باتشيكو يعقد جلسة مع أشرف قاسم في الزمالك«بامبو» يواصل تدريباته في «الجمانزيوم»برشلونة يصل إشبيلية لنهائي السوبر الإسباني وموقف ميسي معلقمحمد يوسف يعلن قائمة "البنك" لمواجهة الأهلي بالدوريالزمالك يوافق على إعارة مصطفى فتحي إلى سموحةالأهلي يعلن سلبية المسحة الطبية للاعبي فريق الكرةأول هدف لـ «كاب فيردي».. تحليل مباريات المجموعة الأولى بمونديال اليد«شيكابالا وعبدالشافي» يشاركان في مران الزمالكمسحة طبية للاعبي الزمالك غدًاوزير الرياضة يحفز لاعبي المنتخب قبل مواجهة مقدونيا بمونديال اليد«القوى العاملة» توقع بروتوكولا مع «الاتصالات» لتطوير بوابتها الإلكترونيةافتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين في مصربني سويف تستقبل 124 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء«طيران البرلمان» توافق على اتفاقية لدعم المرأة في قطاع السياحة«غرفة الإسكندرية» تبحث سبل التعاون مع نظيرتها في طرابلسمزودة بسخان كهربائي وإنترنت مجاني.. الصين تبني 6 مستشفيات عزل في أيامالقوات المسلحة تعقم مواقف السلام وعبود والمظلاتإكسبو دبي تطلق الافتتاح التجريبي الأول بجناح الاستدامةتعيين 964 شاباً وفتاة فى المنيا بالقطاع الخاص والاستثماري خلال ديسمبرتقديم الخدمات الطبية لـ 6208 سيدة والكشف على 1514 مواطن بقرية أولا الشيخ بالمنيا

أهالي قرى المنيا يعانون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ يعلن البدء في رصف 36 طريقا بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه.. صور

   -  

يعاني أهالي قرى طوة وماقوسه وطهنشا وصفط الشرقية وبني أحمد الشرقية وبنى أحمد الغربية وطوخ الخيل وعزبه مهني ودمشير بالمنيا من سوء حالة الطرق الداخلية وكذلك الطرق الواصلة بين تلك القرى ومدينة المنيا حيث تكثر بها المطبات والحفر الأمر الذي أدى إلى العديد من الحوادث التي يروح ضحيتها مواطنون أبرياء.

وقال أهالي طوة بمركز المنيا إن الطريق الواصل بين القرية ومدينة المنيا والذى يبلغ طوله ٨ كيلو مترات تمت أعمال حفر به بسبب إنشاء خطوط محطة الصرف الصحي التي ستكون بديله لمحطة الصرف الصحي بتله بالإضافة إلى حفر لكابلات التليفونات وتدعيم خطوط مياه الشرب الأمر الذي  أدى إلى وجود الكثير من الحفر والمطبات التي تعوق سير السيارات بالإضافه إلى ضيق الطريق كما شهد الطريق عدة حواث راح ضحيتها شباب أبرياء تركوا خلفهم أطفال في عمر الزهور. 

اقرأ المزيد 


كما يوجد الواصله بين قريتي تله وطوة تعاني من تكسير شديد ومطبات وضيق أيضا 

وأضاف أهالي القرية انهم تقدموا بالعديد من المطالب للوحدة المحليه لمركز المنيا لسرعة رصف الطريق وإدراج بخطط الرصف للحد من الحوادث المتكررة ولتحقيق السيوله المروريه وحفاظا على حياة المواطنين وزيادة عمر السيارات وعدم تهالكها.

ومن جانبه أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، البدء في أعمال تنفيذ رصف طريق سكة تلة بحي غرب المدينة، والمدرج في الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي 2020 / 2021، وذلك ضمن 36 طريق تم ادراجهم في الرصف بإجمالي تكلفة 66 مليون جنيه.

وأضاف أن هذا يأتي في إطار تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع أنحاء المركز والمدينة. 

وقال المحافظ، إنه يتم تنفيذ اعمال تمهيد طريق سكة تلة للبدء في أعمال الرصف، كما يجري العمل في بعض الشوارع المستهدفة كشارع عدنان المالكي وشارع الحمام وعدد من الشوارع داخل المدينة، وبالتزامن مع تنفيذ أعمال الرصف بعدد من الطرق الموجودة بمركز المنيا، حيث شملت اعمال الرصف قري ماقوسه وطهنشا وصفط الشرقية وبني احمد الشرقية وبني أحمد الغربية وطوخ الخيل وعزبه مهنى ودمشير لتيسير الحركه المروريه وحفاظا على أرواح المواطنين. 

من جانبه أوضح العقيد محمد صلاح رئيس مركز المنبا، أنه يتم تنفيذ اعمال الرصف للطرق الرئيسية والفرعية داخل القري والمدينة، طبقًا للإمكانيات المتاحة واعتمادات الخطة الاستثمارية لتحسين شبكة الطرق وخاصة الطرق الترابية، حتي يتم الوصول الي كافة الطرق المستهدفة، وبذلك بهدف رفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

يذكر أنه تم تخصيص 210 ملايين جنيه ضمن خطة 2020 -2021، لتنفيذ أعمال رصف بطول 105 كيلو مترات للطرق الداخلية بالمدن والقرى بجميع مراكز المحافظة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة