العامري فاروق: علاقة الأهلي بـ الزمالك قوية.. وهذا هدفنا بمونديال الأنديةمدرب الإسماعيلي: تعرضنا لظلم فادح.. ونطلب المساواة بالأهليهاجم خالد الغندور .. مرتضى منصور: الزمالك هياخد الدوري وأنا اللي هشيل الدرعمونديال اليد.. استقالة مدرب كرواتيا عقب السقوط أمام الأرجنتينورحمة أمي هفضحك .. مرتضى منصور يفتح النار على خالد الغندورفالفيردي يعود للتدريب من بوابة الدوري الفرنسيعشان متتسرقش.. خطوات اختيار باسورد التطبيقات البنكية«الكانديولا» زينة حقول الفيوم: رزق للأطفال وعلاج للحروق والمعدة والقلب"سياحة النواب" تناقش قانون إنشاء بوابة العمرة وتنفيذ الشركات السياحية للرحلات.. اليوم"تضامن النواب" تبدأ مناقشة بيان وزير التموين الذي ألقاه أمام الجلسة العامة.. اليوم"دينية النواب" تبدأ اليوم مناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق الوقف الخيريبسبب والده.. حكيم: «عندي عقدة من اللون الأحمر والبرفان وكلمة باى باى»أستاذ مناعة: أي لقاح يثبت كفاءة أكثر من 50% يمكن استخدامه .. فيديوخطوات التحكم فى استهلاك السخان لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء.. تعرف عليهاحفل التنصيب يقفز بأماندا جورمان إلى قمة مبيعات الكتبوفاة السيناريست والمنتج الأمريكي والتر برنشتاينبعد توقف 10 سنوات.. فوكس تعيد America’s Most Wanted لمشاهديهاتعرف على متوسط أسعار أهم مواد البناء لشهر ديسمبر الماضىكيف تؤمن على "سيارتك" و"دراجتك النارية" الكهربائية؟"خسارة كبيرة".. هيفاء وهبي تنعى لاري كينج

وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء .. مفيدة ومش هتكلفك حاجة

   -  

تعانى معظم النساء من البشرة الجافة خلال فصل الشتاء، والتى تسبب لها الشعور بالإحراج، أمام الأخرين، لذلك تتجه لاستخدام العديد من الكريمات لترطيبها، والتى يمكن استبدالها بوصفات طبيعية يمكن تنفيذها فى المنزل تعمل على ترطيب البشرة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " everydayhealth ".

وصفات طبيعية لترطيب البشرة 

 زيت الزيتون 

يساعد زيت الزيتون على ترطيب وتنظيف البشرة، وذلك من خلال وضع الزيت على الوجه، والإنتظار لعدة دقائق، ثم استخدام قطعة قماش مبللة بماء دافىء، لمسح الوجه من الزيت.

قناع الأفوكادو 

يعمل قناع الأفوكادو على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك، ينصح بهرس نصف ثمرة أفوكادو ومزجها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه، لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

زيت الزيتون الطبيعي والسكر 

ويمكن أيضاً صنع مقشر طبيعى يتكون من زيت الزيتون والسكر، لتنظيف وترطيب البشرة من خلال مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ويمكن أيضًا إضافة زيت طبيعى مثل اللافندر، ليضيف رائحة طبيعية، ويساعد على الاسترخاء، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه مع الفرك لعدة دقائق، ثم غسل الوجه ووضع مرطب .

دقيق الشوفان 

ينصح بإضافة كوب من دقيق الشوفان إلى ماء دافئ، ونقع الجسم خلال الاستحمام، حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة الجافة، خلال الطقس البارد.

زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بدهن الوجه بالزيت قبل النوم أو فى أى وقت ويمكن دهن اليدين وارتداء قفازات والكعبين مع ارتداء جوارب، لترطيب البشرة الجافة، خلال فصل الشتاء.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة
نصائح لترطيب البشرة
ترطيب البشرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة