من سيارتها.. هيدي كرم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهابعد إعلان نسليهان اتاغول انسحابها.. تغيير في مجرى أحداث مسلسل ابنة السفيرهاجر أحمد تشارك جمهورها أولى صورها اثناء ممارسة اليوجا..شاهدمحمد حماقي يرقص على أغنية لحكيم في حفل زفاف نادر حمدي.. فيديوبعد تعرضها للتنمر .. 10 معلومات عن نور ابنة عمرو ديابباللون الأسود.. سلمى أبو ضيف تبهر متابعيها في أحدث ظهور لهامن المنزل.. شاهد أصالة في أحدث ظهور لها مع أولادهاشاهد.. أحمد كرارة يستعيد ذكرياته مع مسلسل حكايات بناتندى بسيوني ناعية غسان يونس: سيشهد لك طيور وقطط وبلاط الأقصى يوم القيامةالإحصاء: 65.8 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا في 10 سنواتأسعار الذهب العالمي تتراجع في بداية جلسة اليوم الثلاثاءتراجع طفيف للبورصة في بداية تعاملات اليوم الثلاثاءترقب أهلاوي.. الفيفا يجري قرعة كأس العالم للأندية اليومصراع الوصافة يشعل مواجهة دورتموند وباير ليفركوزن بـ الدوري الألمانيالأهلي يترقب.. موعد قرعة كأس العالم للأندية والقنوات الناقلةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة أعلى كوبري أكتوبر والدائري وكورنيش النيلأسعار صرف الدولار وباقي العملات مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاءبدء توزيع 26 طنا من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية ومتضرري العمالة غير المنتظمة بقناإخلاء منزل من قاطنيه عقب انهياره فى سوهاجبطل الجمهورية في ألعاب القوى ويعيش في كوخ.. عصام الحديدي يروي مأساته بالغربية

السفيرة الأمريكية ببيروت: العقوبات على جبران باسيل تتعلق بوقائع فساد

   -  
جبران باسيل

لبنان - (أ ش أ)

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا، أن العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية مؤخرًا على رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، تتعلق بارتكابه وقائع فساد.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) عن السفيرة الأمريكية قولها إن التصريحات التي أدلى بها باسيل دفاعا عن نفسه عقب الإعلان عن توقيع العقوبات بحقه، تنطوي على تحوير لفحوى اللقاءات التي كانت سبق وجرت بينهما قبل إعلان فرض العقوبات. مضيفة: "العقوبات على باسيل مثال واضح لكيفية محاسبة واشنطن للفاسدين".

وأشارت إلى أن هناك ملفات تتعلق بشخصيات لبنانية أخرى يجري حاليًا بحثها ودراستها في واشنطن إيذانا بتوقيع عقوبات ضدها سواء عن ارتكاب وقائع فساد أو الإرهاب.

وشددت على أن الدولة اللبنانية يتعين عليها إجراء إصلاحات فورية، ولفتت إلى أن الحكومة اللبنانية تخسر سنويا نحو نصف مليار دولار تقريبا من عائدات الجمارك في ميناء بيروت البحري ومطار رفيق الحريري الدولي ببيروت.

كان مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية قد أعلن قبل نحو 3 أسابيع فرض عقوبات على باسيل (صهر الرئيس ميشال عون) بموجب قانون ماجنيتكسي، مشيرا إلى أنه أحد الأمثلة على الفساد الممنهج في النظام السياسي اللبناني، وأنه خلال توليه وزارات الاتصالات، والطاقة، والخارجية، عزز قاعدته السياسية بتعيين أصدقاء في مناصب وشراء أشكال أخرى من النفوذ داخل الأوساط السياسية اللبنانية، وقيامه بإعطاء الموافقة على مشاريع من شأنها ضخ أموال الحكومة اللبنانية إلى أفراد مقربين منه وذلك من خلال مجموعة من الشركات الوهمية التي استُعملت كواجهات.

ويترتب بمقتضى قانون ماجنيتسكي عدم السماح للشخص الذي تطاله العقوبات بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تصبح جميع ممتلكاته داخل أمريكا بشكل مباشر أو غير مباشر تقع تحت الحظر، ومنع جميع الأشخاص داخل الولايات المتحدة من التعامل معه على مستوى الممتلكات والمصالح، وحظر تقديم أي مساهمات أو أموال أو خدمات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة