بث مباشر.. انكسار الشبورة بطريق "الشرقية - الدقهلية - الإسماعيلية"تفاصيل مسرحية "فرحة" مع الفنان أشرف عبد الباقي قبل عرضها الليلةالانتهاء من تصوير مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز الأسبوع المقبلدرة تواصل تصوير مشاهدها في فيلم الكاهن بالفيومقائد إسبانيا يعرب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب أمام ألمانياخالد بيومي يعلق على خسارة ليفربول أمام بيرنليالدوري الممتاز.. بيراميدز يسعى لمواصلة انتفاضته أمام سموحةطلائع الجيش يستضيف الإنتاج الحربي بـ الدوري الممتاز.. اليوماتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتازفضيحه أخرى.. هاني حتحوت يفتح النار على تصريحات أحمد مجاهد على إيقاف الشناويليفربول يواصل تصدره تويتر بعد خسارة أمس على أنفيلدمونديال اليد.. قطار الفراعنة يسعى لدهس طموحات بيلاروسيا.. الليلةتفاصيل حادث مزلقان البحيرة.. مصرع طفل وإصابة 4 آخريناليوم.. الطلائع يستدرج الإنتاج على استاد جهاز الرياضة العسكرىاليوم.. الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأنديةموسيمانى عن ريمونتادا المقاولون: لا تستسلم أبداتعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة الإسكندرية وشركات روسية لتحلية مياه البحروفاة الفنانة ميرا نجمة المسلسل الأمريكي LOSTنفسي صوتي يكون في بيوت الناس.. موهبة شاب سوهاجي يتلو القرآن منذ طفولته.. فيديوصرف التعويضات لـ193 مواطنا بالمنطقة العازلة برفح

التعليم تحدد مواد 2 ثانوى للطلبة المصريين بالخارج لأداء الامتحانات

   -  

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المواد التى يؤدى فيها طلاب الصف الثانى الثانوى العام امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج للعام الدراسى الجارى2020،2021، موضحة أن الطالب يؤدى الامتحان الذين ينطلق 3 أبريل 2021، فى المواد العامة والتخصصية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المواد العامة التى يمتحن فيها طلاب الشعبتين هى مواد تضاف للمجموع" اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية، ومواد تخصصية لا تضاف للمجموع الكلى "التربية الدينية والمواطنة وحقوق الإنسان.

وأضافت الوزارة: هناك مواد تضاف للمجموع وتخصصية يتعين على الطالب أداء الامتحان فيها حسب الشعبة، موضحة أن طلاب الشعبة العلمية يؤدون الامتحان فى مواد" الكيمياء والأحياء والفيزياء والرياضيات البحتة " الجبر والتفاضل وحساب المثلثات وتطبيقات الرياضيات.

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مواد "التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والرياضيات العامة"، على أن يدون الطالب باستمارة التقدم الشعبة التى رغب فى الالتحاق بها، ولا يحق للطالب تغيير الشعبة إلا بعد التقدم بطلب رسمى إلى لجنة النظام والمراقبة بمعرفة المكتب الثقافى بالسفارة.

ووافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب والمدرج بُكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021، والتي يتم عقدها في شهر أبريل 2021، ليصبح إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب مع ضرورة تحرير إقرار موقع من ولى الأمر بتواجد الطالب بالدولة وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في جمهورية مصر العربية أو أى دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعتبر امتحان الطالب لاغي إذا تبين خلاف ذلك.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، أنه تم إخطار جميع الجهات المعنية بعدم استلام أي استمارة تقدم غير مستوفاة للمستندات وعدم إرسال أى صور للمستندات المطلوبة بأى طريقة، حيث أنه لن يتم تسجيل أى طالب بامتحانات أبنائنا فى الخارج بصور المستندات.

وشدد نائب الوزير، على عدم فرض أية رسوم إضافية على الطلاب تحت أي مسمى غير منصوص عليه بتعليمات التقدم، ولا يجوز التقدم للامتحان بعد غلق الموقع الإلكتروني إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب والمستندات التى أدت إلى التأخر عن موعد التقدم للامتحان، على أن تقوم السفارة بإرسال تلك المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت فى إمكانية قبول الطالب، وفى هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم وتسليمها للطالب لاستيفاء البيانات بخط اليد وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة لاعتمادها مرفقًا بها أصول المستندات المطلوبة وما يفيد سداد رسوم الامتحان وذلك فى موعد غايته31 يناير 2021.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة