بث مباشر.. انكسار الشبورة بطريق "الشرقية - الدقهلية - الإسماعيلية"تفاصيل مسرحية "فرحة" مع الفنان أشرف عبد الباقي قبل عرضها الليلةالانتهاء من تصوير مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز الأسبوع المقبلدرة تواصل تصوير مشاهدها في فيلم الكاهن بالفيومقائد إسبانيا يعرب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب أمام ألمانياخالد بيومي يعلق على خسارة ليفربول أمام بيرنليالدوري الممتاز.. بيراميدز يسعى لمواصلة انتفاضته أمام سموحةطلائع الجيش يستضيف الإنتاج الحربي بـ الدوري الممتاز.. اليوماتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتازفضيحه أخرى.. هاني حتحوت يفتح النار على تصريحات أحمد مجاهد على إيقاف الشناويليفربول يواصل تصدره تويتر بعد خسارة أمس على أنفيلدمونديال اليد.. قطار الفراعنة يسعى لدهس طموحات بيلاروسيا.. الليلةتفاصيل حادث مزلقان البحيرة.. مصرع طفل وإصابة 4 آخريناليوم.. الطلائع يستدرج الإنتاج على استاد جهاز الرياضة العسكرىاليوم.. الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأنديةموسيمانى عن ريمونتادا المقاولون: لا تستسلم أبداتعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة الإسكندرية وشركات روسية لتحلية مياه البحروفاة الفنانة ميرا نجمة المسلسل الأمريكي LOSTنفسي صوتي يكون في بيوت الناس.. موهبة شاب سوهاجي يتلو القرآن منذ طفولته.. فيديوصرف التعويضات لـ193 مواطنا بالمنطقة العازلة برفح

دراسة: العشاق يتعاونون بشكل أفضل من الغرباء في المهام الإبداعية

   -  
أرشيفية
د ب أ-
أجرت مجموعة بحثية من جامعة شانشي نورمال الصينية مؤخرا دراسة هدفت إلى استكشاف احتمال أن أداء الثنائيات المرتبطة عاطفيا يقد يكون أفضل في المهام الإبداعية من الثنائيات البشرية المقترنة بشكل عشوائي.
وتشير نتائج الدراسة التي أوردها موقع "مديكال إكسبريس" إلى أن العشاق يتعاونون بشكل أفضل من الغرباء في المهام الإبداعية المشتركة.
وخلصت الدراسة التي أجراها الباحث هايجون دوان، وزملاؤه، إلى عدد من النتائج المثيرة للاهتمام.
وبشكل عام، وجد الباحثون أن أداء العشاق كان أفضل في المهام الإبداعية التعاونية من الثنائيات التي ليست في علاقات عاطفية. ويمكن أن تكون هذه النتيجة مصدر إلهام لفرق بحثية أخرى لإجراء دراسات تحقق في آثار الأنواع المختلفة من العلاقات الشخصية بشأن الإبداع، مثل علاقة الآباء والأطفال وعلاقات الصداقة.
وقال دوان: "في دول شرق آسيا، ظهر مؤخرا أسلوب معيشة يتسم بقلة الرغبة. ويفقد الكثير من الشباب شغفهم بالحب بسبب الضغوط المفرطة. وقد يكون بحثنا بمثابة فكرة مثيرة للاهتمام لحل هذه المشكلة وهو ما يمكن اختصاره في السؤال الآتي: إذا ما كان يمكن للعلاقات الرومانسية أن تعزز الإبداع الفردي وأن تجعل الأفراد أفضل في التكيف مع الحياة، هل تريد تجربة الدخول في علاقة من هذا النوع؟".
لمطالعة الخبر على مصراوى