يحسمون الجدل: زواج التجربة المؤقت باطل وكل ما يترتب عليه زناوزيرة الصحة تتكفل بعلاج شوقى حجاب من مرض السرطانبرلمان 2021.. تمثيل قوى للمرأة والشباب.. فيديو جديد لـ إكسترا نيوزمدير «تعليم المنوفية» يتفقد مدرسة للمكفوفين لرفع كفاءتهاسقوط عامود إنارة على طريق قها بسبب الرياحسحب 84 رخصة سيارة لرفض التصالح في أسوانمحافظ المنوفية يوقع برتوكول تعاون لتطوير المناطق العشوائية بشبين الكوم«مقال اليوم» من طارق الشناوي: ملف صفوت الشريف وسعاد حسنيالحكومة تطلق مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي (إنفوجراف)تقديم الخدمات الطبية لـ 1514 شخصا بالمنيا ضمن مبادرة «حياة كريمة»حجز دعوى إلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الدخول لمحطة رمسيس للحكمبعد إدراجه على قائمة الإرهاب الأمريكية.. تعرف على جرائم الإرهابي يحيى موسى الهارب بتركياالقوات المسلحة تنفذ عمليات التعقيم الوقائى لمجمع مواقف السلام وعبود والمظلاتالرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان العربىالرئيس السيسي: وحدة المواقف تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات أمنها القومىمحامى مودة الأدهم يؤكد على موعد تجديد حبسها 26 ينايرHappy Valentine..كيم كارديشيان تروج لمجموعة عطور بمناسبة اقتراب عيد الحب.. صوررحلة منار من طب الأسنان للرسم على الجدران.. طبيبة بدرجة فنانة تلون الشوارعمقتل 13 شرطيًا أفغانيًا في هجوم لحركة طالبان

أمطار ونشاط رياح.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم

   -  
أمطار غزيرة وعواصف .. الطقس السيئ يجتاح الإسكندرية- فيديو و صور

لليوم الثاني على التوالي يستمر سقوط الأمطار على العديد من محافظات مصر خاصة المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط طوال الليل تكون غزيرة على مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والساحل الشرقي وتتقدم داخليا إلى الدلتا وتخف حدتها نسبيا على القاهرة.

وتنخفض درجات الحرارة اليوم خاصة أثناء الليل ويشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد البرودة وتصل الصغري على أسيوط ل 10 والوادي الجديد ل 8 درجات مئوية.

والرياح نشطة اليوم على السواحل الشمالية يبقى معها التحذير من هبات الرياح القوية والوقوف أو ركن السيارات بجوار الأشجار.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى (القاهرة- الجيزة- القليوبية)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحياناً على بعض المناطق من الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية- – الغربية – الشرقية – المنوفية)، وأمطار غزيرة رعدية احيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية- رشيد – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح)، أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية احيانا على بعض المناطق من (مطروح- السلوم).

كما يتوقع الخبراء طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة وشمال الصعيد نشطة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء .

ويشير الخبراء إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على السطح مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .

والجدول الآتي يوضح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مدن ومحافظات مصر :

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة