مستشار رئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح مصر في تنظيم بطولة كأس العالم لليدمسئول بولندي: مصر شريك اقتصادي وتجاري هامسفير مصر في ميانمار يقدم أوراق اعتماده لرئيس الجمهوريةلمناقشة مشروع الشراكة.. السفير المصري يلتقي بوزير الإعلام والاتصالات الجنوب سودانيتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الأحدالقوى العاملة: صرف 2.1 مليون جنيه منحا اجتماعية وصحية لـ 4238 عامل غير منتظم بقناالبيئة: الإدارة المتكاملة للمخلفات أحد أهم آليات الحد من التلوثبكين| توقيع الاتفاقية الخاصة بالأعمال الرئيسية لحي المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدةالأمم المتحدة تعتمد قرارًا مصريًا بشأن تعزيز ثقافة السلام والتسامح وحماية المواقع الدينية«النقض» تؤيد حبس 23 متهما من الإخوان 5 سنوات في أحداث عنف دمياط«جميلة يا مصر».. حملة لوزارة البيئة للتعريف بمنظومة المخلفات ومصانع التدويرتنفيذ 4 مشروعات سكنية في مطروح وتسليم 82 شقة خلال أيامأسعار الذهب اليوم الأحد 24 يناير 2021: مستقرالتضامن تقرر إضافة رسوم على تذاكر السينما والملاهى لصندوق إعانة الجمعياتالأرصاد تتوقع بدء حالة من عدم الاستقرار فى الطقس الأربعاء المقبلمتحدث المترو لـ"هذا الصباح": 90 % من الركاب ملتزمون بارتداء الكمامةالنقض.. تأييد السجن المشدد 5 سنوات لـ 23 متهما إخوانيا في أحداث عنف دمياط3 أشهر جديدة "طوارئ".. ماذا يعني القانون؟قرارات جديدة اتخذتها النيابة لحل لغز اختفاء جثة تاجر دواجن وسط القمامة بالهرمضبط المتهم بمحاولة قتل شقيقه بسبب تعاطى المخدرات فى قنا

7 خطوات لتقسيط مديونية صاحب العمل للتأمينات

-  
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعى

​أكدت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أنه تم إتاحة خدمة تقسيط المبالغ المستحقة على صاحب العمل نتيجة التأخير في سداد الاشتراكات التأمينية المستحقة عن المواعيد المقررة.​

خطوات التقسيط 

وأوضحت التأمينات، أنه إذا كانت المنشآة مدينة وتم توقيع الحجز الإداري عليها أو قدمت خطاب ضمان بالمديونية من أي بنك، ورغب صاحب العمل في تقسيط المديونية فيتم اتباع الآتى:

- يتقدم صاحب العمل المدين بطلب تقسيط مستحقات الهيئة إلى المكتب التأمينى الواقع فى دائرته نشاط المنشأة.

- يقوم صاحب العمل بسداد مقدم التقسيط الذي لا يقل عن اشتراكات العام الحالي،  بالإضافة إلى المبالغ التي تحددها السلطة المختصة .

- سيتم بناءً على ذلك الطلب تحديد القسط المستحق عن المدة المطلوب التقسيط خلالها.

- في حالة موافقة صاحب العمل على الأقساط يكون ملتزم بأداء الأقساط المستحقة عليه شهرياً، والمبالغ الإضافية وذلك القسط المستحق الأداء عن المديونية السابقة.

- في حالة تخلف صاحب العمل عن أداء ثلاثة أقساط متتالية سيتم إلغاء قرار التقسيط واتخاذ إجراءات البيع أو تسجيل خطاب الضمان.

- يجوز إعادة تقسيط المبالغ المستحقة على صاحب العمل إذا زالت الأسباب التي دعت إلى إلغاء قرار التقسيط .

-  يجوز لصاحب العمل الوفاء بجميع المبالغ المسـتحقة عليه دفعة واحـدة أو على دفعات في مدة تقل عن مدد التقسيط.

- يعاد حساب المبالغ الإضافية في هذه الحالة حتى تاريخ الوفاء بالمبالغ المستحقة.

إتاحة ​​تعديل فئة دخل الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي

وأجاز قانون التأمينات الاجتماعية، لفئة أصحاب الأعمال والعاملين المصريين بالخارج بتعديل فئة دخل الاشتراك في نظام التأمين الاجتماعي، إلى فئة الدخل الأعلى بشرط يكون أدى جميع المبالغ المستحقة عليه حتي تاريخ تقدمه بطلب التعديل.

كما أجاز تعديل  فئة الدخل إلى فئة دخل الاشتراك الأقل بعد تقديم الأسباب المبررة لذلك، ولا يتم التعديل إلا بعد دراسة تلك الأسباب ويكون التعديل من الشهر التالي لتقديم طلب التعديل وبالالتزام بباقي الشروط الواردة باللائحة التنفيذية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة